التفاصيل الكاملة للمساعدات التى تقدمها كندا للاجئون والمهاجرون الجدد

اللاجئين والمهاجرين في كندا
اللاجئين والمهاجرين في كندا

إوتاوا –  صوت كندا/تقدم حكومة كندا العديد من المساعدات الهامة للاجئين الجدد ومنها

Canada Immigration

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

الهجرة لكيبيك

Immigration and citizenship

موقع الهجرة الكندية

مساعدات السكن

ستعمل الحكومة الكندية على توفير المساكن الملائمة للاجئين ، علماً أن القائمين على الأمر في هذه النقطة يراعون حجم الأسرة وعدد أفرادها.

بالطبع اللاجئ السوري لن يدفع إيجار هذا المسكن وستقوم الحكومة في كندا بدفع الإيجار بدلاً عنه ، أو ستدفع الإيجار إحدى الهيئات الخيرية العاملة على الأراضي الكندية.

أثاث المنزل وفرشه بشكل كامل ستقدمه الحكومة للاجئين بالإضافة إلى مساعدة مالية لم تحددها الحكومة الكندية ستمنح للاجئين بالإضافة إلى إعفاء اللاجين السوريين من قرض الهجرة الى كندا.…. المزيد

مساعدات الطعام

ستقدم كندا للاجئين مساعدات مالية لشراء الطعام ، بالإضافة إلى أنها ستمنح اللاجئ ميزة تلقي الطعام من الهيئات الخيرية العاملة في كندا.…. المزيد

مساعدات التعليم

تعليم اللأطفال اللاجئين في كندا مجاني تماماً ، وتوفر كندا الراحة التامة للطفل فيما يخص سبل المواصلات من البيت للمدرسة والعكس ، أما الأطفال القريبيين من المدرسة يمكنهم الوصول للمدرسة سيراً على الأقدام.

رياضا الأطفال أو الحضانة مجانية للأطفال ولكن بشرط أن تقدم الأم ما يثبت أنها تقوم بالدراسة في الفترة التى يحتاج الأطفال فيها للرعاية.

الأبوين من المهم جداً أن يلتحقاً بمدارس اللغة في كندا  وهذه فرصة كبيرة كون دراسة اللغة في كندا للأبوين لمن هم في هذه الحالة مجاني تماماً.

في حال كانت الأم حامل ولا تستطيع الذهاب لتعلم اللغة ، أو كانت الأم لديها أطفال تقوم على رعايتهم ، أو لأي سبب قسري توفر الحكومة دروس اللغة للأم عن طريق الكمبيوتر هذا إذا كانت الأم لديها دراية للتعامل مع الكمبيوتر ، أما إذا كانت الأم ليس لديها الدراية الكافية للتعامل مع الكمبيوتر تقوم الحكومة بإحضار معلمة تقوم بتعليم الأم للغة.…. المزيد

رعاية الطفل في كندا

في دول العالم المتقدم تضع هذه الدول في اعتبارها تربية الأطفال تربية سليمة دون الضغط المالي والنفسي على والديه ، وبناءً على ذلك تقدم كندا الدعم والرعاية للأطفال وهذا ينطبق على اللاجئين وطبقاً لبرنامج المساعدات التى تقدمها كندا إلى 25 ألف لاجئ سوري ستقدم كندا مساعدات للأطفال من  أبناء اللاجئين بشكل دوري.

كلما زاد عمر الطفل كلما زادت الحكومة قيمة هذه المساعدات ، وهذا يعود للزيادة الطبيعية في متطلبات الطفل كلما تقدم في العمر.

الغني والفقير يحصل على هذه المساعدات ولكن الحكومة تعمل على زيادة وتقليل هذه المساعدات بناءً على الدخل الكلي للأسرة الذي يشمل دخل الأب والأم فكلما زاد الدخل الشهري للأسرة كلما قلت المساعدات.…. المزيد

هذه المساعدات تستمر حتى يصل الطفل إلى سن 18 عشر عاماً

المساعدات الطبية

الكشف الطبي وثمن العلاج تتكفل بها الحكومة الكندية مهما كانت الحالة إلا في الحالة التى تعرف  بالرفاهية الطبية مثل تقويم الأسنان وتركيب الأسنان ومن الممكن الحصول على مساعدات في هذه الحالة أيضاً ، أما حالات الأسنان العادية فهى مجانية.…. المزيد

مساعدات الترفيه

يتم اشراك اللاجئين وأطفالهم في الأحداث الرياضية مع توفير الدخول المجاني إلى قاعات الرياضة المختلفة والأندية الرياضية وغيرها من النشاطات.…. المزيد

والحكومة الكندية تطلب من اللاجئين احترام قوانين كندا والإهتمام بالدراسة كونها العصب الأساسي للمجتمع الكندي ، والتطوير والعمل في كندا بجهد من أجل تطور وتقدم المجتمع.

بشكل عام سواء اللاجئين السوريين أو غيرهم هذه المتطلبات هى في صالحهم أولاً قبل أي شئ لأن المجتمع الكندي مجتمع معظمه من المهاجرين ، والشخص الذي يعيش في هذا المجتمع لابد أن يكون ذو قيمة.

التعليم في كندا شئ مقدس ، وأنا أقولها صريحة من يهتم لأمر الدراسة في كندا سيجد الإهتمام الكبير من الدولة ، أيضاً على اللاجئ أن يبدأ في الإستعداد والعمل بجهد في المجتمع الذي يصله والبدأ في الإستعداد للجنسية الكندية من أول يوم تطأ قدمه أرض كندا ، وخطوة الجنسية الحقيقية تبدأ منذ البدأ في البحث عن عمل وإيجاده وبداية التخلي عن المساعدات حتى ولو بشكل جزئي.

Canada Immigration

الهجرة لكيبيك

Immigration and citizenship

موقع الهجرة الكندية

وعن قرض الهجرة الى كندا المعمول به الذي يتم دفعه للاجئين قبل أن يصلوا إلى كندا وذلك لتسديد تأشيرة السفر إلى كندا وإنهاء كافة الإجراءات المرتبطة بالسفر ، بالإضافة إلى كافة المتطلبات التى قد يحتاجها اللاجئ في طريق السفر إلى كندا.

يتم تسديد هذا القرض بعد الوصول إلى كندا من قبل اللاجئ عن طريق دفع اللاجئ لقسط شهري من هذا المبلغ حتى ينهي سداده ولكن يكون المبلغ ميسر على اللاجئ.

قرض الهجرة الى كندا ليس مبلغاً صغيراً خصوصاً وأن العائلات يزيد إنفاقها مما يزيد الحمل عليها بعد السفر خصوصاً وأن الحياة في كندا تحتاج إلى مصاريف كثيرة ، وتسديد القرض بجوار هذه المصاريف قد يؤثر على رفاهية وحياة الأسرة في كندا ، بل قد يعود بالسلب على الأسرة من خلال العجز عن سداد أي قسط آخر في كندا بجوار هذا القسط.

حكومة كندا الإتحادية قالت أن سبب الغاء قرض الهجرة عن اللاجئين هو المآسي التى مر اللاجئين السوريين الأمر الذي يجعلهم غير قادرين على دفع هذا المبلغ حتى وإن كان في المستقبل لأن وضع اللاجئين السوريين الآن لا يحتمل أي ضغوطات خصوصاً بعد 4 سنوات من الحرب والإقتتال.

مديرة المجلس الكندي للاجئين “جانييت دنش” أبدت سعادتها وترحيبها بقرار الحكومة الكندية بخصوص إعفاء اللاجئين السوريين من قرض الهجرة ، وقالت أن اللاجئين السوريين في ظل هذه الحروب لم يبقى لديهم ما ينفقونه ، ومن غير المعقول أن تبدأ عائلة ليس لدها ما تنفقه حياتها في بلد جديد وبيئة جديدة فكيف سيعشون ويتأقلمون مع هذا المجتمع..المزيد 
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

الكاتبة
Barbara Kidmman
Barbara.Kidmman@outlook.com

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

error: Content is protected !!