أخبار كندا والعالم اليوم : طرق الحصول على تصريح عمل ورقم تأمين اجتماعي للعمل بكندا /محاكمة عائلة عربية حاولت دخول كندا بهذه الطريقة /لماذا الكنديون قلقون ومتردّدون ؟/ مقتل 40 مهاجراً في هجوم مروع على مركز للمهاجرين

اللاجئ العراقي كامل رحمن أمضى مع أفراد عائلته أسبوعا في جزر سان بيير وميكلون كامل رحمن
اللاجئ العراقي كامل رحمن أمضى مع أفراد عائلته أسبوعا في جزر سان بيير وميكلون كامل رحمن
إوتاوا –  صوت كندا/
طرق الحصول على تصريح عمل ورقم تأمين اجتماعي للعمل بكندا

دور عرض العمل في كندا ضمن اجراءات الهجرة الكندية
رغم عدم الحاجة الآن لعرض العمل في كندا ضمن نظام الهجرة السريع، إلا أن من يمتلك عرض عمل في كندا، و يرغب في العمل على ملف الهجرة ضمن نظام هجرة اكسبريس انتري، فإن عقد العمل يرفع من حظوظ الشخص في الهجرة بشكل كبير، لذلك وجود عرض عمل كندي أمر هام لمن يرغب في الهجرة لكندا .
طرق الحصول على تصريح عمل ورقم تأمين اجتماعي للعمل بكندا
المعلومات الكاملة حول برنامج الصحة الفدرالى المؤقت وماذا بعد وصولك لكندا والمساعدات والموافقات على العمل
 أنا طالب لجوء. هل يمكنني العمل ؟
بصفتك طالب لجوء، أنت بحاجة إلى تصريح عمل ورقم تأمين اجتماعي (SIN) Social Insurance Number للعمل بكندا
قم أولا بتقديم طلب للحصول على تصريح عمل من وزارة الجنسية والهجرة الكندية Citizenship and Immigration Canada (CIC) . إذا تمت الموافقة على منحك تصريح عمل يمكنك التقدم طلب للحصول على رقم تأمين اجتماعي (SIN) .
بصفتك طالب لجوء، فإنك لا تحتاج إلى دفع أية رسوم لطلب الحصول على تصريح عمل أو رقم تأمين اجتماعي (SIN).
طلب تصريح العمل :
لا يحصل جميع طالبي اللجوء الذين يتقدمون بطلب الحصول على تصريح عمل على هذا التصريح. عليك أن تثبت حاجتك للعمل لدعم نفسك أو أنك سوف تحتاج للحصول على مساعدة اجتماعية (welfare).
حسب Citizenship and Immigration Canada (CIC) ، لو كنت تحصل بالفعل على المساعدة الاجتماعية، ينبغي عليك تقديم ما يثبت ذلك عند التقدم بطلب استصدار تصريح عمل.
كما أنك قد تكون أىضآ بحاجة إلى الحصول على نتائج كشف طبي قبل أن تتمكن من الحصول على تصريح عمل.
خطوات التقدم بطلب هي كالتالي:
عبىءاستمارة الطلب (1)
اقرأ الدليل للحصول على المزيد من المساعدة والمعلومات (2)
اجمع المستندات التي تحتاجها. (3)
ارسل الطلب إلى:
Citizenship and Immigration – Work Permit
CPC-Vegreville 6212 – 55th Avenue, Unit 555
Vegreville, AB T9C 1X6
انتظر تسلمك رسالة من CIC بشأن طلبك.
تقدم بطلب لاستصدار (SIN)ا Social Insurance Number :
احصل على استمارة طلب عن طريق الإنترنت أو من مركز Service Canada Centre المحلي الذي تتبعه. (4)
يمكن لجمعيات الاستقرار مساعدتك في التقدم بطلب الحصول على تصريح عمل أو رقم تأمين اجتماعي SIN . لكي تجد إحدى هيئات الاستقرار في منطقتك، قم بالاتصال برقم 2-1-1 وتحدث مع أحد مندوبي (5) مركز المعلومات المجتمعي Community Information Centre.
للمزيد من المعلومات:
ماهو برنامج الصحة الفدرالى المؤقت (IFH)
يقوم برنامج الصحة الفدرالى المؤقت Interim Federal Health (IFH) Program بدفع تكاليف الخدمات الطبية لفترة قصيرة بعد أن تصل الى كندا. هذا البرنامج مخصص لبعض اللاجئين وطالبي اللجوء.
