أخبار كندا والعالم اليوم : طرق مختلفة للحصول على اللجوء الى كندا من أي دولة/قانون جديد للهجرة إلى كندا/ميثاق الحقوق وقانون حظر ارتداء الرموز الدينية بكندا/ وعود ترامب مع بدأ حملته الانتخابية لولاية ثانية

اللجوء الكنسي في كندا
اللجوء الكنسي في كندا
إوتاوا –  صوت كندا/
طرق مختلفة للحصول على اللجوء الى كندا من أي دولة

ما هى الأماكن التى تستطيع أن تتقدم منها بطلب لجوء إلى كندا :

اول حالة هى عند وصول الشخص إلى أحد المطارات فى كندا تستطيع تقديم طلب لجوء إلى كندا فى المطار .
ثانى حالة هى عند وصول الشخص للحدود الكندية يمكنك تقديم طلب لجوء إلى كندا .
ثالث حالة هى عند دخول الشخص الى كندا تستطيع التقدم بطلب لجوء إلى كندا فى إحدى المكاتب التابعة لوزارة الهجرة والجنسية الكندية .
يمكن لاى شخص يريد اللجوء الى كندا زيارة الموقع الإلكترونى لوزارة الهجرة والجنسية الكندية CIC للحصول على مزيدا من المعلومات بخصوص مكاتب الهجرة والجنسية الكندية الرسمية .

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

ما هو وضع الاجئ القادم من أمريكا واراد التقدم بطلب لجوء إلى كندا ؟

من المتعارف عليه ان الشخص الذى يقدم لجوء الى كندا ان يكون قادم من دولة غير آمنة, ولكن من أتى من أمريكا وقام بتقديم طلب لجوء إلى كندا ستتم إعادته إلى أمريكا مرة أخرى للتحقيق فى حالته فى أمريكا ، لأن اللاجئ يعتبر أنه قادم من بلد آمن.
كيفية تحصل على اللجوء الى كندا ؟

على كل شخص يريد اللجوء الى كندا اذن فهناك 3 طرق للحصول على ما يسمى حماية اللاجئين الأجانب فى كندا وهم كالتالى :

الطريقة الأولى :
يجب على كل شخص يريد اللجوء الى كندا تقديم طلب اللجوء إلى كندا عند الوصول إلى مطار أو ميناء كندى , حيث يمكن التصريح برغبتك فى الاستفادة من حماية اللاجئين الأجانب فى كندا .
الطريقة الثانية :
يجب على كل شخص يريد اللجوء الى كندا تقديم طلب اللجوء فى مكتب ادارة الهجرة والجنسية إما بشكل شخصى إذا كنت فى كندا , أو قد ينوب عنك احد أقاربك هناك فى تقديم الطلب .
الطريقة الثالثة :
يجب على كل شخص يريد اللجوء الى كندا التقدم عن طريق المفوضية السامية لشئون اللاجئين حيث ترسل طلب اللجوء الى سفارة كندا فى بلدك أو البلد الذى تقيم أنت فيه لاتمام عمليه سفرك واعطاءك التأشيرة من الخارج ( هذة الطريقة لا تعرف النجاح الا فى حالات نادرة ) .
بعد تقديم طلب اللجوء الى كندا يجب القيام بالآتى :

يجب على كل شخص يريد اللجوء الى كندا بعد تعبئة كل البيانات المطلوبة فى استمارة الطلب , سوف تحدد لك مقابلة أو جلسة استماع وسوف يتم الاتصال بك لتحديد وقت ومكان المقابلة إذا كنت متواجدا فى كندا .
يجب على كل شخص يريد اللجوء الى كندا عليك باثبات نفسك فى مقابلة السفارة , ويمكنك أن تحصل على المزيد من المعلومات من خلال الجروب التالى لاجتياز اختبارات مقابلات السفارة اضغــط هــنا
اذا تم قبولك كلاجئ الى كندا : اذا تم قبول طلب لجوئك تستطيع الحصول على الإقامة الدائمة فى كندا بموجب حماية اللاجئين الأجانب فى كندا , بعدها الحصول على الجنسية الكندية بعد قضاء 3 سنوات على الأقل فى كندا مع سيرة وسلوك جيدين .

