بلدية كندية تقدم خدمة النقل العام مجانا للسكّان

مواصلات مجانية في هذه المقاطعة الكندية
مواصلات مجانية في هذه المقاطعة الكندية
إوتاوا –  صوت كندا/في خبر سعيد للسكان قرّرت بلديّة مدينة كانمور في مقاطعة ألبرتا تقديم خدمة النقل العام مجانا للسكّان خلال الفترة الممتدّة من 18 أيّار مايو حتّى 31 كانون الأوّل ديسمبر 2019.
وحسب راديو كندا جاء القرار على ضوء تجربة ناجحة أجرتها العام الفائت هذه المدينة الصغيرة التي تعدّ 13 ألف شخص، والتي تستقبل ’لاف الزوّار يوميّا، ممّا يتسبّب بزحمة سير في وسطها التجاري.
وقال جون بورومان عمدة كانمور إنّ تجربة النقل العام خلال فصل الصيف كانت ناجحة العام الفائت لدرجة قرّرت معها البلديّة معاودة الكرّة هذه السنة.
وأضاف بأنّ تقديم النقل العام مجانا يشجّع الناس على التخلّي عن سيّاراتهم واعتماد الحافلات العامّة، خصوصا أنّها تمرّ في أوقات عمليّة كما قال.
ويتمّ تمويل الخدمة من فائض صندوق لجنة خدمات النقل العام في المنطقة، وتبحث المدينة في إمكانيّة فرض رسوم على ركن السيّارات في الوسط التجاري ليصبح النقل العام مجانيّا بصورة دائمة.
لكنّ الأمر مختلف في مدينة كالغاري التي يبلغ عدد سكّانها 1،2 كليون نسمة. ويقول العمدة نهيد ننشي إنّ النقل العام المجاني  باهظ الكلفة، ويتطلّب مئات ملايين الدولارات.
واختارت كالغاري بدل ذلك ما يُعرف بالتعرفة الاجتماعيّة التي يتمّ تحديدها بناء على سنّ المواطن ودخله.
وعلى سبيل المثال، يدفع المعوز 5،30 دولارات ثمن بطاقة النقل الشهريّة بدل 106 دولارات ، وهو الثمن العادي للبالغين.
ويرى آرون باكيت عضو بلديّة مدينة إدمنتون أنّ المسألة تتعلّق بأولويّات الموازنة.  ويعتبر أنّ تأمين النقل مجانا يحسّن معيشة الموطنين ومساهمتهم في الاقتصاد كما يحسّن الهيكليّة الاجتماعيّة وصحّة المدينة.
ويعتزم باكيت رفع تقرير للجنة التخطيط المدني في بلديّة إدمنتون الخريف المقبل، ويأمل في أن يتمكّن من إقناع زملائه في المجلس البلدي بأن يحذوا حذو مدينة كنمور….المزيد 
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

الكاتب
حازم امام
Hazem.Emmam@outlook.com

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

error: Content is protected !!