أخبار كندا والعالم اليوم : طريقة سريعة للهجرة واللجوء الى كندا /هل هناك خطر في اللحوم الكندية /كندا تدعم العراقيين/ترامب يهدد بمحو إيران من الوجود

الهجرة لكندا
الهجرة لكندا
إوتاوا –  صوت كندا/

طريقة سريعة للهجرة واللجوء الى كندا 

طرق جيدة تختصر الطريق للوصول بطريقة قانونية.
1_ الهجرة الى كندا عن طريق فيزا سياحة :
يمكن أن يكون السفر الى كندا عن طريق فيزا سياحية من أهم الطرق لتحقيق حلم الهجرة.
حيث أن الشخص الذي يصل الى كندا يستطيع خلال المدة المحددة في تأشيرته أن يبحث عن عمل، واذا وفق في الحصول على عقد عمل، يعود الى بلده ثم يقوم بطلب تأشيرة الهجرة من أجل العمل.
هذه طريقة ملتوية ولكنها تبقى فعالة بالنسبة لمن لديه بعض المال والتخطيط أيضا
ما يجب معرفته أن كندا تمنح تأشيرتها بسهولة للأشخاص الذين يستطيعون الالتزام بالشروط التي تفرضها على كل من يرغب في الحصول على تأشيرتها
والالتزام يكون عن طريق احضار الأدلة التي تثبت أن الشخص سيسافر الى كندا لقضاء عطلة سياحية ومن تم العودة الى بلده.
اذا استطاع الشخص أن يقنع موظفي الهجرة أن الغرض في حد ذاته هو السفر الى كندا في وقت محدد والعودة في وقت محدد بدون نية البقاء،
فإن الحصول على التأشيرة سيكون أمر سهلا.
غير أن الاقناع كما قلت لايكون عن طريق الكلام أو أن تقول له اقسم بالله أني سأعود الى بلدي عند انتهاء المدة المحددة في الفيزا.
الاقناع يكون بوثائق (الحساب البنكي، الوظيفة، تحمل مصاريف السفر….)
لذلك ننصحك بالعودة الى هذا المقال للاطلاع بشكل جيد على جميع الخطوات المشروحة بالصور لطريقة استخراج فيزا كندا
2_ الدراسة في كندا :
الدراسة في كندا تعني للطالب شيئا واحدا، ألا وهو الاستفادة من نظام تعليمي عالي الجودة.
وهذا الأمر لوحده منعدم في جل الدول العربية والتي بالكاد نسمع عن بعض الجامعات الخليجية التي تصنف ضمن قائمة أفضل 500 جامعة في العالم.
بالاضافة الى جودة التعليم في كندا، فإن هذا البلد يتمتع بسمعة ممتازة في جميع المجالات الأخرى غير التعليم، مما يحعله المكان المثالي للطالب.
من جهة أخرى فالطالب مرحب به في كندا بصفته مواطنا مستقبليا في كندا سيمتلك مؤهلات مهنية تجعله يتولى زمام الأمور للنهوض بالاقتصاد الكندي في مجال معين.
هذه هي الرؤية الكندية، “يجب الاحتفاظ بالأشخاص الجيدين في كندا” ولا يوجد أفضل من الطلاب.
لذلك تعتبر الدراسة في كندا خطوة جدة مهمة نحو بناء مستقبل أفضل لمن يرغب في الهجرة.
ولكي يستطيع الطالب استكمال دراسته في كندا يجب أن يحصل على تصريح الدراسة في كندا .
وتصريح الدراسة في كندا هو عبارة عن وثيقة تصدرها السلطات الكندية تسمح من خلالها للطلبة الأجانب بالدراسة في مؤسساتها التعليمية المحددة سلفا وهي المعروفة بـ DLI.
ولكي يستطيع الطالب الحصول على تصريح الدراسة في كندا يجب عليه استيفاء الشروط المذكورة بالتفصيل في هذا المقال
3_ الهجرة الى كندا عن طريق الزواج :
الزواج في كندا يعتبر بالنسبة للعديد من الشباب العرب حلما، حيث من خلاله يحصل الشخص على فرصة لتغيير حياته نحو الأفضل.
وذلك من خلال الحصول على الاقامة الدائمة في كندا ، و كذا الجنسية الكندية .
لكن أغلب هؤلاء الشباب لايعرفون الاجراءات المتعلقة بهذا الزواج.
لذلك ننصحك عزيزي القارئ بالعودة الى هذا المقال حيث ستجد كافة التفاصيل المتعلقة بموضوع الزواج بفتاة كندية أو شاب كندي سواء داخل كندا أو خارجها.
4_ السفر الى كندا لتعلم اللغة الانجليزية:
هاته الطريقة أغلب الناس لا يعرفونها، وحتى أكون صادقا معكم فإنها أفضل وأسهل طريقة للوصول الى كندا
ففي كندا هناك العديد من المعاهد التي تقدم دروسا في اللغة الإنجليزية في كافة المستويات.
حيث أنها تبدأ مع المتعلم من المستوى الذي يرغب فيه.
فمثلا يمكن للمتعلم الذي لا يعرف أي شيء في اللغة الإنجليزية أن يبدأ من الصفر.
وهناك من له مستوى معين في الإنجليزية يريد تطويره، حيث يوفرون له الدروس التي سيحتاجها من طرف خبراء في اللغة.
كما أن هاته المعاهد تساعد الأشخاص في تعلم اللغة الإنجليزية بدءا من المحادثة والإستماع والكتابة.
كل هاته الأمور تجعل المتعلم مؤهلا لإجتياز اختباري الآيلتس أو التوفل .
ما يهمنا هو أنه عندما يتسجل الشخص في إحى هاته المعاهد يستطيع أن يحصل على الفيزا الكندية التي تمكنه من السفر الى كندا لدراسة اللغة.
الدراسة غير مكلفة وتبقى أرخص من استخراج الفيزا السياحية.
اذا أردت أن تطلع على معلومات اضافية بخصوص طريقة التسجيل في احدى هاته المعاهد وكذا التعرف على أثمنة الدورات التكوينية يمكنك قراءة هذا المقال:
5_ اللجوء الى كندا :
اللجوء الى كندا هو أيضا من الطرق التي يمكن الاعتماد عليها لضمان الاقامة والعيش في كندا .
لكن لقبول اللجوء في كندا يتطلب من الشخص استيفاء بعض الشروط الهامة والضرورية حتى يتمكن من الحصول على صفة لاجئ.
بصفة عامة الشخص الذي يمكنه تقديم طلب اللجوء الى كندا هو الشخص الذي يعاني في بلده بسبب واحدة من الأسباب التالية:
    بسبب انتمائه العرقي؛
    بسبب انتمائه الديني؛
    بسبب قوميته؛
    بسبب اثنيته؛
    بسبب أفكاره السياسية المعارضة؛
    بسبب أفكاره الدينية المخالفة للدين الرسمي في البلد؛
    بسبب جنسه؛
    بسبب ميولاته الجنسية.
كما أن أهم شرط لتقديم طلب اللجوء الى كندا هو أن يكون الشخص متواجدا على الأراضي الكندية.
ولا تهم الطريقة التي وصل بها الى كندا ولا يهم الوقت الذي قضاه في كندا قبل أن يتقدم بطلب اللجوء.
لكن المهم هو أن يكون الشخص داخل كندا و أن تتوفر فيه شروط اللجوء.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

