أخبار كندا والعالم اليوم : رابط الانترنت لتقديم طلب الهجرة لكندا /بناء مدينة داخل أخرى في كندا كتجربة حديثة/ دروس كندية / دعوة من مدينة كالجارى الكندية

صوت كندا
صوت كندا
إوتاوا –  صوت كندا/
رابط الانترنت لتقديم طلب الهجرة لكندا

للحصول على تأشيرة فيزا الهجرة اون لاين الى كندا قامت الحكومة  الكندية مؤخرا بالاعلان بشكل رسمى عن قيامها بفتح باب الهجرة إلى أراضيها   وذلك فى حدود حاجتها لمنح فرص العمل فى عدد من المدن الكندية منهما :

كيبيك واوتاوا. حيث أعلنت الحكومة عن حاجتها الماسة لمهاجرين من اجل العمل وذلك دون تقيدها بشروط توفر عقد العمل وإتقانه للغة سواء الانجليزية او الفرنسية ولكن لديها شرط وحيد فقط وهو أن يجتاز المتقدم المستوى الخامس فى اختبار (ايلتس) من ناحية أخرى, قامت مدن أخرى مثل مدينة مانيتوبا بالإعلان عن حاجتها لعمال فى بعض

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

التخصصات التى بها نقص عمال مثال:

ميكانيكا سيارات – حياكة ( خياطين) – وايضا بعض العمال فى مجال النسيج والملابس الجاهزة – كما ايضا عمال مطاعم. من خلال الموقع الرسمي المجاني يمكنك التقدم للهجرة لكندا  اون لاين حيث  يمكنك من الحصول على فيزا لدخول كندا وذلك بعد تدوين بياناتك الخاصة بشكل دقيق من .

موقع تقديم الهجرة الى كندا

http://www.cic.gc.ca/ctc-vac/getting-started.asp

هام عروض العمل في كندا ، و كيفية الحصول عليه، و دوره ضمن اجراءات الهجرة الى كندا ضمن برنامج الدخول السريع الى كندا اكسبريس انتري .
ما هو  عرض العمل في كندا
عرض العمل الكندي، هو وسيلة يبدي فيها صاحب العمل في كندا رغبته في توظيف شخص لديه من خارج كندا، و بناء على هذه الرغبة، يقوم صاحب العمل بالتقدم بطلب لتوظيف شخص من خارج كندا للعمل لديه في كندا .

.
هام لمن يبحث عن فرصة عمل باللغة العربية في كندا ان يتخذ الخطوات التالية:
١- كتابة سيرة ذاتية CV بالخبرات والشهادات واللغات وطرق الاتصال
٢- ترجمة الCV للغة الانجليزية
٣- ارفاق صور من شهادات الخبرة وشهادة التخرج الدراسي
٤- البحث عن فرصة عمل تناسب خبراتك من الرابط التالي
http://arabiancanada.com/archives/category/workأهم طرق الحصول على عمل في كندا ودوره في الهجرة لكندا

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

بناء مدينة داخل أخرى في كندا كتجربة حديثة

يبدو أن علامات المستقبل بدأت في الظهور حيث تنوي شركة «سايد ووك لابز» التابعة لشركة أبجاد لبناء المدن الذكية، إنشاء أول مدينة داخل مدينة في كندا لتصبح مساحة تكنولوجية مغلقة يعيش بها عدد محدد من السكان، فيما يتمتعون بخدمات خاصة وأساليب تقنية عالية في العيش بدايةً من واي فاي عام لكل المدينة ومرورًا بتجربة السيارات ذاتية القيادة وحتى ضبط الطقس وتقليل الغازات المنبعثة في المدينة، وذلك فيما يعرف بالـ”يوتوبيا”.
أصدرت “سايد ووك لابز” خطتها الضخمة لتحويل شريحة من الواجهة المائية في مدينة «تورنتو» إلى مدينة «يوتوبيا» عالية التقنية، فبعد 18 شهرًا من إعدادها وتسجيلها على 1524 صفحة داخل كتب، تمثل الخطة أول جهد عالٍ من جانب شركة «ألفابت» لتحقيق حلم «سيتي لاريج» الرئيس التنفيذي للشركة، والذي طال أمده.
ويتمثل حلم «سيتي لاريج» في بناء مدينة داخل المدينة لتجربة الابتكارات مثل السيارات ذاتية القيادة، الواي فاي المعمم، حلول جديدة لتقديم الرعاية الصحية، والتطورات الأخرى في تخطيط المدن التي تجعلها التكنولوجيا الحديثة ممكنة، وفي الشكل التخطيطي الموجود على الإنترنت تم تسميتها بـ”سايد ووك لابز”.
والهدف الأصلي في إنشاء المدينة الذكية بتورنتو هو بناء مجتمع التكنولوجيا الفائقة على قطعة أرض مساحتها 12 فدانا شاغرة من موقع الواجهة البحرية الصناعية يسمى Quayside إلى الشرق مباشرة من قلب المدينة، وتشمل الخطة أولًا بناء عشرة مباني جديدة للتطوير متعدد الاستخدامات تتكون من آلاف الوحدات السكنية الجديدة، بالإضافة إلى مساحات البيع بالتجزئة والمكاتب، وكلها مصنوعة من الأخشاب الكبيرة.
وثانيًا اقتراح لتوسيع نظام السكك الحديدية الخفيفة في المدينة لخدمة الحي الجديد وفقًا لذا فيرج، وثالثًا إعادة تصميم الشوارع لتقليل استخدام السيارات وتعزيز ركوب الدراجات والمشي، وكذلك تركيب شبكة Wi-Fi عامة، بالإضافة إلى أجهزة استشعار أخرى لجمع “البيانات الحضرية” لتحسين قرارات الإسكان وحركة المرور، رابعًا خفض الغازات الدفيئة بنسبة تصل إلى 89 في المئة.

