أخبار كندا والعالم اليوم : طرق انتقال طالب اللجوء من اي دولة إلى كندا/جمجمة بشرية تحدث ضجة في كندا / العثور على جثة المتبعث العربي المفقود في كندا/اصابة العشرات في الطائرة اكندية

المبتعث السعودي قاسم عداوي
المبتعث السعودي قاسم عداوي
إوتاوا –  صوت كندا/
طرق انتقال طالب اللجوء من اي دولة إلى كندا
هام للاجئين في اوروبا الراغبين في السفر لكندا حيث يستفر بعض طالبي اللجوء في أوربا حول إمكانية الانتقال إلى كندا.. ويطلب ذلك من لهم مشاكل في السويد والمانيا وفرنسا، سويسرا، النرويج…وغيرها
الإجابة تتكون من عدة نقاط:
1-  كندا لا تمانع انتقال طالب اللجوء إليها حتى لو طلب اللجوء في المطار الكندي. فيبدو أن مسوغات اللجوء بالنسبة للكنديين هي ما يمنع إرجاعك لوطنك (السعودية). أما قدرتك على الرجوع لأوربا فيبدو أنها ليست سببا لطردك من كندا لو طلبت اللجوء في مطار كندي أو داخل مدينة كندية.
2- يُحتمل جدا أنه سوف يتم تفتيشك في المطار الكندي و سيقرأون الأوراق التي في حقيبتك. فإذا كانت أوراق لجوئك بأوربا موجودة في حقيبتك فسوف يعلم المسؤولون في المطار الكندي أنك على الأرجح قادم لطلب اللجوء. لكن كما قلنا أعلاه، لا يبدو أن هذا سبب لإرجاعك. المعلومات التي لدينا تشير إلى أن سبب طردك – لو تم – فهو فقط عدم وجود خطر يمنعك من الرجوع لوطنك (السعودية).
3- الوصول إلى كندا يتطلب تأشيرة كندية. بعض الجنسيات مثل الإماراتيين يمكنهم استخراج التأشيرة الكندية من الإنترنت (مقابل 7 دولارات). أما السعوديون فحسب علمي لا بد أن يراجعوا السفارة أو القنصلية الكندية.
4- مراجعة السفارة الكندية يتطلب أن يكون جوازك معك. قيل لي أن فرنسا تترك الجواز معك طالما لديك تأشيرة صالحة، و هناك طالبة لجوء سعودية دخلت ترانزيت بدون تأشيرة فسحبوا الجواز منها. أما ألمانيا فهي تسحب جوازك في فترة طلب اللجوء، و أحيانا تتلكأ في تسليمه لك بعد الموافقة على اللجوء.

5-
هذه معلومات عن طالب اللجوء الذي لم يصدر قرار لجوؤه بعد. أما اللاجئ الذي حصل على اللجوء فسوف نذكره في التقرير التالي بموقع صوت كندا

ولنبدأ بالخطوات الصحيحة فالخطوة الأولى في ملف الهجرة لكندا هو انه يجب على الشخص أن يحدد أهدافه من الهجرة، والخطوات التي يجب أن يعمل عليها بالترتيب، ومن ثم يبدأ في جمع معلومات عن كندا، ولا يجب أن يعتمد أي شخص على المعلومات الي يسمعها من الأشخاص، بل يجب أن يقوم الشخص أن يبحث بنفسه من خلال الانترنت، ويجب أن يكون بحث الشخص شاملاً حول كندا، ومن ثم يقوم الشخص بتضييق نطاق بحثه على مستوى المقاطعة ومن ثم المدينة الكندية التي سيعيش فيها.

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

الأمر الثاني على الشخص أن يبحث عن الأجر الذي قد يحصل عليه في المدينة التي سيقيم فيها بعد الهجرة الى كندا، وهذا أمر هام جداً، ومن ثم يقارن الشخص الأجر بمستوى المعيشة سواء كان سيهاجر الى كندا وحده، أو مع أسرته، وبقية هذه الاجراءات الجميع يعرفها لأنها أشياء بديهية في الحياة، ولمعرفة أفضل المدن في كندا للمعيشة، يمكنكم الإطلاع على هذا المقال :

الخطوة الثانية في ملف الهجرة الى كندا

تعد هذه الخطوة أول خطوة عملية في ملف الهجرة الكندي، وهذه الخطوة تتمحور حول جمع وترتيب متطلبات الهجرة الى كندا، وما يحتاجه أي شخص للهجرة إلى كندا كالتالي :

1 _ جواز سفر ساري المفعول.

2 _ الشهادات الصحية، ويجب أن تكون المراكز الطبية معتمدة من قبل السفارات الكندية، أو كما تطلب السفارة.

3 _ اثبات القدرة المالية على الإنفاق في كندا بعد الهجرة.

4 _ تجهيز الشهادات الدراسية اللازمة.

5 _ توفير الشخص لشهادات الخبرة المتوفرة لديه.

6 _ شهادة السجل العدلي والتي تثبت خلو سجل الشخص من الجرائم.