هل هناك خطر في اللحوم الكندية 

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
طالبت بكين من كندا تعليق جميع صادراتها من اللحوم إلى الصين بعد اكتشاف شهادات صحية مزورة مرفقة بشحنات.
وقالت السفارة الصينية في كندا، إن فتح الجمارك الصينية تحقيقا بعد اكتشاف آثار مادة محظورة في اللحوم الكندية أدى إلى الكشف عن نحو 188 شهادة صحية مزورة تم تقديمها إلى المسؤولين الصينيين.
وأضافت أنه “من أجل حماية سلامة المستهلكين الصينيين، اتخذت الصين تدابير وقائية عاجلة وطلبت من الحكومة الكندية تعليق إصدار الشهادات للحوم المصدّرة إلى الصين ابتداء من 25 يونيو/حزيران”.
وأكد مسؤول حكومي كندي لفرانس برس، أنه طُلب من الشرطة الملكية الكندية التحقيق في القضية.
وبحسب وزيرة الزراعة الكندية ماري كلود بيبو، فقد تواصلت وكالة فحص الأغذية الكندية مع نظيرتها الصينية للحصول على مزيد من المعلومات حول مزاعم التزوير.
وقالت في بيان لها: إن الوكالة “حددت مشكلة بشهادات تصدير مزورة قد تؤثر على صادرات لحوم الخنزير والأبقار إلى الصين”، مضيفة أن الوكالة “اتخذت خطوات لتصحيح الوضع”، مع متابعة العمل مع السلطات الصينية.
وأشارت بيبو إلى أن المشكلة “لن تؤثر على شهادات التصدير إلى البلدان الأخرى”.
وكانت وكالة شينخوا الصينية الرسمية قد ذكرت في وقت سابق هذا الشهر أن مسؤولي الجمارك في مدينة نانجينج شرق البلاد اكتشفوا احتواء شحنات لحم الخنزير الكندية الأخيرة من شركة “فريجو رويال” على مادة راكتوبامين.
وهذه المادة التي تعطى للحيوانات لتعزز نموها، وتستخدم على نطاق واسع في الولايات المتحدة ولكنها محظورة في الاتحاد الأوروبي والصين.