وأخيرًا بناء المقر الرئيسي الجديد لشركة Google على الحافة الغربية لجزيرة فيلييرز، تصرح Sidewalk Labs بأنها ستنفق 1.3 مليار دولار على المشروع أملًا في تحفيز 38 مليار دولار من استثمارات القطاع الخاص بحلول عام 2040، وقد قامت شركة أبحاث تابعة لجهة خارجية بتحليل المشروع ووجدت أنه يمكن أن يساعد في خلق 44000 فرصة عمل وتوليد 4.3 مليار دولار من الضرائب السنوية إيرادات.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

دروس كندية

لا أعرف من الذى قال «فى السفر سبع فوائد»، ولكنى متأكد من أنه مخطئ، ففى السفر سبعون فائدة، دائماً تتعلم فى السفر دروساً لا تنتهى ولا سقف لها، لذلك أعتبر عدم السفر والعراقيل التى يضعونها أمام الشباب المصرى فى استخراج الفيزا من أهم أسباب التطرف، لأن عالم هؤلاء سيصبح ضيقاً محدوداً، يتصورون الكون متآمراً عليهم، ويتخيلون أفكارهم المحنطة هى شفرة المستقبل، لذلك أعشق السفر وأعتبر أن كل رحلة هى بمثابة سبعين كتاباً، وفى رحلتى الأخيرة لكندا زرت تورنتو ومسيساجا، وأحببت أن أنقل لكم بعض المشاهدات والدروس:
· أثناء الزيارة فاز فريق السلة التابع لتورنتو على واحد من أقوى فرق أمريكا، وكانت موقعة خرجت فيها تورنتو عن بكرة أبيها احتفالاً بهذا الانتصار الرائع، لكن الأجمل هو الصفحة التى هنأ فيها الفريق الأمريكى المهزوم فريق الرابتورز الكندى الفائز فى أشهر الصحف الكندية.
· حكى لى صديق مصرى يعيش هناك أنه أثناء مشاهدة مباراة السلة، حمد الله بعفوية على إصابة نجم الفريق المنافس، فوجه إليه ابنه الصغير المولود فى كندا اللوم الشديد على هذا الكلام وتلك الفرحة، قائلاً له: ألم يحزنك الألم الذى على وجه اللاعب، ألم تسمع صوت «طقطقة» العظام، كان يتحدث بغضب وحزن، وأعطى له درساً بليغاً.
· أثناء رحلتى من تورنتو إلى مسيساجا توقفت السيارات على الهاى واى، وكان السبب انتظار سرب بط يمر متبختراً فى عرض الطريق، أخبرنى الصديق أن هذا السرب لو استغرق ساعة عليهم الالتزام والانتظار، سألته: ألا ترى هذا مبالغة، كان رده: من يخاف على الحيوان حتماً سيخاف على الإنسان ويحميه.
· رأيت أحدهم يستعد للذهاب إلى المحكمة، وعندما سألته عن السبب قال إنها مخالفة طريق بدولارات زهيدة وهو قد اختصم الضابط وسيقفان معاً أمام القاضى للفصل فى تلك المخالفة، ولما قلت له إنه مبلغ تافه وأليس هذا تضييعاً لوقت المحكمة، قال: هذا حقى وهم هنا يعلموننا أن نحافظ على حقوقنا ما دمنا نؤدى واجباتنا.
· أكبر مخالفة هناك فى قيمتها، والتى تصل إلى السجن، هى الركن فى مكان ذوى الاحتياجات الخاصة، لا تسامح فيها.
· الاعتزاز بكل ما هو كندى سمة مميزة لهذا الشعب برغم قرب أمريكا وإبهار النموذج الأمريكى، على سبيل المثال هناك قهوة ستار بكس التى تسيطر على العالم كله، إلا فى كندا فهم مهووسون بقهوتهم الكندية التى تبيعها محلات «توم هورتونز» التى كان يملكها لاعب هوكى كندى شهير، ويعتبرونها مشروبهم الوطنى الذى يميزهم.
· إلقاء ورقة فى الشارع أو البصق فيه جريمة يعاقب عليها القانون بشدة وصرامة، فالشارع ملكنا جميعاً لا يحق لك استباحته.
· أبوتك لابنك لا تعنى أنه عبد عندك تضربه وتعنفه وتقسو عليه، عندما ستفعل ذلك سيأخذون هذا الابن وينقذونه من جحيمك ويقومون بتربيته، لأنهم يراهنون على مواطنين أسوياء، والأوطان لا يبنيها المرضى.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

دعوة من مدينة كالجارى الكندية 

تستضيف مدينة كالجارى الكندية المؤتمر العالمي للنفط عام 2023 حيث فازت المدينة الواقعة في مقاطعة ألبرتا في الغرب الكندي لاستضافة المؤتمر العالمي بعد اقتراع من أربع جولات للوصول إلى قرار للمجلس العالمي للنفط في اجتماع في سان بيترسبورج في روسيا.
وتنافست كالجاري مع مدينة باكو في أذربيجان وأستانا في كازاخستان ودبي وبوينس آيرس في الأرجنتين، حيث فازت في التصويت الأخير بفارق ضئيل على باكو ب21 مقابل 20.

يذكر أن المدينة استضافت هذا الحدث في عام 2000 وشارك فيه حوالي 2500 شخص من 97 دولة.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا
المزيد 
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

الكاتبة
Rita Mohseny
Rita.Mohseny@outlook.com

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

error: Content is protected !!