ما الذى تقدمه حكومة كندا لللاجئين من جميع دول العالم :

تقدم الحكومة الكندية للاجئين المساعدة فى إيجاد سكن لائق.
تقدم الحكومة الكندية للاجئين الحصول على الأثاث المنزلى الأساسى.
تقدم الحكومة الكندية للاجئين التوجيه المالى.
تقدم الحكومة الكندية للاجئين الطبيب وتقديم خدمات الرعاية الصحية والعلاج.
تقدم الحكومة الكندية للاجئين الحصول المستمر على دعم عند الحاجة.
تقدم الحكومة الكندية للاجئين فرصة الحصول على فروض للاجئين الذين يحصلون على مساعدة الحكومة
اللجوء والهجرة الى كندا من تركيا وطرق أخرى بديلة

السؤال حول الهجرة الى كندا من تركيا ، ونظراً لأن معظم من يفكر في سلوك طريق البحر غالباً لا تكون لديه دراية كبيرة بقوانين الهجرة الكندية أو قوانين الهجرة لأي دولة بشكل عام، وهنا نقدم التفاصيل حسب الهجرة معنا.تذاذ الرغبة للسفر من تركيا إلى كندا خاصة من الاشقاء السوريين،والعراقيين وذلك بسبب المراقبة الشديد من قبل خفر السواحل التركي للحدود البحرية بين تركيا واليونان بسبب اتفاق اوروبا وتركيا بشأن اللاجئين، ولأن الكثير ممن يصل إلى اليونان من تركيا تتم اعادته لتركيا مرة أخرى، أصبح الكثير يتلاشي الذهاب من الأساس إلى اليونان.

السؤال عن الهجرة الى كندا من تركيا لم نسمع به إلى في العام 2016، وتحديداً بعد التشديدات الأوروبية التركية الأخيرة، والمشكلة أن الكثير من السوريين المتواجدين في تركيا يسألون عن الهجرة إلى كندا بطريقة سريعة، وهذا كما أوضحنا نتيجة عدم دراية الكثير من الأشخاص بإجراءات الهجرة الطويلة لكندا.

أيضاً يجب التوضيح أن قوانين الهجرة الى كندا للسوريين من تركيا 2016، قد تختلف بالنسبة للسوريين بعد فترة أو بعد انتهاء العام 2016، وقد تختلف على الجميع، لكن قد يتميز السوريين ببعض التسهيلات، وبشكل عام أي تطورات حول هذا الأمر سنقوم بالحديث عنها هنا، وفيما يلي بعض التوضيحات حول الهجرة إلى كندا للسوريين :

برامج الهجرة المختلفة إلى كندا شروطها وقوانينها تنطبق على السوريين سواء متواجدين في سوريا، أو في أي دولة أخرى، وعند اختيار أي برنامج للهجرة لكندا، يجب تلبية شروط ومتطلبات هذا البرنامج.

الكثير من الأشخاص يسأل عن الهجرة إلى كندا خلال شهر، وهذا غير واقعي، لأن برامج الهجرة الكندية خصوصاً فئة العمالة الماهرة كانت اجراءتها في السابق تستغرق من عام ونصف إلى عامين، لكن مع اطلاق برنامج الهجرة السريع لكندا اكسبريس انتري، أصبحت فترة دراسة ملف الهجرة لكندا أقل، ويمكن للشخص العمل على هذا البرنامج والهجرة إلى كندا خلال 6 أو 7 أشهر، ويمكنكم التعرف على برامج الهجرة المختلفة في نهاية هذا المقال

السفر إلى كندا بطريقة سريعة

الطريقة الأسهل للسفر إلى كندا، وهى طريقة بديلة لمن لا تناسبه برامج الهجرة، ويبحث عن طريق سريع للوصول إلى كندا، هذه الطريقة هى السفر إلى كندا عن طريق الفيزا السياحية الكندية، ويمكن للشخص بعد الوصول إلى كندا التقدم بطلب لجوء في كندا، لكن للأسف السفارات والقنصليات الكندية الآن لا تمنح السوريين تأشيرة لكندا، لأنها تعلم أن الغرض في معظم الحالات هو التقدم بطلب لجوء في كندا بعد الوصول لكندا.