ولفتت بيبو هذا الشهر إلى أن الجمارك الصينية كثفت إخضاع الواردات الكندية لعمليات التفتيش والتدقيق وسط تدهور العلاقات بين البلدين بعد اعتقال المديرة المالية لشركة هواوي الصينية في كندا في ديسمبر/كانون الأول بناء على مذكرة أمريكية
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

كندا تدعم العراقيين

 أعلنت دائرة الأمم المتحدة لنزع ومعالجة الألغام عن تقديم الحكومة الكندية منحة تقدر بـ 5 ملايين دولار كندي، حوالي ( 3.75 مليون دولار أمريكي) لدعم جهود المنظمة في العراق وتعزيز قدرات المؤسسات العراقية العاملة في هذا المجال.
وقالت الدائرة في بيان  “رحبت دائرة الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة بالألغام بالمساهمة الجديدة من حكومة كندا والهادفة إلى تيسير وتعزيز مبادرات تعميم مراعاة منظور النوع الاجتماعي في قطاع الأعمال المتعلقة بالألغام”.
وأضافت أنه “لا يزال وجود المخاطر المتفجرة، بما في ذلك العبوات الناسفة المبتكرة في المناطق المحررة من تنظيم ما يعرف بالدولة الإسلامية (داعش)، يهدد حياة النساء والرجال والفتيان والفتيات ويعيق عودة النازحين”، مؤكدا أن هذه “المساهمة من كندا ستدعم وبشدة العودة الآمنة والمنظمة والكريمة للنازحين إلى ديارهم”.
وتابع البيان أن “الجهات الحكومية ستتلقى تدريبات شاملة وأدوات حديثة معترف بها دوليا وتلتزم بالمعايير العالمية وهو ما سيمهد الطريق للاعتماد على الذات في المستقبل ويزود العراقيين بنظام راسخ للتخفيف من الخطر الذي تشكله المخاطر المتفجرة”.
ونقل عن بول جيبارد، سفير كندا في العراق قوله “تدرك كندا أن تخفيف المخاطر المتفجرة في العراق أمر مهم لتطور البلاد على المدى الطويل، وعلى مدى السنوات القليلة الماضية، كانت كندا فخورة بدعم الجهود المبذولة لإزالة المخاطر المتفجرة في المناطق المتضررة، وكذلك برامج هادفة لمساعدة ضحاياها”.
وأضاف “سيكمل هذا العمل مع دائرة الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة بالألغام تلك الجهود عبر تطوير قدرة المؤسسات العراقية على إدارة هذه التحديات ومعالجة هذه الأولوية الرئيسية بطريقة تلبي إحتياجات جميع المتأثرين من النساء والرجال والفتيات والفتيان”.
يذكر أن تنظيم (داعش) قد زرع كميات كبيرة من العبوات الناسفة والألغام الأرضية في المناطق التي سيطر عليها على مدى نحو ثلاث سنوات شمال وغرب بغداد، فيما لا تزال هذه المواد المتفجرة تشكل خطرا كبيرا على سكان تلك المناطق وتمنع الكثير من العوائل النازحة من العودة إلى منازلها.

ووفقا لإحصائيات الأمم المتحدة، فإن أكثر من مليون و500 ألف عراقي ما زالوا يعيشون حياة النزوح على الرغم من تحرير مناطقهم منذ نحو عامين من سيطرة مسلحي تنظيم (داعش).
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

ترامب يهدد بمحو إيران من الوجود

في تصعيد جديد في التوتر القائم بين طهران وواشنطن، قال الرئيس الأمريكي ترامب إن اي هجوم إيراني على أهداف أمريكية في الخليج أو في أي منطقة أخرى سيتم الرد عليه بـ “قوة كبيرة وساحقة”، مهددا بمحو “أجزاء من إيران” من الوجود.
هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بمحو أجزاء من إيران إذا هاجمت الأخيرة “أي شيء أمريكي” فيما قالت إيران إن العقوبات الأمريكية الجديدة أجهضت كل الفرص الدبلوماسية.
وقال ترامب في تغريدة على تويتر بعد أيام من وقف هجوم أمريكي على أهداف إيرانية قبل دقائق من شنه “أي هجوم من إيران على أي شيء أمريكي سيقابل بقوة كبيرة وكاسحة”. وأضاف “في بعض المناطق كاسحة تعني المحو”.
يذكر أنه في إطار التصعيد المتواصل بين الجانبين، وقع ترامب أمرا تنفيذيا أمس الاثنين بفرض عقوبات على الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي وعدد من كبار المسؤولين. ومن المتوقع فرض عقوبات على وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في غضون الأيام المقبلة.

وفي كلمة نقلها التلفزيون الرسمي على الهواء مباشرة قال الرئيس الإيراني حسن روحاني إن العقوبات على خامنئي لن يكون لها أي تأثير عملي لأنه لا يملك أرصدة في الخارج. ووصف روحاني الإجراءات الأمريكية بأنها مؤشر على يأس الولايات المتحدة ووصف تصرفات البيت الأبيض بأنها “متخلفة عقليا”. وقال روحاني “تصرفات البيت الأبيض تدل على أنه متخلف عقليا… وصبر طهران الاستراتيجي لا يعني أننا نشعر بالخوف”.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا
..المزيد 
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

الكاتبة
Rita Mohseny
Rita.Mohseny@outlook.com

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

error: Content is protected !!