المساعدة المالية والمساهمات والقروض التي يمكن أن يحصل عليها اللاجئين إلى كندا

المساعدات المالية
المساعدات المالية

إوتاوا –  صوت كندا/تقدم المساعدة في إعادة التوطين الى اللاجئين حسب الإتفاقية في الخارج والى أفراد فئات الأشخاص المتمتعين بالحماية الإنسانية في الخارج والذين تم السماح بدخولهم الى كندا كلاجئين يحضون بمساعدة الحكومة. تقدم المساعدة المالية لمساعدتهم على:

=> إستقبال اللاجئ في المطار أو أي منفذ حدودي
=> توفير الإقامة المؤقتة إذا كانت هناك حاجة لذلك
=> المساعدة في إيجاد سكن دائم
=> الحصول على الأثاث المنزلي الأساسي
=> التوجيه المالي
=> برامج فدرالية وإقليمية أخرى للاجئين
=> الحصول المستمر على الدعم عند الحاجة
يمكن إستخدام هذه الأموال لدعم دخل اللاجئ إما لمدة سنة واحدة أو حتى يستطيع ذلك الشخص الإعتماد على نفسه .

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

برنامج قروض الهجرة :
يتم تمويل برنامج قروض الهجرة Immigration Loans Program (ILP) بواسطة دفعة مقدمة تبلغ 110 مليون دولار مقدمة من صندوق الموارد الموحدة
Consolidated Revenue Fund للحكومة الفدرالية. المدفوعات المسترجعة تستخدم لتسديد الديون. تتم الموافقة على القروض طبقا لحاجة مقدم الطلب وقدرته على إعادة الدفع.
تقدم الديون الى اللاجئين الذين يحصلون على مساعدة الحكومة أو الذين تمت تبنيهم رعايتهم بصورة خاصة والى أفراد الفئات المصنفة على إنها فئات إنسانية. قد تتم الموافقة على القروض لدفع:
=> الفحوصات الطبية في الخارج
=> وثائق السفر
=> النقل الى كندا
=> رسوم حق الإقامة الدائمة
تتوفر قروض المساعدة أيضا للقادمين الجدد المحتاجين لتغطية نفقات مثل إستئجار سكن، إيداع مالي لأغراض الحصول على خط هاتفي، أو لشراء أدوات عمل.
تفرض فوائد على قروض برنامج قروض المهاجرين ILP . تحدد الفائدة كل شهر كانون ثاني (يناير) من قبل وزارة المالية. قد تتاح فترة 1-3 سنوات للاجئين حسب الإتفاقية وألأشخاص من الفئات التي تتمتع بالحماية الإنسانية في الخارج حيث لن تفرض فائدة على قروض برنامج قروض المهاجرينILP .

برنامج الصحة الفدرالية المؤقت :
تُدير وزارة الجنسية والهجرة الكندية Citizenship and Immigration Canada (CIC) (1) برنامج الصحة الفدرالية المؤقت Interim Federal Health (IFH) Program . يؤمن هذا البرنامج الخدمات الصحية الأساسية والطارئة لطالبي اللجوء المحتاجين واللاجئين في كندا الذين لا يتمتعون بالرعاية الصحية الإقليمية بعد .

برنامج المساهمات :
تتوفر برامج خاصة من خلال الحكومة الإقليمية والمجموعات التطوعية لمساعدة اللاجئين ذوي الحاجات الخاصة مثل النساء اللائي يتعرضن لخطر. تستطيع هذه البرامج المساعدة عندما تكون هناك حاجة ماسة الى إعادة التوطين أو عندما تحتاج عائلة اللاجئ الى دعم طويل الأمد لغرض التوطين في كندا. توحد المنظمات الحكومية وغير الحكومية مواردها لتلبية حاجات هؤلاء اللاجئين على أفضل وجه.
للحصول على المزيد من المعلومات إتصل بمركز الإتصال في وزارة الجنسية والهجرة الكندية CIC Call Centre :
الهاتف المجاني: 1-888-242-2100

المزيد 
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

الكاتبة
Barbara Kidmman
Barbara.Kidmman@outlook.com

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

error: Content is protected !!