هناك طريقة أخرى وهى التقدم بطلب لجوء إلى كندا عن طريق المفوضية، ومن ثم انتظار تحريك المفوضية للملف مع السفارة الكندية، ورغم أن هذه الطريقة تطول مع الكثير من الأشخاص، وفرص الحصول عليها قليلة، لكن طريقة تستحق التجربة.

الطرق البديلة سواء عن طريق التأشيرة السياحية لكندا، أو طريق المفوضية الكثير يعلمون بها، لكن يجب الحديث عنها لأن هناك من لا يعلم بها، وقد يقتنع شخص بها ويكون له نصيب في السفر، لأن هناك الكثير يعرفون هذه الطرق ولكن لا يفكرون في هاتين الطريقتين لأنهم يعتبرون أن حظوظهم قليلة

برامج الهجرة الكندية

الهجرة إلى كندا هو برنامج تابع لدائرة الهجرة الكندية من أجل العمل على جلب العاملة الماهرة والكفاءات للعمل فى كندا فى المجالات التى بها عجز فى كندا ، وتحتاج لمن يسد هذا العجز.
دليل الهجرة إلى كندا

1 _ برامج الهجرة إلى كندا.

1.1 هجرة رجال الأعمال إلى كندا
1.2 هجرة الحرفيون إلى كندا
1.3 برنامج لم الشمل الأسرى للهجرة إلى كندا
1.4 الهجرة إلى كندا نظام المقاطعات
1.5 برنامج هجرة اكسبريس انترى Express Entre النظام السريع 2015
1.6 الهجرة عن طريق التبنى

2 _ الهجرة عن طريق اللجوء.

1 .2 الكفالة الخماسية
2.2 الكفالة الكنسية
2.3 اللجوء عن طريق المموضية
2.4 اللجوء عن طريق الوصول

3 _ هل أنت مؤهل للهجرة إلى كندا.

4 _ ملف الهجرة إلى كندا.

5 _ الإستعداد إلى المقابلة الشخصية.

5 _ محامى الهجرة إلى كندا

6 _ الإستعداد للهجرة إلى كندا.

7 _ الهجرة إلى كندا.

8 _ نصائح للمهاجرين إلى كندا
برامج الهجرة إلى كندا

هجرة رجال الأعمال إلى كندا

برنامج رجال الأعمال هو برنامج خاص بالأشخاص أصحاب رؤوس الأموال الذين يرغبون فى العيش والإستثمار فى بناء مشاريع على الأراضى الكندية ، ولكن على كل شخص يرغب فى الهجرة إلى كندا كامستثمر أن يقدم ما يثبت أنه يمتلك رأس مالى كافى لبناء مشروع فى كندا مع تقديم خطة واضحة للمشروع المراد إنشائه ، ولمن يرغب فى العمل على برنامج هجرة رجال إلى كندا يمكنه مراجعة السفارة أو القنصلية الكندية فى بلده او فى البلد التى يعيش فيها.
المستشار القانوني للهجرة واللجوء والدراسة بكندا

هجرة الحرفيون إلى كندا

برنامج هجرة الحرفيون إلى كندا هو أحد برامج الهجرة إلى كندا الأكثر شهرة ، ويختص فى هجرة العمالة الماهرة الذين يمتلكون ما يكفى من الخبرة العملية والنظرية للهجرة والعمل فى كندا فى الحرف والمهن والوظائف المختلفة المطلوبة فى سوق العمل الكندى ، يمكنكم زيارة موقع دائرة الهجرة الكندية للتعرف على العمل والمهن والوظائف المطلوبة فى كندا.

