رابط التقديم باللغة العربية لتصريح السفر الإلكتروني لكندا

تصريح السفر الإلكتروني للسفر لكندا
تصريح السفر الإلكتروني للسفر لكندا

إوتاوا –  صوت كندا/ما هو تصريح السفر الإلكتروني؟

تصريح السفر الإلكتروني (eTA) هو متطلب جديد للدخول إلى كندا خاص بالمواطنين الأجانب المعفيين من تأشيرة الدخول الذين يسافرون جواً بالطائرة إلى كندا أو يعبرونها. هذا التصريح مرتبط إلكترونياً بجواز سفرك وصالح لمدة خمس سنوات أو لغاية انتهاء مدة صلاحية جواز سفرك، أيهما أسبق.
من هم الأشخاص الذين يحتاجون إلى تصريح السفر الإلكتروني؟

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

ينبغي لمواطني الدول (باستثناء الولايات المتحدة الأمريكية) الذين لا يحتاجون إلى تأشيرة للدخول إلى كندا أن يحصلوا على تصريح السفر الإلكتروني قبل السفر بالطائرة إلى كندا. لا يحتاج المسافرون الذين يدخلون إلى كندا عن طريق البر أو البحر إلى تصريح السفر الإلكتروني.

اكتشفوا إن كنتم مؤهلين لتصريح السفر الإلكتروني
يرجى أخذ العلم بما يلي:

لا يحتاج المقيمون الدائمون في كندا إلى تصريح السفر الإلكتروني للسفر بالطائرة إلى كندا، لكن عليهم أن يسافروا إلى كندا مستعملين بطاقة الإقامة الدائمة في كندا أو وثيقة سفر للمقيمين الدائمين في كندا. وإذا كانوا لا يحملون معهم إحدى هاتين الوثيقتين، فقد لا يستطيعون ركوب الطائرة للسفر إلى كندا.
يحتاج المقيمون الدائمون في الولايات المتحدة الأمريكية أن يحصلوا على تصريح السفر الإلكتروني للسفر جواً إلى كندا (بالإضافة إلى بطاقتهم الخضراء الأمريكية). ولا يحتاجون إلى تصريح السفر الإلكتروني إذا كانوا سيدخلون إلى كندا عن طريق البر أو البحر.
بالنسبة للطلبة والعمال المؤقتين الذين ينتمون إلى الدول التي يحتاج مواطنوها إلى تصريح السفر الإلكتروني والذين حصلوا على رخصة الدراسة أو رخصة العمل قبل 1 أغسطس/آب 2015، والذين ينوون السفر من كندا والرجوع إلى كندا جواً، فهؤلاء يحتاجون إلى تصريح السفر الإلكتروني.

كيف أقدم طلب الحصول على تصريح السفر الإلكتروني للسفر إلى كندا؟

تقديم طلب الحصول على تصريح السفر الإلكتروني هو عملية بسيطة تتم عبر الإنترنت وتستغرق فقط بضع دقائق. تحتاج إلى جواز سفرك، وبطاقة ائتمان، أو بطاقة خصم وعنوان بريد إلكتروني. رسوم الحصول على تصريح السفر الإلكتروني هي 7 دولار كندي. وستصل مدة صلاحية هذا التصريح إلى خمس سنوات.

ستمارة طلب تصريح السفر الإلكتروني متوفرة باللغتين الانجليزية والفرنسية فقط. لمساعدتكم على تعبئة
لمساعدتكم على تعبئة الطلب، يوجد لكل حقل وصف بعدة لغات بما فيها اللغة العربية (PDF, 1.80 MB)

هل يجب علي أن أقوم بطباعة أي شيء لكي أُثبت أن لدي تصريح السفر الإلكتروني؟

ا. تصريح السفر الإلكتروني هو مرتبط إلكترونياً بجواز سفرك. لكن عليك أن تسافر بنفس جواز السفر الذي استعملته في تقديم طلب الحصول على تصريح السفر الإلكتروني.

رابط التقديم باللغة العربية

http://www.cic.gc.ca/english/visit/eta-start-ar.asp

..المزيد 
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا
الكاتبة
Barbara Kidmman
Barbara.Kidmman@outlook.com

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: