أخبار كندا والعالم اليوم : ثلاث طرق لتقديم طلب لجوء فى كندا/هذه الدولة هي الأكثر جذبا لطالبي اللجوء/خطير ما حدث لهذه المرأة على متن الطائرة الكندية/ قرار جديد من ترامب حول حملات ترحيل ملايين المهاجرين

الهجرة واللجوء عبر الحدود
الهجرة واللجوء عبر الحدود

إوتاوا –  صوت كندا/

  ثلاث طرق لتقديم طلب لجوء لكندا مجانا بدون تكاليف 

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

الى العرب ممن يرغب في اللجوء الإنساني الى كندا وشروط قبول اللجوء في كندا بسيطة.أولها الوصول الى كندا برا أو بحرا أو جوا, سواء بطريقة نظامية أو غير نظامية,يعني سواء بفيزا الى كندا سواء زيارة أو عمل اذا أردت الهجرة الى كندا , المطلوب أن تصل الى كندا , و الطريقة في حال عدم وجود فيزا الى كندا , هي الدخول عبر الولايات المتحدة و من ثم تقديم اللجوء عند الوصول الى الحدود الكندية.وجود قريب من الدرجة الأولى أو الثانية هو عامل هام يساعد في قبول اللجوء. تم اصدار قانون, يقضي بمنح إقامة دائمة ,, Permanent Residence الى طالبي اللجوء الى كندا في مدة أقصاها ثلاثة أشهر من الدخول في كندا , (هذا الأمر كان يستغرق أكثر من سنتين سابقا).عند اللجوء , يتم تأمين مبلغ متعلق بعدد الأولاد , و تأمين مبلغ 700 دولار بدل للسكن , بشكل شهري , و تأمين طبي مجاني و مدارس مجانية , و كذلل الجامعات . المبالغ المالية المعطاة تكفي للمعيشة في الحدود الدنيا , و إمكانية العمل موجودة و بشكل نظامي .ليس عندي معلومات أكثر تفصيلا , لكن في حين حصولي عليها سأنشرها تباعا. ثلاث طرق للجوء إلى كندا
أولا عندما يفكر الشخص فى اللجوء إلى كندا أو إلى أى بلد آخر عليه أن يقرأ قوانين فهذه البلد سواء كانت كندا أو غيرها وذلك لتجنب المفاجئات والصدمات ، نأتى للموضوع الأهم وهو طريقة تقديم  طلب اللجوء إلى كندا ، وفى هذا الموضوع سنشرح ثلاث طرق  للجوء إلى كندا ولكن يجب على كل أن يقرأ هذا الكلام بعناية ، لأن هناك بعض الأشخاص غير مؤهلين بالمطالبة بحماية كندا والضابط المختص هو من يقرر هل هذا الشخص يستحق طلب الحماية واللجوء فى كندا أم لا ثم بعد ذلك يعرض الشخص على محكمة مستقلة مختصة بشئون اللاجئين ويتم رفض طلب اللجوء فى كندا فى الحالات التالية.الأشخاص الذين ترفض كندا منحهم حق اللجوء١_ أن يكون الشخص قد تم الإعتراف به كلاجئ في بلد آخر يمكنه العوده اليه.
2 _ أن يكون الشخص المتقدم بطلب لجوء إلى كندا سبق وأن منحته كندا حق الحماية.3 _ أن يكون الشخص قد وصل إلى كندا عن طريق الحدود البرية الكندية قادما

الولايات المتحدة الأمريكية إلا إذا {كان لدى الشخص عائلة في كندا} فيمكن للشخص حينها التقدم بطلب لجوء فى كندا.

4 _ أن تكون غير مقبول لأسباب أمنية أو بسبب نشاط اجرامي أو انتهاكات لحقوق الإنسان.

5 _ أن يكون الشخص سبق وأن تم تقييمه وتبين بأنه غير مؤهل للإحالة لمجلس الهجره واللاجئين.

6 _ أن يكون الشخص قد تم رفض طلب اللجوء الخاص به من قبل مجلس الهجرة واللاجئين الكندى.

7 _ أن الشخص تقدم بطلب لجوء إلى كندا وقام بسحب طلب اللجوء الخاص به مرة أخرى.