برنامج لم الشمل الأسرى للهجرة إلى كندا

لم الشمل الأسرى هو أحد طرق الهجرة إلى كندا ، وذلك عن طريق أن يقوم أحد الأشخاص المهاجرين إلى كندا بإبداء رغبته فى لم شمل أسرته من أجل العيش معه فى كندا ، ويعتبر لم الشمل من أسهل وأسرع برامج الهجرة إلى كندا لأن الحكومة الكندية دائما ما تعمل على مساعدة المهاجرين فى أن يعيشوا بإستقرار فى كندا لأنها تعى أن حياة الشخص بعيدا عن اسرته تكون غير مريحة ، وأيضاً من أجل العمل على بناء أسرة فى المجتمع الكندى.

الهجرة إلى كندا نظام المقاطعات

برنامج هجرة تشجيع المقاطعات ، وهو مختص بالهجرة إلى أحد المقاطعات فى كندا ، ولكل مقاطعة شروط خاصة بها ، فمثلا مقاطعة كيبك لها شروط خاص بها أولها إتقان اللغة الفرنسية والتى يجب أن يجتاز الشخص اختبار التوفل فى اللغة ، والخطوة الأولى للهجرة إلى أحد المقاطعات فى كندا هو تقديم طلب هجرة للمقاطعة ثم بعد ذلك الحصول على خطاب ترشيح من المقاطعة لتقديم طلب الهجرة ، ونحن سنتحدث لاحقاً عن برامج هجرة المقاطعات بشكل مفصل.

برنامج هجرة اكسبريس انترى Express Entre

برنامج اكسبريس انترى Express Entre هو أحدث برامج الهجرة إلى كندا والذى أطلق شهر 7 من العام 2014 ، ويبدأ العمل به بداية من العام 2015 ، وتم إطلاق برنامج هجرة اكسبريس انترى Express Entre المعروف بالنظام السريع وذلك من أجل التسريع فى وتيرة الهجرة إلى كندا وبدلاً من أن تستمر دراسة ملفات الهجرة لما يقارب من عامين يعمل هذا البرنامج على تسريع آليه الهجرة فى مدة لا تتجاوز الـ 6 أشهر.

الهجرة عن طريق التبنى

هذا البرنامج خاص بتبنى شخص كندى لطفل من خارج كندا من أجل جلبه للعيش معه فى كندا.
الهجرة عن طريق اللجوء

الكفالة الخماسية

هى برنامج للهجرة إلى كندا عن طريق اللجوء ، وسميت بإسم الكفالة الخماسية لأن الشخص الذى يرغب فى اللجوء والهجرة لكندا بهذه الطريقة يجب أن يكفله 5 أشخاص طبقاً لشروط معينة والشروط كالتالى :

1 _ يجب أن يكون الـ 5 أشخاص الذين يرغبون فى كفالة الشخص يحملون الجنسية الكندية ، أو على الأقل أن يكونوا حاملين للإقامة الدائمة الكندية.

2 _ أن يكون الأشخاص الكافلين تعدوا سن الــ 18 عاماً.

3 _ أن يكون الــ 5 أشخاص الذين يتعهدون بكفالة الشخص قادرين على إعالة أنفسهم مع القدرة على إعالة الشخص المكفول لمدة عام كامل مع تقديم مايثبت القدرة على الكفالة.

4 _ أن لا يغادر الشخص الذى تتم كفالته المنطقة التى يسكن فيها الأشخاص الذين قاموا بكفالته ، وبإذن الله لنا مقال قادم حول الكفالة الخماسية سنتحدث فيه بإستفاضة عن كل شئ يتعلق بالكفالة الخماسية.

