الأهلية للحصول على وضع اللاجئ في كندا

كندا
كندا

إوتاوا –  صوت كندا/الأهلية للحصول على وضع اللاجئ في كندا

ليس الجميع مؤهلين لتقديم طلب اللجوء. الشخص .. فحسب المستشار القانوني لصوت كندا يصبح اللاجئ غير مؤهل إذا :
سبق للمطالب أن قدم طلب اللجوء في كندا ؛
تم الاعتراف بالمطالب كلاجئ في بلد آخر ويمكن إعادته إلى ذلك البلد ؛
جاء المدعي إلى كندا من خلال “دولة ثالثة آمنة” محددة ؛
تم تحديد أن المدعي غير مقبول على أساس الأمن أو الإجرام الخطير أو الإجرام المنظم أو انتهاك حقوق الإنسان أو الحقوق الدولية.
ملاحظة: وقعت كندا اتفاقية مع الولايات المتحدة تحدد الولايات المتحدة بأنها “بلد آمن ثالث”. لا يحق للمطالبين القادمين من الولايات المتحدة ، أو حتى المرور عبر الولايات المتحدة ، تقديم طلبات اللجوء عند معبر حدودي كندي عن طريق البر. سيتم إعادتهم إلى الولايات المتحدة
يقرر مسؤول الهجرة الكندي في البداية ما إذا كان طلب اللجوء مؤهلاً. إذا تم تقديم المطالبة عند معبر حدودي ، فيمكن توقع قرار سريع بشأن الأهلية. يستغرق الأمر وقتًا أطول بكثير لاتخاذ قرار فيما يتعلق بالأهلية إذا تم تقديم طلب اللجوء أولاً في مكتب الهجرة داخل كندا.
الإحالة إلى مجلس الهجرة واللاجئين
وحسب صوت كندا فإذا اعتبر مسؤول الهجرة أن المدعي مؤهل ، فسيتم نقل الملف إلى محكمة إدارية مستقلة تسمى مجلس الهجرة واللاجئين (IRB). يقرر IRB ما إذا كان المدعي لاجئًا حقيقيًا ويستحق الحماية في كندا. يُطلب من المطالب أولاً إكمال نموذج المعلومات الشخصية (PIF) وتقديمه إلى IRB. بعد حوالي 12 شهرًا ، يحضر المدعي جلسة استماع أمام أحد أعضاء مجلس النواب. في حالات نادرة ، حيث تكون الأدلة واضحة بشكل استثنائي ، قد يتم قبول المدعي دون جلسة استماع.
قرار وضع اللاجئ
إذا قرر IRB أن المدعي لاجئ حقيقي ، يصبح المدعي شخصًا محميًا ويمكنه التقدم بطلب للحصول على الإقامة الدائمة في كندا داخل كندا.
إذا رفض IRB المدعي ، فيمكن طلب طلب المراجعة القضائية من المحكمة الفيدرالية الكندية. إذا لم ينجح المدعي في المحكمة الفيدرالية ، يصبح الإبعاد من كندا أمرًا محتملًا.
قبل الإزالة ، يمكن للمطالب أن يطلب إجراء تقييم لمخاطر ما قبل الإزالة. يتم تقييم نفس أسباب الحماية كما هو الحال في طلب اللجوء ، ولكن تم اتخاذ القرار من قبل مسؤول الهجرة الكندي بدلاً من IRB. في الحالات التي نظر فيها بالفعل IRB ، سيتم أخذ التغييرات في الظروف التي حدثت منذ قرار IRB فقط في الاعتبار. في بعض الحالات ، يحق حتى للمطالبين غير المؤهلين لتقديم طلب لجوء تقييم مخاطر ما قبل الإزالة.
وعلمت صوت كندا ان الأفراد الذين لديهم طلب لجوء تم رفضه أو التخلي عنه أو سحبه قد يتقدمون في النهاية بطلب لتقييم مخاطر ما قبل الإزالة. هذه فرصة للأشخاص الذين يواجهون الإبعاد من كندا لطلب الحماية من خلال وصف كتابي للمخاطر التي يعتقدون أنهم سيواجهونها إذا تمت إزالتها…..المزيد 
الكاتبة
 
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

error: Content is protected !!