قد تستطيع الحصول على الخدمات الصحية من خلال هذا البرنامج إذا كنت لاتستطيع دفع تكاليف هذه الخدمات ولم يكن لديك تأمين صحي صحي إقليمي ( مثل OHIP ) أو تأمين صحي خاص.
إذا كنت لاجئ يتمتع بمساعدة الحكومة أو لاجئ تمت رعايته بصورة خاصة وكنت بصدد إعادة التوطين من الخارج، فقد تتمكن من الحصول على المزايا الكاملة بموجب برنامج الصحة الفدرالي المؤقت IFH لحين حصولك على التأمين الصحي الإقليمي مثل OHIP .
بعد حصولك على OHIP يمكنك الحصول على مزايا جزئية بموجب برنامج الصحة الفدرالي المؤقت لفترة 12 شهرا بعد وصولك الى كندا.
برنامج الصحة الفدرالي المؤقت غير مصمم للإستعاضة عن OHIP و لا يقدم نفس التغطية الصحية التي يقدمها برنامج OHIP .
يغطي برنامج الصحة الفدرالي المؤقت IFH النفقات الطبية التالية:
الخدمات الصحية الأساسية والطارئة لمعالجة والوقاية من الحالات الطبية الخطيرة وتلك الخاصة بالأسنان. ويشمل ذلك التلقيحات والرعاية الطبية الوقائية الأساسية الأخرى.
وسائل منع الحمل ، والرعاية ماقبل الولادة وعند الولادة.
الأدوية الأساسية الموصوفة من قبل الطبيب
فحص الهجرة الطبي إذا كنت لاتستطيع دفع تكاليفه.
وزارة الجنسية والهجرة الكندية Citizenship and Immigration Canada (CIC) (11) هي التي تقرر إن كان  بإمكانك الحصول على مزايا كاملة بموجب برنامج الصحة الفدرالي المؤقت. للحصول على المزيد من المعلومات، إتصل بمركز الإتصال في وزارة الجنسية والهجرة الكندية :CIC Call Centre
الهاتف المجاني: 1-888-242-2100
للمزيد من المعلومات:
(1) Citizenship and Immigration Canada:
– بعد وصولك –
أنا لاجئ تحت رعاية الحكومة للاجئين . هل يمكنني الحصول على المساعدة عندما أصل الى كندا؟
إذا كنت لاجئا تحت رعاية الحكومة، فستقوم إدارة خدمات استقبال ومعلومات اللاجئين Immigration Reception and Information Services (IRIS) (1) باستقبالك في المطار. تعطي مكاتب التأشيرة في الخارج للإدارة IRIS تبليغا بالوصول notification of arrivals (NATs) لكل اللاجئين الذين تتم مساعدتهم من قبل الحكومة.
تستطيع إدارة IRIS في مساعدتك على ترتيب سكن مؤقت. لديهم قائمة بالفنادق رخيصة الكلفة للمسافرين في تورونتو.
وستساعدك الإدارة IRIS على ترتيب رحلتك التالية، الحصول على النقل أو مترجم فوري. وتقدم ملابس شتائية من شهر تشرين الأول (أكتوبر) وحتى نيسان (أبريل).
قبل أن تسافر الى كندا، ستحيلك وزارة الجنسية والهجرة الكندية Citizenship and Immigration Canada (CIC) الى مركز استقبال في المنطقة التي تخطط للإستقرار فيها. ستكون في مركز الإستقبال Reception Centre غرفة مُعدة لك عندما تصل . سيساعدك المركز على الحصول على سكن.
للحصول على المزيد من المعلومات، إتصل بمركز الإتصال في وزارة الجنسية والهجرة الكنديةCIC Call Centre:
الهاتف المجاني: 1-888-242-2100 (داخل كندا)
خارج كندا: إتصل بمكتب التأشيرة الكندي المسؤول عن منطقتك.
تستطيع أحدى وكالات المجتمع مساعدتك في إيجاد سكن. للحصول على مساعدة في منطقتك، قم بزيارة مركز معلومات المجتمع Community Information Centre (2) بالقرب منك أو أتصل برقم 2-1-1 من هاتفك للتحدث مع شخص مسؤول.
للمزيد من المعلومات:
(1) Immigration Reception and Information Services (IRIS) – Citizenship and Immigration Canada, CIC:
(2) Community Information Centres:

