أخبار كندا والعالم اليوم : افضل 6 طرق للهجرة واللجوء الى كندا /خبر سعيد من مقاطعة كيبيك الكندية لمن يرغب بالهجرة / سر كثرة عبور الأمريكيون الحدود إلى كندا هذه الايام/ وصول النفايات إلى ميناء كندي

التاشيرة إلى كندا
التاشيرة إلى كندا
إوتاوا –  صوت كندا/
افضل 6 طرق للهجرة واللجوء الى كندا
اصبحت كندا من افضل الدول التى تستقبل طالبي الهجرة لأنها دولة كبيرة المساحة وقليلة السكان .
حتى تستطيع اخى الهجرة الى كندا عليك الاتى :-
وأنت خارج  كندا /
1- التقدم بطلب لاحدى المعاهد الموجودة في كندا لدبلوم في مجال تخصصك حاول التسجيل في اكثر من معهد لانه قد ترفض من اكثر من معهد .
2- ان كانت معك شهادة الجامعة فإنه باستطاعتك ان تأخذ التوفل أو الايلتس حتى تستطيع التقدم لمنح الماجستير او قبول في احدى الجامعات .وكذلك بالنسبة لمن معهم شهادات ماجستير ويريدون التقدم للدكتوراة
3- التقدم للعمالة المهارة وهو برنامج تستطيع التقدم فيه ولكن مكلف نوعا ما .
4- عن طريق نظام (express entry )وانت في كندا /
1- تستطيع التقدم كلاجئ سياسي من مناطق النزاع كسوريا وفلسطين والعراق واليمن وليبيا
2- تستطيع التقدم كلاجئ انساني ان كنت من ضمن دول التطهير العرقي والديني .

طبعاً هنالك طرق اخرى ولكن حاولنا في هذا الموضوع ان نشمل اهم طرق للهجرة الى كندا.

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

ماذا افعل ان تم قبولي في احدى الطرق ؟
ان كنت متقدم للجامعة او لمنحة .اما ان تنتظر فيزا من الجامعة المتقدم لها . او ترفق القبول مع فيزا .
ان كنت متقدم بطلب الى احدى المعاهد . تستطيع ارفاق القبول مع الفيزا .
التقدم للعمالة الماهرة : ان تم قبولك فانهم يرفقون لك الفيزا ومكان عملك وتكلفة السفر الى كندا
واليكم بعض الروابط التي تفيدكم

*لمن يبحث عن طرق الهجرة واللجوء عليه بزيارة هذا الرابط التالي
https://arabiancanada.com/archives/category/migration

*لمن يبحث عن فرصة عمل تناسب تخصصه عليه بزيارة الرابط التالي
https://arabiancanada.com/archives/category/work

*لمن يريد معرفة الاخبار والقواني الجديدة وطرق التقديم المتنوعة يجب  الاحتفاظ بهذا الرابط على الكمبيوتر او الموبايل وزيارته يوميا https://arabiancanada.com/

رابط وطريقة التقديم على الهجرة إلى كندا أون لاين بالانترنت
arabiancanada.com/archives/5608

برابط التقديم – طرق الهجرة لكندا والفئات المطلوبة وشروط الجنسية
arabiancanada.com/archives/5536

الهجرة الي كندا بدون عقد عمل  https://arabiancanada.com/archives/4662

كيف تعرف انك مؤهل للهجرة الي كندا ام لا https://arabiancanada.com/archives/4414

عناوين وطرق التواصل مع السفارات و القنصليات الكندية
arabiancanada.com/archives/5051

عنوان وايميل وتليفون وموقع السفارة الكندية في تركيا .
arabiancanada.com/archives/5508

العناوين الكاملة ومواعيد المفوضية السامية لشؤون اللاجئين
arabiancanada.com/archives/5618

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

خبر سعيد من مقاطعة كيبيك الكندية لمن يرغب بالهجرة

أعلن وزير الهجرة في كيبيك، سيمون جولان-باريت، عن البدء في تشغيل نظام أريما ARRIMA الجديد لطلبات الهجرة إلى هذه المقاطعة الكندية. وسيسمح هذا النظام بتقليص مدّة معالجة الطلبات من ثلاث سنوات إلى 6 أشهر.
وكخطوة أولى، يتعين على الأشخاص الذين يرغبون في الهجرة إلى كيبيك ملء  “إعلان اهتمام”  أي طلب الهجرة عبر موقع الانترنت، كما أوضح الوزير في مؤتمر صحفي. وعندئذٍ سيُطلب من المتقدمين، الذين يتناسب ملفهم الشخصي مع احتياجات سوق العمل، إكمالُ طلبهم في غضون ستة أشهر.
وتخلّت حكومة كيبيك على مبدأ الأولوية بالأسبقية (First come first served) في معالجة الطلبات. وأشار الوزير إلى أنه يعتزم مراجعة معايير اختيار المهاجرين، والتي يعتبرها غير كافية. وقال على سبيل المثال إنه سيعطي نقاطا أقلّ للشهادات العليا.
وستتم أوّلا، معالجة ملفات الأشخاص الذين كانوا متواجدين في كيبيك عند تقديم طلباتهم للحصول على شهادة اختيار كيبيك (CSQ)، و أولئك الذين في حوزتهم تصريح عمل مؤقت أو عرض عمل صالح.  ويعادل ذلك 3.700 من أصل 18.000 ملف هجرة ألغته حكومة  كيبيك.
ومع ذلك، سيتعين على أولئك تقديم “إعلان اهتمام” عبر المنصة الإلكترونية  “أريما”. وهي عملية بسيطة ومجانية تتم عبر الإنترنت وتستغرق حوالي ساعة لإكمالها.
أما بالنسبة للحالات المتبقية أي نحو من 15.000 طلب هجرة، سيتم تعويض أصحابها عن رسوم المعالجة. وخصصت الحكومة حوالي 1.000 دولار لكل ملف .
وأضاف أنه مع النظام الجديد، سيكون لديهم إجابة في غضون ستة أشهر. ويصل حاليا متوسط مدّة معالجة طلبات الهجرة إلى 36 شهرًا. ولكن سيتعين عليهم الانتظار للحصول على تأشيرة كندية تتيح لهم الدخول إلى كيبيك.
ويشمل نظام أريما بوابة لأصاحب الشركات ستساعدهم في العثور على المرشحين الأكثر ملاءمة لاحتياجاتهم . وستكون جاهزة في فبراير شباط 2020.

وقال دوني هامل، نائب رئيس مجلس أرباب العمل في كيبيك إنّ “هذه الخطوة مهمة حقًا لأنها تعبّرعن إدراك الحكومة أن الهجرة يجب أن تكون مبنية على احتياجات سوق العمل. وهذه استجابة إيجابية للغاية لمطالب أصحاب العمل الذين يحتاجون إلى العمال وللمهاجرين الذين سوف تتاح لهم فرصة الحصول على وظيفة عند الوصول
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