الكفالة الكنسية

هى برنامج للهجرة إلى كندا عن طريق اللجوء ولكن بكفالة أحد الكنائس فى كندا التى تتعهد بكفال اللاجئ لمدة عام ولكن لا تددفع الكنسية حق الرعاية ، ولكن يدفعها أحد الأشخاص المقيمين فى كندا شرط أن يكون حاصلا على الإقامة الدائمة أو حاصلا على الجنسية الكندية ، طبقاً لشروط معينة والشروط كالتالى :

1 _ حتى تستطيع الكنسية كفالة شخص لابد أن يقوم شخص يحمل إقامة كندا أو جنسيتها بتمثيل الشخص الراغب فى اللجوء إلى كندا أمام الكنسية ، ثم يقدم الشخص للكنسية مبلغ مالى يتفق عليه لإعالة هذا الشخص لمدة عام كامل.

الكفالة الكنسية غير مقتصرة على المسيحيين فقط ، ويستطيع أى شخص الإستفادة منها مهما كانت ديانته

اللجوء عن طريق المفوضية

يمكن للشخص الراغب فى الهجرة إلى كندا التقدم بطلب لجوء إلى كندا عن طريقة المفوضية سواء فى لبنان أو الأردن أو تركيا.

اللجوء عن طريق الوصول

هذه الطريقة مقتصرة فقط على وصول الشخص إلى الأراضى الكندية سواء بفيزا سياحية أو بفيزا دراسية أو بأى طريقة كانت ، ودائرة الهجرة هى من تقرر بقاء اللاجئ ومعالجة طلب لجوء والبت فيه بالرفض أو بالقبول أو ترحيله مباشرة ، وكيفية اللجوء تكون عند وصول اللاجئ إلى أحد المطارات فى كندا أو الوصول إلى الحدود الكندية عليه أن يتقدم بطلب لجوء.
هل أنت مؤهل للهجرة إلى كندا

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

ميثاق الحقوق وقانون حظر ارتداء الرموز الدينية بكندا

قال وزير العدل الكندي ديفيد لاميتي، أن حكومته ستدافع عن ميثاق الحقوق قي كيبيك بعد أن أقرت حكومة المقاطعة قانونا مثيرا للجدل يمنع موظفي الدولة من ارتداء ملابس تكشف عن معتقداتهم الدينية.
وأقرت الجمعية الوطنية في كيبيك مشروع قانون حكومة التحالف من أجل مستقبل كيبيك “الكاك” الذي يحظر ارتداء الرموز الدينية على كل موظفي الدولة في موقع سلطة أثناء أوقات عملهم، بما فيهم معلمات الصفوف الابتدائية والثانوية اللائي يرتدين الحجاب . وصادق النواب على مشروع القانون 21 حول علمانية الدولة، بأغلبية 73 صوتا مقابل 35.
وأضاف لاميتي، إنه لا يعتقد “أن الأمر متروك للحكومة لإخبار الناس بما يجب أن يرتدوه وما يجب ألا يرتدوه”. وأضاف “نحن نعتقد أن كندا دولة بالفعل ، دولة محايدة (عندما يتعلق الأمر بالدين) ، وهذا ينعكس في مؤسساتنا. وقال لاميتي “سوف ندافع عن الميثاق”.
وفي نفس الإطار سعت جماعات تمثل المسلمين الكنديين والمدافعين عن الحريات المدنية بعد أقل من 24 ساعة، إلى إلغاء تشريع العلمانية في كيبيك باعتباره “غير دستوري”.
وانضم المجلس الوطني للمسلمين الكنديين، والرابطة الكندية للحريات المدنية، والطالبة المحجبة في التدريس إشراق نور الحق إلى قائمة المدعين.
وتسعي هذه المؤسسات إلى الحصول على وقف قضائي فوري للقرار الذي يحظر على موظفي القطاع العام ارتداء الملابس والرموز الدينية في العمل، مستشهدين في طعنهم بأن القانون الجديد ينتهك الحقوق والحريات الأساسية التي يحميها الميثاق الكندي

