المتطلبات الطبية والتصاريح الأمنية اللازمة للجوء أوالهجرة إلي كندا

التاشيرة إلى كندا
التاشيرة إلى كندا

إوتاوا – صوت كندا /يجب علي كل المتقدمين للهجرة الي كندا والبالغين من العمر 18 عام او اكثر الخضوع الي بعض الفحوصات الأمنية والتي تثبت انهم مقبولين امنيا.

يجب استخراج صحيفة الحالة الجنائية من بلد الإقامة الحالية، واي دولة تمت الإقامة بها ستة شهور او اكثر منذ سن الثامنة عشر او اكثر، ولكن في بعض الحالات الاستثنائية قد يتم قبول الطلب من دون تقديم صحيفة الحالة الجنائية.
يجب علي كل افراد العائلة البالغين من العمر 18 عام او اكثر تقديم صحيفة الحالة الجنائية، ويجب خلوها من اي جرائم، وسيتم الخضوع ايضا الي بعض الفحوصات الأمنية للتأكد من عدم وجود اي علاقة تربط المتقدم بأي اعمل تخريب او تجسس او ارهاب.
يجب ان يكون تاريخ استخراج الوثيقة لم يتعدي ستة أشهر عند تاريخ تقديم طلب الهجرة.
يجب ترجمة صحيفة الأحوال الجنائية الي اللغة الإنجليزية او الفرنسية وفقا للنسخة الأصلية اذا لم تكن النسخة الاصلية بأي من هاتين اللغتين.

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

 المتطلبات الطبية للهجرة الي كندا
كل المتقدمين للهجرة الي كندا يجب ان يخضعوا للاختبارات الطبية المطلوبة من قبل الحكومة الكنديه.
بالإضافة الي الاختبارات الطبية الجسدية المطلوبة، هنا ايضا اختبارات متعلقة بالصحة العقلية.

قد يتم رفض طلب المتقدم للهجرة بناءا علي خلفية طبية اذا:
كانت الحالة الصحية للمتقدم تمثل خطرا كبيرا على المواطنين الكنديين.

اذا كانت حالتهم الصحية ستؤدي الي طلب متزايد علي الخدمات الصحية والاجتماعية التي تقدمها الحكومة الكندية، ولكن قد لا يطبق هذا الشرط في حالة كان المتقدم احد الاقارب من الدرجة الأولي لشخص لدية الإقامة او الجنسية الكندية بالفعل مثل الزوج او الزوجة او الأبناء، ولكن قد يتم رفضهم ايضا في حال كونهم يمثلوا خطرا علي صحة المواطنين الكنديين.

العمر المقبول للهجرة الي كندا
العمر من احد العوامل الستة المطلوبة للهجرة الي كندا، ويمكن للمتقدم ان يحصل علي 12 نقطة كحد أقصى وفقا للمرحلة العمرية وافضلها من
18 الي 35 سنة وكلما زاد العمر تقل الدوجات

 القدرات اللغوية.
المهارات اللغوية من احد العوامل الستة المطلوبه للهجرة الي كندا حيث بموجبها يحصل المتقدم على عدد محدد من النقاط يصل إلى 28 نقطة كحد أقصى.
يستطيع المتقدم الحصول على الدرجات المخصصة للغه وفقا للمستوى اللغوي له والأفراد المرافقين في أحد اللغتين الرسميتين في كندا او كلاهما وهما الإنجليزية و الفرنسية.

يجب علي المتقدم اختيار أحد اللغتين كلغه أولى ويمكنه الحصول علي 24 نقطة كحد اقصي وفقا لمستواه في اللغه الأولى. ويمكنه الحصول على 4 درجات إضافية كحد أقصى وفقا لمستواه في اللغة الثانية
يتم تقييم مستوى اللغة من خلال اختبارات دولية معتمدة وهي IELTS بالنسبة للغه الإنجليزية واختبار TEF بالنسبه للغه الفرنسية. و يجب أن يحتوي ملف المتقدم على نتيجه هذه الاختبارات والتي يجب أن يتوفر بها الحد الادني من القدرات اللغوية المطلوبه وهو المستوي السابع

 الخبرة المهنية المطلوبة للهجرة الي كندا.
الخبرة المهنية من أحد العوامل الستة المطلوبة للهجرة الي كندا والتي يتم تقييمها للتأكد من استيفائها للشروط المطلوبة وفقا للمعايير الكندية، واذا لم تتوافر بها الشروط المطلوبة سيتم رفض الطلب، واذا لم يحصل المتقدم علي نقاط تحت بند الخبرة المهنية سيتم رفض الطلب تلقائيا.

يمكن للمتقدم الحصول علي 15 درجة كحد أقصى وفقا لعدد سنوات الخبرة المهنية.

لكي يتمكن راغبي الهجرة من تقديم طلب الهجرة، يجب توافر الحد الأدنى من سنوات الخبرة المهنية وهو عام علي الأقل من العمل بدوام كامل او ما يعادله، والحد الأقصى من سنوات الخبرة المهنية الذي يمكن راغبي الهجرة من الحصول علي نقاط الخبره هو 6 سنوات، حيث لن يحصل المتقدم علي نقاط إضافية اذا تخطت عدد سنوات الخبرة 6 سنوات.
ويجب ان تكون سنوات الخبرة المكتسبة في أحد المهن الموجودة في قائمة المهن التي تم تحديدها من قبل الحكومة الكندية الموجودة في الرابط التالي:

 Skill type 0, or skill levels A or B of the 2011 National Occupational Classification (NOC).

….المزيد
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

 

الكاتب
خالد عبدالكريم
Khaled.Abdelkarem@outlook.com

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

error: Content is protected !!