أسئلة واجاباتها الرسمية حول التأشيرة الكندية وطرق التقديم لها بالانترنت

إدارة الهجرة واللاجئين والجنسية الكندية
إدارة الهجرة واللاجئين والجنسية الكندية

إوتاوا –  صوت كندا/

  • ما هو مركز طلبات التأشيرة الكندية؟

    تم تأسيس مركز طلبات التأشيرة الكندية لتقديم الدعم الإداري لعملائه لإنجاح عملية تقديم الطلبات لجميع فئات تأشيرات الإقامة المؤقتة (تأشيرات الزيارة، وأذونات الدراسة والعمل) وطلبات مستندات السفر دائرة الهجرة واللجوء والجنسية الكندية (IRCC)التي تنتشر مكاتبها في جميع أنحاء العالم.

    هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
  • من هو صاحب رخص مركز طلبات التأشيرة الكندية

    “في إف إس غلوبال” هي الشركة الخاصة المصرح لها من قبل دائرة الهجرة واللجوء والجنسية الكندية (IRCC) لتشغيل مراكز طلبات التأشيرة الكندية ف

عملية تقديم الطلب

  • أين أقوم بتقديم طلبي للحصول على التأشيرة؟

    يمكنك إيداع طلبك في مركز طلبات التأشيرة الكندية. كما أنه يمكن تقديم الطلبات إلى دائرة الهجرة واللجوء والجنسية الكندية (IRCC)، باستخدام نظام الطلبات الإلكتروني الخاص بها (E-Apps).

  • هل يستطيع شخص آخر تقديم طلبي بالنيابة عني؟

    يمكنك تعيين ممثل عنك لإيداع طلبك بالنيابة عنك. وللقيام بذلك يرجى استكمال نموذج استخدام ممثل [IMM 5476].

  • كيف أقوم بدفع رسوم التأشيرة ورسوم مركز طلبات التأشيرة الكندية؟

    اتبع التعليمات الواردة في أساليب الدفع

  • ما الذي يحصل بعد تقديم الطلبات؟

    بعد أن تقوم بإيداع طلبك في مركز طلبات التأشيرة الكندية، يقوم موظفوا المركز بإجراء تدقيق للتأكد من استكمال الطلب وفق متطلبات دائرة الهجرة واللجوء والجنسية ومن ثم يتم تقديم طلبك بالنيابة عنك في يوم العمل التالي.

    حالما تقوم إدارة التأشيرات الكندية بتقييم طلبك يقومون باتخاذ قرار ويضعون لصاقة التأشيرة على جواز سفرك، وإلا يقومون بإصدار رسالة يوضحون فيها سبب عدم إمكانية منحك التأشيرة

    تقوم إدارة التأشيرات الكندية من ثم بإعادة جواز سفرك بشكل آمن إلى مركز طلبات التأشيرة الكندية الذي يقوم بتبليغك بذلك عبر وسيلة الاتصال التي تفضلها. كما سوف يتم وضع تحديث على نظام متابعة الطللبات الإلكتروني، بأن جواز سفرك جاهز ليتم إرساله إليك. يمكنك بعد ذلك التوجه إلى مركز طلبات التأشيرة الكندية لاستلام جواز سفرك.

  • ما هو نوع التأشيرة التي أحتاج إليها؟

    يعتمد نوع التأشيرة التي تحتاج إليها على الغرض من رحلتك إلى كندا. لمزيد من المعلومات حول أنواع التأشيرات، يرجى الاطلاع على المعلومات المكثفة الموجودة على موقع دائرة الهجرة واللجوء والجنسية الكندية (IRCC)

  • كيف يمكنني متابعة حالة طلبي؟

    يمكن متابعة حالة طلبك بسهولة عبر النقر على علامة “متابعة حالة الطلب” على يسار هذه الصفحة.

  • كيف يمكنني استرداد جواز سفري؟

    لاسترداد جواز سفرك، لديك الخيارات التالية:

    1. استلام جواز السفر من مركز طلبات التأشيرة الكندية
    2. طلب إعادة جواز السفر عبر البريد المحمول
    3. إرسال مظروف مدفوع القيمة مسبقاً ويحمل عنوانك رفقة جواز سفرك ورسالة الطلب.

    يرجى ملاحظة أنه سوف يكون هنالك رسوم خدمة مقابل الخدمات المبينة أعلاه. كما أن رسوم البريد المحمول منفصلة عن رسوم الخدمات المتعلقة بخدمات نقل جواز السفر. ويمكن الحصول على تفاصيل أكثر هنا

  • ما هي المستندات المطلوبة لاسترداد جواز سفري؟

    إذا كنت سوف تستليم جواز سفرك شخصياً، يجب عليك إحضار المستندات التالية:

    1. قائمة المراجعة الخاصة بالطلب والتي قدمتها لك “في إف إس غلوبال” عند إيداع طلبك في مركز طلبات التأشيرة الكندية
    2. هويتك الوطنية الشخصية أو أية دليل رسمي على شخصيتك ويحتوي على صورة شخصية.
    3. نسخة من هويتك التي تحمل صورتك الفوتوغرافية.
  • كم تستغرق عملية معالجة الطلب؟

    لمعرفة أحدث أوقات معالجة الطلبات، يرجى زيارة موقع الإدارة المحلية للتأشيرات الكندية. يرجى الاطلاع على صفحة “روابط هامة ومفيدة” على الجانب الأيسر من هذه الصفحة لمعرفة عنوان الموقع الإلكتروني

  • هل سوف يتوجب علي إجراء مقابلة في إدارة التأشيرات؟

    ليس بالضرورة، فقد تطلب منك دائرة الهجرة واللجوء والجنسية الكندية (IRCC) حضور مقابلة في مكتب التأشيرات. وسوف يتصل بك مركز طلبات التأشيرة الكندية، أو ربما تتصل بك دائرة التأشيرات بنفسها، كما أنه سوف يتم تبليغك بذلك عبر تحديث على نظام متابعة حالة الطلبات.

  • بمن يمكنني الاتصال للحصول لمزيد  من المعلومات؟

    يمكنك الاتصال بمركز الاتصال الذي يديره مركز طلبات التأشيرات الكندية (يرجى الاطلاع على صفحة اتصل بنا على يسار هذه الصفحة)، أو يمكنك زيارة موقع دائرة الهجرة واللجوء والجنسية الكندية (IRCC).

  • ما هي الخدمات الأخرى المتوفرة ؟

    يقدم مركز طلبات التأشيرة الكندية مجموعة من الخدمات الإضافية لراحتك وسهولة تقديم الطلبات ، ، ومنها تصوير المستندات والبريد المحمول، المساعدة في إدخال البيانات(المساعدة في استكمال النماذج)، وغيرها. لمعرفة التفاصيل الكاملة والأسعار يمكنك الاطلاع على صفحة “جدول الخدمات ورسوم الخدمات” على الجانب الأيسر.

    إنني أخطط للذهاب إلى كندا للدراسة لفترة تقل عن ستة أشهر لكنني أرغب في تمديد فترة دراستي. ما هو نوع الطلب الذي يجب أن أقدمه

    يرجى الاطلاع على: https://www.canada.ca/en/immigration-refugees-citizenship/services/study-canada/study-permit/eligibility.html

المستندات

  • ما هي المستندات التي أحتاجها لطلب التأشيرة؟

    تعتمد المستندات المطلوبة على الغرض من سفرك. يرجى العودة إلى العلامة الموجودة على أيسر هذه الصفحة كل ما يتعلق بالتأشيرات” ومن ثم متابعة الروابط الموجودة هناك، أو زيارة دائرة الهجرة واللجوء والجنسية الكندية (IRCC).

  • هل من الممكن أن تطلب مني إدارة التأشيرات مزيداً من المستندات أو المعلومات؟

    نعم، قد تطلب منك إدارة التأشيرة تقديم مستندات إضافية. سوف يتم تحديث المعلومات على نظام متابعة الطلبات الإلكتروني ويتبع ذلك بريد إلكتروني للتأكد من استلامك للتعليمات. ثم سوف يطلب منك تقديم المستندات الإضافية إلى مركز طلبات التأشيرة الكندية الذي سوف يقوم من ثم بتقديم المعلومات إلى مكتب التأشيرات بالنيابة عنك.

  • أرغب في الذهاب إلى كندا للدراسة. ما هي متطلبات التمويل؟

    تعتمد متطلبات التمويل للطلاب على المدة التي تنوي بقائها في كندا، إلى جانب عوامل أخرى. ننصحك بالعودة إلى موقع دائرة الهجرة واللجوء والجنسية الكندية (IRCC) لمعرفة أحدث المعلومات والتأكد من أنك مستنداتك تحقق المعايير المطلوبة عند إيداع طلبك في مركز طلبات التأشيرة الكندية.

    إذا كنت طالباً متوجهاً إلى مقاطعة كيبيك، يجب عليك أيضاً الاطلاع على المعلومات الموجودة على موقع الهجرة إلى كيبيك.

المزيد 
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا
الكاتبة
Barbara Kidmman
Barbara.Kidmman@outlook.com

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

error: Content is protected !!