 ثلاث طرق لتقديم طلب لجوء فى كندا

الطريقة الأولى

تقديم الطلب عند الوصول لكندا في أى مطار أو أى ميناء أو عن طريق الحدود الكندية الأمريكية { ملاحظة} اذا وصلت للحدود البرية قد لا تكون مؤهلا لتقديم طلب اللجوء بسبب وجود اتفاق أمريكى كندى يعرف بإسم الإتفاق الآمن للدولة الثالثه إلا غذا كان لدي الشخص عائلة داخل كندا.الطريقة الثانية

التقديم من داخل كندا في مكتب الجنسية والهجرة الكندية عن طريق بعض الأقارب أو الأشخاص فى كندا تحت برنامج  الكفالة الخماسية ، أو التقديم إذا كان الشخص داخل كندا ، أوعن طريق برنامج الكفالة  الكفالة الكنسية ، وهو اللجوء عن طريق الكنيسة

{ملاحظة} الكفالة الكنسية ليست مخصصة للمسيحيين فقط ، ولكنها مخصصة لأى شخص.

الطريقة الثالثة

عن طريق المفوضية السامية لحقوق اللاجئين فى بلدك الأم أو البلد الذى تعيش فيه.

بعد تقديم اللاجئ طلب لجوء إلى كندا

بعد تعبئة كامل البيانات المطلوبة الخاصة باللاجئ يحال طلب اللاجئ لجلسة استماع وبعد هذه الجلسة  يتم الإتصال باللاجئ لتحديد موعد ومكان للجلسة ، هذا إذا كان الشخص داخل كندا ، أما إذا كان الشخص خارج كندا فتكون الجلسة مع لجنة المحلفين وهي الخطوة النهائية تقريبا {ملاحظة} لجنة المحلفين قد تكون غير فاعلة الآن.

اذا تم قبول اللاجئ فى كندا

اذا قبل مجلس الهجرة واللاجئين طلب اللجوء الخاص بالشخص يستطيع بعده الحصول على الحماية والإقامة الدائمة في كندا ، ومن ثم بعدها بعدة سنوات الحصول على الجنسية الكندية ، وأشياء أخرى ستتعرفون عليها بأنفسكم فى كندا ، أهم شىء هو الحصول على اللجوء إلى كندا.

الموقع الرسمي لكندا من هنا

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

هذه الدولة هي الأكثر جذبا لطالبي اللجوء

كشف التقرير السنوي للمكتب الأوروبي لدعم اللجوء عن تغيرات في نسبة تدفق اللاجئين داخل الاتحاد الأوروبي، وإن ظلت ألمانيا الوجهة الأولى
للسنة السابعة على التوالي، احتلت ألمانيا المرتبة الأولى من حيث أعداد طلبات اللجوء المقدمة إليها. إذ قدم 184 ألف شخص طلبا بهذا الشأن لسلطات اللجوء في ألمانيا. وهو ما يؤشر إلى انخفاض قدره 17 بالمئة بالمقارنة مع طلبات اللجوء المقدمة قبل عام.
وجاءت  هذه البيانات في التقرير السنوي لمكتب الاتحاد الأوروبي لدعم اللجوء، والذي تم نشره اليوم  في بروكسل. وأوضح التقرير الذي شمل مسحا للدول الـ28 الأعضاء بالاتحاد، بالإضافة إلى سويسرا والنرويج وإيسلندا و ليختنشتاين وهى من دول منطقة الشينغن، أنه خلال عام 2018، تم تسجيل أقل من 665 ألف طلب لجوء، بانخفاض قدره 10% مقارنة بعام 2017. وتشمل هذه الاحصائيات نحو 20 ألف قاصر بدون ذويهم. ويذكر أنه في عام 2015، وصل مجموع عدد طلبات اللجوء المقدمة إلى دول الاتحاد الأوروبي إلى حوالي  1.4 مليون طلب.
ووفقا للمكتب الأوروبي، فإن أعداد طالبي اللجوء في العام الماضي انخفضت وعادت إلى مستواها العادي قبل موجة اللاجئين في عام 2015، علما أن عدد طلبات اللجوء شهد زيادة بمقدار 11 بالمئة في الأشهر الخمسة الأولى من هذا العام وذلك مقارنة بالفترة نفسها من عام 2018.
وحتى الآن، لم تتوصل دول الاتحاد الأوروبي إلى اتفاق على توزيع عادل لطالبي اللجوء على البلدان الأعضاء، إذ ترفض دول مثل المجر وبولندا أن تكون ملزمة بقبول اللاجئين.
وكانت  فرنسا قد سجلت 120500 طلب واليونان 67 ألف وأقل من 60 ألف طلب في إيطاليا و 54 ألف في إسبانيا. ويعد الرقم الذي سجلته إيطاليا أقل بنسبة 53% مقارنة بعام 2017، في حين ارتفع العدد في إسبانيا بنسبة 48%. وقال المكتب إن الدول الثلاثة الأولى التي يأتي منها اللاجئون هي سوريا (85 ألف لاجئ)، أفغانستان (47250 ألف لاجئ) ثم العراق (45565 ألف لاجئ).

