فضيحة عنصرية كبرى تضرب كندا بسبب حجاب طفلة مسلمة

الحجاب
الحجاب
إوتاوا –  صوت كندا/قضية عنصرية جديدة في كندا حيث تعرضت طفلة مسلمة تبلغ من العمر 12 عاماً على خلع حجابها قبل صعودها على متن الخطوط الجوية الكندية بذريعة التحوط الأمني.
وقالت الفتاة فاطمة عبد الرحمن، : إن “شخصاً عند المدخل طلب مني نزع وشاحي، على الرغم من أني اجتزت الفحص الأمني عند المعنيين بذلك، وهم تحققوا من جواز سفري”، بحسب وسائل إعلام كندية.
وفي ظل الإلحاح بطلب نزع الحجاب، طلبت فاطمة أن توفر لها غرفة مغلقة لهذا الغرض، وعوضاً عن ذلك روت الفتاة أنهم “قادوها إلى الزاوية” حيث أجبروها على “خلع الحجاب بسرعة في منطقة مفتوحة”.
وحصلت الحادثة في 1 أغسطس الجاري أثناء إجراءات تسجيل فريق لعبة الإسكواش الأمريكي الذي فاطمة ضمن أعضائه، على رحلة متجهة من تورنتو الكندية إلى سان فرانسيسكو الأمريكية، وقد أثارت ردود أفعال سلبية في مواقع التواصل الاجتماعي.
وغردت صابرين عبد الرحمن، أخت فاطمة الكبرى، عبر تويتر تغريدة تطالب فيها شركة الطيران بتفسير إجبار فاطمة على خلع الحجاب في مساحة شبه مفتوحة.
وكانت الخطوط الجوية الكندية قد ردت أنه من حق موظف الأمن على البوابة تفتيش أي شخص يرتدي قطعاً دينية أو ثقافية في مساحة خاصة، وهي التي لم توفَّر لفاطمة.

وقدمت بالمحصلة الخطوط الجوية الكندية اعتذارها عما حصل، وقالت المتحدثة باسمها جينا بينيت: “يجب دراسة هذه الحادثة باهتمام بالغ، ونعبر عن اعتذارنا عما حدث لك ولفريقك”…المزيد 
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

الكاتب
حازم امام
Hazem.Emmam@outlook.com

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: