أخبار كندا والعالم اليوم : أسئلة مقابلة اللجوء لكندا والاجابات الصحيحة /كندا تدرج مجموعتين في قائمة المنظمات الإرهابية/ دبّ عدواني يهدد سكان هذه المقاطعة في كندا/ ضحايا في هجومين انتحاريين في العاصمة التونسية

دب يقتل الفنان جوليان غوتييه
دب يقتل الفنان جوليان غوتييه
إوتاوا –  صوت كندا/
أسئلة مقابلة اللجوء لكندا والاجابات الصحيحة

أسئلة مقابلة اللجوء هامة في رسم صورة بالسلب أو بالإيجاب لدي محققي الهجرة الذين يقوموا ببناء أو لبنة في ملف الهجرة بناءً على هذه الأسئلة، وبعض الإجابات في أسئلة مقابلات اللجوء يكون مبالغ فيها كثيراً، وهو ما يؤدي في النهاية إلى رفض طلب اللجوء، وترحيل طالب اللجوء من حيث أتى.
أسئلة مقابلة اللجوء وما يجب أن لا يقال لمحققي الهجرة

قد لا تختلف كثيراً الاسئلة في مقابلة اللجوء في دول اوروبا بشكل خاص، والعالم بشكل عام، لكن يختلف تعامل كل دولة عن دولة أخرى، فتعامل سويسرا والدنمارك في ما يخص أسئلة مقابلة اللجوء ، يختلف عن تعامل المانيا وبعض الدول التي تعد متساهلة بعض الشئ مع طالبي اللجوء.

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

أيضاً بعض الإجابات على أسئلة مقابلات اللجوء في المانيا قد يتم التساهل معها، من حيث أنها لا قد تؤثر كثيراً في كون الشخص يستحق الحماية في المانيا، لكن الإجابة على أسئلة مقابلة اللجوء في بريطانيا مثلاً أو في الدول المتشددة في ما يخص قضاياً اللجوء مثل سويسرا والدنمارك، نادراً ما يتم التغاضي عن الإجابات المبالغ فيها، حتى وإن كان الشخص يستحق الحصول على اللجوء والحماية.
أسئلة مقابلات اللجوء

يتمحور طلب اللجوء حول عد أسئلة رئيسية، لكن لا يجب أن يبالغ طالب اللجوء في بعض الإجابات على الأسئلة الموجهة اليه :

السؤال الأو ل : ما هى بلدك

هذا السؤال يجب الإجابة عليه بوضوح، ويجب على طالب اللجوء تقديم الوثائق الشخصية الخاصة به، وما يجب أن لا يقوم طالب اللجوء بفعله في هذه الخطوة، هو عدم تقديم وثائق مزورة بسبب وجود بصمة في دولة أخرى، كما يجب أن لا يقوم طالب اللجوء بتقطيع الوثائق الرسمية الخاصة به لهذا السبب.

تزوير الوثائق في حال كشفه، سيكون مصير طالب اللجوء الترحيل، أو السجن، وفي كل الحالات سيكون القرار النهائي هو الترحيل

السؤال الثاني : كيف وصلت إلى هنا

وفي هذه الحالة يجب أن يقدم اللاجئ معلومات عن كيفية وصوله إلى الدولة التي تقدم فيها بطلب اللجوء، والأمر الذي يجب أن لا يقال إلى محققي الهجرة في هذه الحالة، هو ادعاء طالب اللجوء بعدم معرفته بكيفية الوصول إلى الدولة التي تقدم فيها بطلبه.

من ضمن الأشياء التي يجب أن لا تقال، اذا كان الشخص يفكر في اللجوء في دولة اوروبية، أن يقوم طالب اللجوء بإخبار المحقق أنه تم وضعه في سيارة وتم نقله إلى هنا، وهذا الأمر يولد الشك لدى محقق الهجرة، لأن ادعاء عدم المعرفة والدراية بكيفية الوصول هو اجابة مبالغ فيها، واجابة تم سردها كثيراً على محققي الهجرة، أخبر محققي الهجرة عن كيفية وصولك طالما لا توجد لديك بصمة في دولة أخرى من دول الدبلن.

السؤال الثالث : أسباب طلب اللجوء

بعد الإنتهاء من الأسئلة السابقة والتي تعد بطاقة تعريفية لطالب اللجوء، يتم سؤال اللاجئ عن الأسباب التي دفعته لترك بلده، والقدم إلى هذه الدولة لطلب اللجوء فيها، وفي هذه الحالة على اللاجئ أن يجيب عن السؤال أيضاً بوضوح، ويوضح السبب الذي دفعه لترك بلد، هل هذا السبب، أصلة حروب داخلية مثل سوريا، أو الهروب بسبب معتقد ديني، أو بسبب انتماء لحزب أو جماعة، ويجب أن يكون البقاء وعدم الهروب سيؤدي إلى السجن، أو القتل، أو الإضطهاد، ويجب على اللاجئ تقديم ما يثبت صحة ما يقوله، إلا اذا كانت الأوضاع في بلد اللاجئ معروفة دولياً، مثل الأوضاع في سوريا.

تقديم أدلة وأسباب مقنعة للجوء يساعد بشكل كبير على قبول طلب اللجوء، ولمعرفة الأسباب المقنعة لطلب اللجوء، يمكنكم العودة لها المعلومات : قصص اللجوء الانساني الناجحة.

السؤال الرابع : الزوجة والأولاد

هذا السؤال يتمحور حول الحياة الإجتماعية لطالب اللجوء، هل أنت متزوج، أم غير متزوج، واذا كنت متزوج، هل لديك أطفال، واذا كان هناك أطفال ما هو عددهم، ويجب على طالب اللجوء، توضيح السن الحقيقي لأولاده سواء كانوا معه، أو كان قد تركهم خلفه، وينوي لم شملهم فيما بعد.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

كندا تدرج مجموعتين في قائمة المنظمات الإرهابية

أعلنت الحكومة الكندية، إضافة منظمتين متطرفتين لقائمتها من المنظمات الإرهابية في إطار سلسلة من الإجراءات لمكافحة الكراهية عبر الإنترنت.
وقال وزير السلامة العامة رالف جوديل اليوم إن منظمة “الشرف والدم”، وفرعها المسلح “كومبات 18” – الذي له وجود في كندا ونفذت عمليات قتل وتفجيرات خارج البلاد – هي أول مجموعات متطرفة يمينية متطرفة تدرج في قائمة الإرهاب في كندا.
وأضاف الوزير – في مؤتمر صحفي عقد في ريجينا – “شرائح صغيرة سامة من المجتمع ما زالت تتجول على التعصب والكراهية”.
تم إضافة ثلاث مجموعات أخرى مرتبطة بالنظام الإيراني – كتائب الأشتر، وفرقة الفاطميون، وحركة الصابرين إلى القائمة.
وأعلن الوزير عن تمويل بقيمة مليون دولار لمبادرة الأمم المتحدة تسمى “نكنولوجيا
ضد الإرهاب”، والتي تساعد صناعة تكنولوجيا والمعلومات العالمية على معالجة الاستغلال الإرهابي للتكنولوجيا ودعم الشركات الأصغر في حماية مستخدميها وسمعتهم.
وقال جوديل إن كندا ستستضيف أيضًا قمة للشباب هذا الصيف لمناقشة مواجهة الكراهية على الإنترنت.

ووفقًا لموقع الحكومة على الإنترنت، فإن منظمة “الدم والشرف” هي شبكة دولية من النازيين الجدد تستمد أيديولوجيتها من العقيدة الاشتراكية القومية لألمانيا النازية. وتأسست في المملكة المتحدة في عام 1987. وانتشرت المنظمة وجناحها المسلح ، “كومبات 18″، في جميع أنحاء أوروبا وأمريكا الشمالية.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

 دبّ عدواني يهدد سكان هذه المقاطعة في كندا

دبًا أسودًا في جبل بورنابي في بريتيش كولومبيا يهاجم شخصين يوم الاثنين الماضي. وعثر الضباط على الدب  وهو يبحث في صناديق القمامة في منطقة بورنابي السكنية. وخَلُص الضباط إلى أنه نفس الدب “العدواني” المطلوب منذ يوم الاثنين فأطلقوا عليه نار سلاحهم وأردوه قتيلا.
ووفقًا لقسم حفظ الحياة البرية ، فإن سلوك الدب “يدل على أنه قد طور عادات سيئة وبالتالي فإنه لم يعد ممكنا نقله إلى مكان آخر. ” وبعد هجومه على شخصين ظهر الاثنين، بدأت شرطة الخيالة الملكية الكندية وضباط حفظ الحياة البرية عمليات البحث عن دب أسود “عدواني” على جبل بورنابي.
واقترب الدب الأسود، الذي يوصف بأنه بالغ ومتوسط ​​الحجم، من شخصين يتنزهان في حديقة بالقرب من جامعة سايمون فريزر في بريتيش كولومبيا.
وفتش الدب حقائبهما. وعندما حاول الشخصان تخويفه ، قفز الدب عليهما، مما أدى إلى إصابة امرأة في ساقها قبل أن يغادر الدب المكان.

ويعتقد هذا الأخير أن سلوك الدب يشير إلى أن الحيوان أصبح لا يخش البشر وقد اعتاد على طعامهم. وكثّفت الشرطة من تواجدها في مسالك ريدجفيو و بورنوود وغنومز قرب مكان القضاء على الدب.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

ضحايا في هجومين انتحاريين في العاصمة التونسية

شهدت العاصمة التونسية صباح الخميس هجومين انتحاريين استهدفا قوات الأمن، وأسفرا عن مقتل عون أمني وإصابة زملاء له.
أكدت الداخلية التونسية مقتل رجل أمن وإصابة تسعة أشخاص، بينهم ستة من أعوان الأمن، من جراء تفجيرين وقعا اليوم بالعاصمة التونسية، استهدف أحدهما أحد الشوارع الرئيسية، بينما استهدف الآخر مقرا أمنيا.
وسمع دوي الانفجار الأول بمنطقة باب البحر المحاذية لشارع الحبيب بورقيبة الرئيسي، بالقرب من السفارة الفرنسية ووزارة الداخلية. وهرعت سيارات الإسعاف إلى موقع الانفجار وقامت وحدات من الشرطة بتطويقه.
وأعلنت وزارة الداخلية أن انتحاريا فجر نفسه بالقرب من دورية أمنية بالعاصمة، ما أسفر عن إصابة عوني أمن وثلاثة مدنيين بجروح متفاوتة الخطورة. وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.
وسرعان ما وقع تفجير آخر عندما أقدم شخص على تفجير نفسه قبالة الباب الخلفي لإدارة الشرطة العدلية بالقرجاني في المدخل الجنوبي للعاصمة. ووفقا للداخلية التونسية، فقد أسفر هذا الهجوم عن إصابة أربعة من أعوان الأمن بجروح متفاوتة.

وكانت محطة إرسال تلفزي بجهة قفصة جنوب تونس تعرضت فجر اليوم لإطلاق نار من قبل مسلحين، لكن وحدات عسكرية تصدت للمسلحين من دون أن يسفر الهجوم عن أضرار أو جرحى.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا
..المزيد 
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا
الكاتبة
Rita Mohseny
Rita.Mohseny@outlook.com

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

error: Content is protected !!