وجاءت فنزويلا في المرتبة الثامنة، بواقع 22500 ألف طلب، ولكن هذا الرقم يعد أعلى بنسبة 55 % مقارنة بعام 2017، حيث تعد هذه أكبر زيادة من نوعها يتم تسجيلها بهذا الصدد. وأشار المكتب ايضا إلى أن 90% من طلبات لجوء الفنزويليين قدموها في إسبانيا.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

خطير ما حدث لهذه المرأة على متن الطائرة الكندية

استيقظت امرأة كندية تدعى تيفاني آدمز لتجد نفسها وحيدة في ظلام دامس على متن طائرة تابعة لشركة “إير كندا” أقلتها من مقاطعة كيبك إلى تورونتو.
وقالت آدمز إنها استيقظت من نومها لتجد نفسها وحيدة في مكان بارد مظلم، وما زالت تضع حزام الأمان، لتكتشف أن الطاقم تركها نائمة على متن الطائرة.
وأكدت شركة الطيران الكندية الحادث، مشيرة إلى أنها فتحت تحقيقاً بالأمر.
وروت آدمز الآثار السلبية الناتجة عن هذه التجربة مثل الكوابيس والأحلام المفزعة.
وكتبت آدمز، على صفحتها الشخصية على فيس بوك: “استيقظت حوالي منتصف الليل، أي بعد ساعات من هبوط الطائرة، لأجد نفسي في مكان مظلم وبارد جداً ، وما يزال حزام المقعد مربوطا”.
وأضافت أن التجربة كانت “مروعة” جداً.
وتمكنت آدامز من الاتصال بصديقتها ديانا ديل لتخبرها بمكانها وبعد دقيقة من الاتصال فرغت بطارية هاتفها ولم تستطع إعادة شحنه.
واتصلت ديل بالمطار وأخبرتهم بمكان وجود آدمز التي استطاعت خلال هذا الوقت العثور على مصباح كهربائي في قمرة القيادة واستخدمته لجذب الانتباه لها.
وتنبهت لها إحدى العاملات في إدارة نقل الأمتعة وقالت إن آدامز “كانت في حالة من الصدمة”.
وقالت آدامز إن مسؤولي “اير كندا” عرضوا عليها الذهاب للفندق وسيارة ليموزين لتقلها، إلا أنها رفضت العرض وطلبت الذهاب لمنزلها في أسرع وقت ممكن.

وأضافت أن مسؤولي الشركة اتصلوا بها مرتين للاطمئنان عليها والاعتذار عما حدث.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

 قرار جديد من ترامب حول حملات ترحيل ملايين المهاجرين

قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إنه سيؤجل حملات الترحيل الجماعى للمهاجرين التى كانت مقررة امس ، مشيرا إلى أنه سيسعى للتوصل إلى حل وسط مع زعماء الديمقراطيين حول قضايا الهجرة.

وقال ترامب فى تغريدة “بناء على طلب الديمقراطيين أجلت عملية (ترحيل) المهاجرين غير الشرعيين لمدة أسبوعين حتى نرى إن كان بوسع الديمقراطيين والجمهوريين الجلوس معا والتوصل إلى حل لمشاكل اللجوء”، وحذر ترامب قائلا إنه إذا لم يتم التوصل إلى حل وسط فإن عمليات “الترحيل ستبدأ

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا
..المزيد 
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

الكاتبة
Rita Mohseny
Rita.Mohseny@outlook.com

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

error: Content is protected !!