سر كثرة عبور الأمريكيون الحدود إلى كندا هذه الايام

عبر أمريكيون الحدود الكندية الأمريكية سعيا لشراء الإنسولين بأسعار معقولة ولزيادة الوعي «بأزمة سعر الإنسولين» في الولايات المتحدة.
بدأت المجموعة التي أطلقت على نفسها اسم «قافلة إلى كندا» رحلتها من مدينة منيابوليس في ولاية مينيسوتا وتوقفت عند صيدلية في مدينة لندن في إقليم أونتاريو الكندي لشراء عقار يعالج مرض السكري من النوع الأول.
وقالت نيكول سميث-هولت العضو في المجموعة ان عدد المشاركين في الرحلة يصل إلى 20 شخصا تقريبا. وأضافت ان ابنها توفي في يونيو /حزيران 2017 وعمره 26 عاما لاضطراره لتجزئة جرعة الإنسولين بسبب سعرها المرتفع.
وهذه هي المرة الثانية التي تشارك فيها سميث-هولت في مثل هذه الرحلة.
وكانت المجموعة قد دخلت كندا في مايو /أيار لنفس الغرض. وقالت سميث-هولت ان أمريكيين توجهوا في السابق إلى بلدان مثل المكسيك وكندا للحصول على أدوية أقل سعرا ويواصلون القيام بذلك.
وذكرت دراسة في يناير/ كانون الثاني أن متوسط تكلفة الإنسولين سنويا في الولايات المتحدة زاد للضعف تقريبا عام 2016 إلى 5705 دولارات من 2864 دولارا في 2012.

وقال كوين نيستروم، المسؤول عن مينيسوتا في منظمة (تي.1 انترناشونال) ، في مايو /أيار على تويتر إن سعر قنينة الإنسولين في الولايات المتحدة يسجل 320 دولارا بينما يباع نفس العلاج في كندا تحت اسم مختلف بسعر 30 دولارا فقط.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

وصول النفايات إلى ميناء كندي

وصلت السفينة التي تحمل أكثر من 1500 طن من النفايات الكندية العائدة من الفيليبين إلى ميناء فانكوفر. وسيتمّ تحويلها إلى طاقة في مصنع في بورنابي في فانكوفر الكبرى.
وقضت القمامة أكثر من ست سنوات في ميناء في مانيلا وكانت موضع نزاع دبلوماسي طويل بين البلدين. وسيتم حرقها في مصنع لاستعادة الطاقة تديره شركة مترو فانكوفر للنفايات الصلبة.
يقول كريس آلان، مدير العمليات في شركة مترو فانكوفر ، إن المواد التي تصل من الفلبين ستكون قادرة على امداد حوالي 100 منزل من الطاقة لمدة عام.
وسيحوّل المصنع النفايات إلى مكعبات كبيرة يتم وضعها في قبو قبل معالجتها في أحد خطوط الإنتاج الثلاثة.  ويُستعمل البخار الناتج عن احتراق النفايات في تغذية التوربينات المنتجة للطاقة التي يتم بيعها لشركة الكهرباء في بريتيش كولومبيا BC Hydro.
يزود المصنع حاليا ما يقرب من 16.000 أسرة بالطاقة  سنويا.  ووفقًا لكريس ألان، فإن النفايات التي عادت من الفيليبين لن تعرقل عمليات المصنع الذي يعالج أكثر من 260.000 طن من القمامة سنويًا. وأضاف أن 1500 طن من النفايات لا تشكّل عبئا كبيرا وتمثّل حوالي يومين من العمل في المصنع.
وتم اختيار المصنع قبل وزارة البيئة وتغير المناخ في كندا بسبب قربه من ميناء فانكوفر وتعيينه كمصنع قادر على تلقي القمامة من جميع أنحاء العالم ، وفقًا لتوجيهات الوكالة الكندية للتفتيش على الأغذية فيما يتعلّق بالنفايات.
     “لا تشكل  هذه  النفايات خطرا بيولوجيًّأ أو بيئيا كبيرا”، كريس آلان، مدير العمليات في مترو فانكوفر
وأوضح هذا الأخير أن أن هذه النفايات تتكون من حوالي 99 ٪ من الورق والبلاستيك والمواد القابلة لإعادة التدوير.

وللإشارة، ستُغطِّي الحكومة الكندية تكلفة تسليم النفايات وتخزينها. وستدفع أيضًا 250 دولارًا للطن ثمنا للمعاجة لشركة مترو فانكوفر.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

المزيد 
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

الكاتبة
Rita Mohseny
Rita.Mohseny@outlook.com

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

error: Content is protected !!