وينص الالتماس على أن الطالبة إشراق نورالحق اختارت أن ترتدي الحجاب بمحض إرادتها امتثالا لمعتقداتها الدينية، وأنها “لا تتخيل أنها ستنزعه لمجرد أن القانون يلزمها بالاختيار بين ممارساتها الدينية وحقها في التدريس في المقاطعة”. ووفقا للالتماس، فإن قانون العلمانية “ينتهك حرية ممارسة الدين ويشكل تمييزا ضد الأقليات الدينية”.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

قانون جديد للهجرة إلى كندا
 بشكل منقطع النظير يبحث الجميع على الهجرة إلى كندا وذلك لمجموعة من الامتيازات التي يقدمها هذا البلد رغم تعقيدات الملف.
وقد أقرت الجمعية الوطنية في مقاطعة كيبك مشروع قانون خلافي حول الهجرة، سيؤدي بشكل خاص إلى التخلي عن 18 ألف ملف هجرة قدمت في هذه المقاطعة الناطقة بالفرنسية.

ويتضمن القانون الجديد، الذي تم إقراره، إصلاحا لعملية انتقاء المرشحين، والتي ستصبح من الآن فصاعدا قائمة حسب المهارات المهنية لطالب الهجرة، مع الأخذ بعين الاعتبار الحاجة إلى اليد العاملة في “كيبيك”.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

وعود ترامب مع بدأ حملته الانتخابية لولاية ثانية

رسميا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يطلق حملته الانتخابية لولاية رئاسية جديدة، مراهنا على نمو الاقتصاد، ومحذرا من الديمقراطيين اللذين يريدون “تدمير” البلاد.
أطلق الرئيس الأميركي دونالد ترامب رسميا من ولاية فلوريدا المحسوبة على الجمهوريين، حملته لولاية رئاسية ثانية. وأمام نحو 20 ألفا من مناصريه على الأقل الذين ارتدوا قبعات البايسبول الحمراء التي تحمل شعار “اجعلوا أميركا عظيمة مجددا”، تعهد ترامب بـ”زلزال في صناديق الاقتراع”، وقال “لقد فعلناها مرة وسنفعلها مجددا، وهذه المرة سننهي المهمة”.
وتباهى الرئيس الأميركي باقتصاد “موضع حسد العالم”، كما ذكر الناخبين أنه وفي عهده حصل نحو ستة ملايين على وظائف، وهو رقم محط تشكيك.
وواصل ترامب وعوده بجعل أمريكا “عظيمة مرة أخرى (…) وأفضل من أي وقت مضى”. وتابع “لهذا أقف أمامكم الليلة لإطلاق حملتي الانتخابية رسميا لولاية ثانية كرئيس للولايات المتحدة”.
ووسط صيحات الحشد قال ترامب “الكراهية والتعصب والغضب تقود خصومنا الديمقراطيين المتطرفين. انهم يريدون تدميركم ويريدون تدمير بلادنا كما نعرفها”، مضيفا “هذا ليس مقبولا، وهذا لن يحدث”.
وكان موضوع الإجهاض من المواضيع التي هاجم بها خصومه الديمقراطيين، الذين وصفهم أنهم “يريدون انتزاع الأطفال من أحشاء أمهاتهم”. كما وعد بالقضاء على الإيدز وإيجاد علاج للسرطان في بلاده قائلا: “سنقدم علاجا للعديد من المشكلات والكثير من الأمراض بما في ذلك السرطان وغيره في وقت قريب”.
وأضاف: “سنقضي على الإيدز في أمريكا نهائيا ونحن نقترب جدا من ذلك”.
وفي مرات متكررة  شجع ترامب الحشد مرارا على الهتاف ضد الصحافيين الذين يغطون المهرجان، والذين وصفهم بأنهم “أخبار مضللة”.

وتوجه ترامب، المتهم شخصيا بالفساد من قبل خصومه، الى الحشد بالقول أنهم شكلوا معا “حركة سياسية عظيمة” أجبرت “مؤسسة سياسية معطلة فاسدة” على أن تشيح بوجهها

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا
..المزيد 
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

الكاتبة
Rita Mohseny
Rita.Mohseny@outlook.com

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

error: Content is protected !!