تحذير عاجل من ارتفاع عدد الاصابات بمرض خطير في هذه المقاطعات الكندية

برنامج الصحة الفدرالى
برنامج الصحة الفدرالى
إوتاوا –  صوت كندا/في تحذيرات طبية وحكومية عاجلة كشفت كندا عن ارتفاع عدد الاصابات بمرض الزهري (السفلس) في منطقة أتيتوكان في شمال  غرب مقاطعة اونتاريو على مقربة من الحدود مع مقاطعة مانيتوبا حسبما أفاد مكتب الصحّة في تلك المنطقة.
وتقول الدكتورة كيت يانغ هون الأخصائيّة في الرعاية إنّه تمّ التبليغ عن 40 إصابة بهذا المرض الذي ينتقل جنسيّا منذ تمّوز يوليو الفائت 2018 ،في وقت لا يتجاوز العدد 5 إصابات في السنة.
وتؤكّد الطبيبة كين يانغ هون على أهميّة بذل الجهود من أجل الوقاية من المرض، وتشير إلى استخدام الواقي وحواجز الأسنان المطاطيّة، ومعرفة الأشخاص الذين يقيم الفرد معهم علاقات جنسيّة.
وتدعو وحدة الصحّة في شمال أونتاريو كلّ الذين أقاموا علاقات جنسيّة دون وقاية إلى إجراء اختبار للكشف عن المرض لدى السلطات الصحيّة المختصّة.
وتقول يانغ هون إنّ خطر الاصابة يزداد بالنسبة للأشخاص الذين يقيمون علاقات جنسيّة دون وقاية والذين لديهم الكثير من الشركاء الجنسيّين، واولئك الذين يبيعون أو يشترون الخدمات الجنسيّة.
وتُعتبر التقرّحات في الفم والأعضاء التناسليّة، والطفح الجلدي على اليدين والرجلين وتساقط الشعر وتورّم الغدد من بين أعراض مرض الزهري.
ويمكن معالجة المرض في بداياته بواسطة المضادّات الحيويّة، ولكنّ إهماله قد يتسبّب بإصابات في القلب والدماغ والكبد والعظم والعيون.

وبإمكان مرض الزهري أن ينتقل إلى الجنين، ويتعيّن أن تجري المرأة الحامل فحصا للكشف عنه بعد نحو 32 أسبوعا من الحمل….المزيد 
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

الكاتبة 
ياسمين نور
editor.no1@outlook.com

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

error: Content is protected !!