تفضلوا الرابط من هنا 

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

محاكمة عائلة عربية حاولت دخول كندا بهذه الطريقة 

أجرت سلطات سان بيير وميكلون الفرنسيّة القريبة من سواحل كندا الأطلسيّة تحقيقا مع العراقي الكردي كامل رحمن الذي وصل مع عائلته إلى هذه الجزر التي هي من مناطق ما وراء البحار التابعة لفرنسا.
وبدأت سلطات الحدود بالتحقيق مع رحمن منذ وصوله الأسبوع الفائت مع أفراد عائلته في رحلة مباشرة من باريس، للاشتباه بأنّه يسعى لدخول كندا بصورة غير منتظمة.
ويقول ربّ العائلة العراقي  الكردي إنّه استغرب التحقيقات، ويضيف بأنّه خطّط للقيام بزيارة سياحيّة إلى سان بيير وميكلون لتمضية أسبوعين  ولقاء أصدقاء له من كندا والولايات المتّحدة.
وبعد تحقيق الشرطة معه، اقترح على أصدقائه عدم المجيء لزيارته، لكنّ أحدهم، المقيم في تورونتو ويدعى أرستا خورسو قرّر رغم ذلك الذهاب للقائه، دون أن  يصطحب أفراد عائلته معه.
وقد أوقفت السلطات كلاّ من كامل رحمن وأرستا خورسو وحقّقت معهما لبضع ساعات قبل أن تفرج عنهما.
وعثرت السلطات الحدوديّة في سان ببير وميكلون مع خورسو على جوازات سفر زوجته وأطفاله رغم عدم مرافقتهم له في رحلته، ويقول كامل رحمن إنّ صديقه نسي الجوازات معه.
ويضيف أنّ أولاد صديقه ذكور، وأولاده إناث، وليس هنالك من حيلة لإدخال أولاده إلى كندا بجوازات سفر تعود لأولاد صديقه.
وكان اللاجئ العراقي قد وصل مع عائلته إلى فرنسا صيف العام 2016، ومن السخف  كما قال، الاعتقاد بأنّه كان يسعى لدخول كندا بصورة غير منتظمة.
وأضاف بأنّه حصل على بطاقة سفر تخوّله اختيار أيّة وجهة خارج فرنسا ، و أنّه من السهل عليه أن يطلب تأشيرة إلى كندا كما قال.
وقد أثّرت التحقيقات التي اجرتها معه سلطات الحدود في سان بيير وميكلون على  عائلته ، واصبح أولاده يخافون من الشرطة.
ولم تعلّق سلطات سان بيير وميكلون على توقيف كامل رحمن والتحقيق معه، كما أنّ وكالة الخدمات الحدوديّة الكنديّة رفضت القول ما إذا كانت قد حقّقت مع أرستا خورسو.

ويشار أخيرا إلى أنّ كامل رحمن وأسرته غادروا سان بيير وميكلون  يوم أمس الثلاثاء بعد أسبوع على وصولهم إليها.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

لماذا الكنديون قلقون ومتردّدون ؟

يشعر الكنديون بقلق وتردّد قبل أربعة أشهر من الانتخابات الفدرالية، وفقًا لاستطلاع جديد لصالح سي بي سي نيوز.  وكانت المواضيع التي شغلت الكنديين هي : الهجرة وتكلفة المعيشة واتغير المناخي والتهكّم السياسي.
ويُظهر الاستطلاع أن الكنديين غير متأكدين من آرائهم في مجالات مختلفة: على سبيل المثال، يقولون إنهم فخورون بالتسامح الذي يطبع بلادهم، ولكنّهم يقولون إن البلد يتغير بسرعة كبيرة ، ويعتقدون أن المشاركة في الانتخابات هي حق ولكن مضيعة للوقت.
وتشعر نسبة كبيرة من المشاركين، أي 72٪ ، بالقلق بشأن مستقبلهم ومستقبل أسرهم.  6٪ فقط متفائلون ، بينما قال 22٪ إنهم متفائلون نسبيًا. وجاء هذا التفاؤل بنسبة أكثر بين المهاجرين. حيث يقول نحو من نصفهم أنهم متفائلون أو متفائلون نسبيًا.
وعندما سئل النستَطلّعون ما هو أكثر ما يقلقهم، ذكر 32٪ من المشاركين تكلفة المعيشة. وكانت هذه النسبة أعلى في بريتيش كولومبيا وفي الفئة العمرية 25 إلى 44 سنة.
ومن بين أولئك الذين يشعرون بالقلق من تكلفة المعيشة، قال 83 ٪ منهم إنهم قلقون بشأن أسعار السلع الأساسية مثل الغذاء والكهرباء والغاز، في حين أن ما يزيد قليلاً عن النصف كانوا قلقين بشأن ارتفاع أسعار العقارات وعدم قدرتهم على توفير ما يكفي من المال لتقاعدهم.
والتغير المناخي هو ثاني أهم مصدر قلق للمستطلعين : 19 ٪ منهم قلقون بشأن التغيرات البيئية العالمية. وكانت هذه المخاوف أكبر في المقاطعات الأطلسية وبريتيش كولومبيا وكيبيك ، وكذلك بين المستطلعين الأصغر سناً والأكثر تعليماً.
وأجرت الاستطلاع مؤسسة بابليك سكوار ريسرتش و مؤسسة مارو بلو بين 31 مايو أيار و 10 يونيو حزيران بين 4500 كندي ، بما في ذلك 3000 ناخب مسجل وثلاث مجموعات من 500 مستطلع من الناخبين لأول مرة و القادمين الجدد وكذلك أفراد من الأمم الأوائل.

والعينة ليست احتمالية. وإذا كانت احتمالية ، فسيكون هامش الخطأ 1.8 نقطة مئوية ، 19 مرة من أصل 20، بالنسبة إلى 3000 مستجيب. أما بالنسبة للمجموعات التي تضم 500 شخص، ارتفع هامش الخطأ إلى 4.4 نقطة مئوية.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

 مقتل 40 مهاجراً في هجوم مروع على مركز للمهاجرين

دان الاتحاد الأوروبي “الهجوم المروع” على مركز للمهاجرين قرب طرابلس عبر استهدافه بغارة جوية أدت إلى مقتل 40 مهاجراً
قالت مفوضية شؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة  إنه لا يمكنها تأكيد من الذي نفذ الضربة على مركز المهاجرين في طرابلس والذي كان يؤوي نحو 600 شخص، ودعت لإجراء تحقيق مستقل في الحادث. وقد قتل ما لا يقل عن 40 مهاجرا وأصيب أكثر من 70 آخرين بجروح في غارة جوية استهدفت فجر اليوم مركزاً لاحتجازهم في تاجوراء، الضاحية الشرقية لطرابلس، وشنّتها بحسب حكومة الوفاق المعترف بها دولياً قوات الجنرال المتقاعد خليفة حفتر التي تحاول منذ ثلاثة أشهر السيطرة على العاصمة.
وقال المتحدّث باسم طواقم الإسعاف أسامة علي إنّ “هذه حصيلة أولية والعدد مرشّح للارتفاع”، مشيراً إلى أنّ 120 مهاجراً كانوا داخل العنبر الذي أصيب إصابة مباشرة في الغارة.
وشاهد مصور وكالة فرانس برس جثثاً ممدّدة على أرض العنبر وبجانبها أشلاء بشرية اختلطت بمتاع وملابس مضرجة بالدماء. وأضاف المصور أنّ طواقم الإنقاذ كانت لا تزال تبحث تحت الأنقاض عن ناجين محتملين، في حين كانت سيارات الإسعاف تزرع المكان ذهاباً وإياباً لنقل الجرحى والقتلى.
بحسب مسؤولين عن مركز الاحتجاز فإنّ الغارة نفّذتها قوات الجنرال المتقاعد خليفة حفتر، الرجل القوي في شرق ليبيا والذي يشنّ منذ حوالى ثلاثة أشهر هجوماً للسيطرة على العاصمة طرابلس مقرّ “حكومة الوفاق الوطني” المناوئة له والمعترف بها من المجتمع الدولي.
وعقب الغارة أصدرت حكومة الوفاق بياناً دانت فيه “بأشدّ العبارات الجريمة البشعة التي استهدف فيها الطيران التابع لمجرم الحرب خليفة حفتر، لمركز إيواء المهاجرين في تاجوراء، والذي أدّى إلى قتل وجرح العشرات”. وأضاف البيان أنّ هذا “الهجوم الجبان يعتبر بمثابة جريمة قتل جماعي وجريمة حرب تضاف لقائمة الانتهاكات الجسيمة ضد الانسانية التي يرتكبها” حفتر.
وأكّدت الحكومة في بيانها أنّ “هذا القصف الذي طال مركز الإيواء كان متعمّداً ولم يكن بشكل عشوائي، بل كان باستهداف مباشر ودقيق”.
ما حقيقة الدور التركي في ليبيا؟
كما طالب البيان البعثة الأممية لدى ليبيا بتقصّي حقائق لمعاينة الموقع وتوثيق هذه العملية الإجرامية” و”المجتمع الدولي (…) باتخاذ موقف واضح وحازم من هذه الانتهاكات المستمرة والعمل على إيقاف هذا العدوان فوراً”.
وتكتظ مراكز إيواء المهاجرين في ليبيا بعشرات الآلاف ممّن تمّ اعتراضهم او إنقاذهم في البحر ويعيش هؤلاء في ظروف غير إنسانية.
وعبّرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا مراراً عن قلقها على مصير نحو 3500 من المهاجرين واللاجئين “المعرّضين للخطر” لوجودهم في مراكز ايواء قرب مناطق المعارك المستمرة جنوب طرابلس.
ورغم استمرار الفوضى، لا تزال ليبيا دولة عبور رئيسية للفارين من النزاعات وعدم الاستقرار من مناطق أخرى في إفريقيا والشرق الأوسط.

ومنذ انطلاق هجوم قوات حفتر على العاصمة طرابلس، سقط نحو 739 قتيلاً على الأقل وأصيب أكثر من 4 آلاف آخرين، فيما وصل عدد النازحين إلى 94 ألف شخص، بحسب وكالات الأمم المتحدة.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا
المزيد 
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

الكاتبة
Rita Mohseny
Rita.Mohseny@outlook.com

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

error: Content is protected !!