7 _ تجهيز شهادة اللغة المطلوبة سواء كانت الهجرة للمقاطعات التي تتحدث باللغة الانجليزية، أو المقطعات الكندية التي تتحدث باللغة الفرنسية، ويجب أن يكون تاريخ الحصول على شهادة اللغة لم يتعدى عام.

هذه هى المتطلبات الأساسية للهجرة الى كندا، بعد ذلك يحق للسفارة الكندية طلب ما تحتاجه من أوراق، أو توثيقها، وهذه الأوراق معظمها متوفر لدي الشخص.

الخطوة الثالثة تقييم الهجرة المجاني

قبل تقديم طلب هجرة الى كندا يجب على الشخص أن يمر على مرحلة التقييم المجاني للهجرة الى كندا من خلال الموقع الرسمي لوزارة الهجرة الكندية، ويمكنكم الدخول لصفحة التقييم من هذا الرابط
http://www.cic.gc.ca/ctc-vac/getting-started.asp

تقييم الهجرة المجاني عبارة عن أسئلة تتمحور حول سن الشخص المتقدم، وجنسيته، ومستوى اللغة لديه، والخبرة العملية، والمستوى التعليمي، وهل الشخص متزوج أو غير متزوج، وبعض الأسئلة الأخرى التي يجب الإجابة عليها بصورة صحيحة لأنها تعطي الشخص صور شبه مكتملة عن فرصه في الهجرة، وهل هو مؤهل للهجرة الى كندا أم غير مؤهل، ويعد هذا التقييم من الأدوات الرائعة لمن يفكر في الهجرة الى كندا مجانا دون دفع أي أموال، أو من يرغب في تقليل ما سيدفعه اذا لم يستطيع كافة الأمور.

بعد الانتهاء من تقييم الهجرة المجاني، ستظهر للشخص رسالة تخبره بنتيجة التقييم الخاصة به، وان كانت النتيجة ايجابية، ستظهر للشخص رسالة تخبره بإمكانية المتابعة ومن ثم تسجيل حساب على الموقع الرسمي لوزارة الهجرة الكندية لمتابعة ملف الهجرة بعد ذلك.
http://www.cic.gc.ca/

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

جمجمة بشرية تحدث ضجة في كندا

تعرضت كلير راتي، المرشحة عن حزب المحافظين للانتخابات التشريعية المقبلة في كندا، لانتقادات شديدة وأثارت جدلاً سياسياً على نطاق واسع.
وسبب هذه البلبلة والضجة الإعلامية إهداء المرشحة جمجمة بشرية إلى صديقها الحميم أوليفر جيمس، الذي بدوره اعتبرها هدية مميزة وشكرها في صفحته في موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك.
فما قصة هذه الجمجمة التي أطلقت وابلاً من التعليقات الساخرة والإنتقادات لحزب المحافظين؟
بدأت الأحزاب المتنافسة في كندا بحملاتها استعداداً للانتخابات التشريعية التي ستجري في 21 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، في ظل حالة من الاستنفار والحذر من أي تدخلات أجنبية وخاصة من قبل روسيا حسبما أشار رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودود، إلى جانب التنافس الشديد بين الحزبين الرئيسيين في البلاد، المحافظين والليبرالي.
لكن الأمر الذي أثار جدلاً واسعاً في أوساط الكنديين قبيل الانتخابات، ليست المهارات أو البرامج السياسية التي يتبناها المرشحون، بل جمجمة بشرية قدمتها المرشحة المثيرة للجدل كلير راتي، إلى صديقها أوليفر كهدية عيد الميلاد.
وهزّت صورة الجمجمة التي نشرها أوليفر على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، سمعة حزب المحافظين وعرّضته للسخرية والانتقادات.
وتعد كلير المرشحة الأكثر شعبية والأوفر حظاً في الفوز عن حزب المحافظين في مقاطعة “وادي سكينا بلكلي” في مدينة فانكوفر في مقاطعة “بريتش كولومبيا”.
وقالت المرشحة: “إن مستندات الشراء تظهر أن الجمجمة أوروبية، وأمضت حوالي ستة أشهر في البحث للتأكد من أن البائع الذي اشترت منه الجمجمة، يلتزم بالقوانين التي تنظم بيع و شراء هذه الأشياء”.
وقالت تريسي داوني، المديرة التنفيذية في جمعية الأمير روبرت لخدمات السكان الأصليين: “يجب إعادة الرفات إلى أي شخص أو جهة قريبة من صاحب الجمجمة، حتى لو لم يكن من السكان الأصليين، أعتقد أنه أمر مروع”.
لكن كوري هان، مدير الاتصالات في حزب المحافظين، دافع عن المرشحة كلير بشدة وقال: “ندعم كلير 100 في المئة، لقد اتبعت الطرق اللازمة لشرائها فلا توجد أي مشكلة”.
وتعد هذه القضية حساسة للغاية بالنسبة للسكان الأصليين، بسبب عدم احترام رفات أجدادهم، وخاصة أنهم “تعرضوا لسوء المعاملة في الماضي”.
ولايزال رفات العديد من السكان الأصليين معروضاً في المتاحف أو بحوزة مجموعات خاصة في جميع أنحاء العالم.
وتقول راتي إنها تتفهم القلق الذي عبر عنه رواد مواقع التواصل الاجتماعي وشخصيات مهمة في البلاد، إلا أنها أكدت أن الجمجمة ليست للسكان الأصليين بل لأوروبيين وإنها اشترتها من متجر خاص من تورنتو.
وقالت رودا ويذرلي، رئيسة جمعية تابعة للحزب الليبرالي في “وادي سكينا بلكلي”، إنها فوجئت عندما علمت بهكذا هدية لمرشحة ستمثل المجتمع، وإنه لا يهم لمن تعود هذه الجمجمة بقدر غرابة رغبة الشخص في امتلاك هكذا أشياء.
وأضافت: “تشكل قضية الرفات البشرية وأمر إعادتها إلى موطنها الأصلي قضية حساسة لدى السكان الأصليين”.
وقال شون غراهام، أستاذ التاريخ بجامعة كارلتون وعالم الآثار: “يتم شراء وبيع الرفات البشرية بكثرة عبر الإنترنت، البشر لا يجب أن يتحولوا إلى سلع، وغياب القانون لا يجب أن يجعل اتباع سلوك غير أخلاقي أمراً مقبولاً”.
والجدير بالذكر أن معظم سكان بريتش كولومبيا من أصول إنجليزية واسكتلندية وأيرلندية، ولغة المقاطعة الرسمية هي الإنجليزية.
ويبلغ عدد سكان كولومبيا البريطانية حالياً ما يقرب 4.6 مليون نسمة، ويعود الفضل في زيادة عدد السكان، إلى المهاجرين الذين قدموا من جميع أنحاء العالم إليها بسبب نقص اليد العاملة.

وكان عدد سكانها في السابق لا يتجاوز الألفين عام
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

 العثور على جثة المتبعث العربي المفقود في كندا

عثرت السلطات الكندية على جثة المبتعث السعودي قاسم عداوي، الذي سقط في شلالات نياغارا، أثناء رحلة عائلية قبل 3 أيام.
وقالت مصادر كندية، إنه سيتم نقل الجثمان في أسرع وقت ممكن للمملكة للقيام بإجراءات الدفن.
وفي وقت سابق، أوضح محمد عداوي شقيق زوجة الضحية، أن السلطات الأمريكية أبلغتهم أن السلطات الكندية عثرت على جثة بالجانب الكندي من شلالات نياغارا تحمل نفس صفات الطول والعلامات التي أدلت بها عائلة الفقيد للمحققين منذ اختفائه، بحسب صحيفة “عاجل” السعودية.
وتابع عداوي، أنهم بانتظار مطابقة السلطات الكندية للبصمات وتصوير الأسنان المرسلة إليهم من السلطات الأمريكية لتأكيد هوية الجسد.
وأوضح أن المفقود كان في جولة بشلالات نياغارا في نحو الساعة 8 مساء بتوقيت أمريكا، وطلب من أولاده الذهاب إلى السيارة، وأخبرهم أنه سيذهب للتصوير.

وأضاف شقيق زوجة المبتعث السعودي، أنه بعد فترة لم يعد، وتم الاتصال بالشرطة وإخبارها أن شخصا سقط في هذه الفترة، لتنطلق عمليات البحث.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

اصابة العشرات في الطائرة اكندية 

هبطت طائرة تابعة لشركة “إير كندا” كانت تقوم برحلة بين فانكوفر وسيدني اضطراريا، في هاواي، بعدما “واجهت مطبات هوائية مفاجئة”، مما أسفر عن “طيران” بعض الركاب من مقاعدهم مع ارتطام رأسهم في السقف، حسبما قال شهود عيان.
وذكرت الشركة الجوية أن الحادث أسفر عن إصابة “نحو 35 شخصا بجروح طفيفة”.
وواجهت الرحلة “إيه سي 33” مطبات هوائية “بعد ساعتين تقريبا على تحليقها فوق هاواي، ومن ثم غيرت مسارها لتحط في هونولولو” عاصمة هذه الولاية الأميركية، الواقعة في المحيط الأطلسي، على ما قالت ناطقة باسم الشركة الكندية لوكالة فرانس برس.
وأظهر مقطع مصور حالة الركاب بعد هبوط الطائرة “من دون مشاكل” في هاواي، بينما “أصيب نحو 35 شخصا بجروح طفيفة على ما يبدو”، بحسب ما قالت الشركة.
وعن الحادث، قالت راكبة في الطائرة جيس سميث لمحطة “كون” التلفزيونية المحلية إنه ما أن بدأت المطبات الهوائية “قُذفنا جميعا إلى السقف، وكان الناس يطيرون، وتساقط كل شيء في الطائرة”.
وقال فايز أسعد، وهو راكب آخر، للمحطة نفسها: “الأشخاص الذين لم يضعوا حزام الأمان كانوا معلقين في الجو، مع ارتطام رأسهم في السقف. كان أمرا هائلا”.

وكانت الطائرة تقل 269 راكبا، وطاقما مؤلفا من 15 شخصا

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا
المزيد 
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

الكاتبة
Rita Mohseny
Rita.Mohseny@outlook.com

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: