أخبار كندا والعالم اليوم : 6 طرق للهجرة الى كندا في سنة 2020، لا تضيع هذه الفرصة /العثور على جثة المهاجرة العربية المختفية في كندا/اعصار دوريان يواصل ضرب كندا ويقطع الكهرباء عن 300 ألف شخص /اعتقال أشخاص عرب بينهم إمام بتهم تتعلق بدعم جبهة النصرة

الشابة هند برش
الشابة هند برش
إوتاوا –  صوت كندا/
6 طرق للهجرة الى كندا في سنة 2020، لا تضيع هذه الفرصة

الهجرة إلى كندا ليست سهلة. هناك العديد من الخطوات التي يجب على المرء اتخاذها حتى يتم تطبيقها بنجاح والحصول على الموافقة من وزارة الهجرة الكندية. كما يمكن أن تستغرق العملية عدة أشهر وفي بعض الحالات بضع سنوات. ولكن إذا كنت تعرف ما هي الخيارات المتاحة ، يمكنك تحسين تغييراتك في النجاح وتجنب رفض الملف والإحباط والتأخير
كيفية الحصول على تأشيرة كندا: 6 خيارات للهجرة إلى كندا.
1. برنامج الاكسبرس انتري Express Entry
برنامج الهجرة الكندي الذي يسمح للمهاجرين بالعيش والعمل في كندا كعامل ماهر من خلال Express Entry. سيسمح النظام الجديد لـ Citizenship and Immigration Canada (CIC) بإجراء تقييم لصاحب الطلب و يتم اختيار المهاجرين ذوي المهارة و / أو يمتلكون المؤهلات ذات الصلة في إطار برامج الهجرة الاقتصادية الفيدرالية:Advertisement
    برنامج هجرة العمالة الماهرة الفدرالي (FSWP)
    برنامج هجرة العمالة الحرفيين(FSTP)
    برنامج هجرة الخبرات الكندية(CEC)
    وايضا جزء من برامج ترشيح المقاطعات الكندية(PNP)
سيسمح برنامج Express Entry أيضًا للمقاطعات والأقاليم الفردية باستخدام النظام من أجل توظيف المرشحين المناسبين كجزء من برامج المرشحات الإقليمية بحيث يتم تلبية متطلبات سوق العمل.
2. الهجرة الى كندا بواسطة كفيل من العائلة Family Class Sponsorship
يظل جمع شمل الأسرة حجر الزاوية لسياسة الهجرة الكندية. يمكن للعائلات في كندا مساعدة أقاربها للقدوم إلى كندا على أساس مقيم دائم. من أجل التأهل لرعاية قريبك ، يجب أن تكون مواطنًا كنديًا أو مقيمًا دائمًا. يمكن لاحد الزوجين ان يجلب الطرف الاخر هو و اي أولاد لديكم مع بعض او من زواج سابق. للاسف لم يعد جلب والديك أو أجدادك خيارًا في هذا الوقت. ومع ذلك ، يمكنك إحضارهم إلى كندا تحت فئة خاصة تسمى Super Visa.
3. تأشيرة عمل LMIA
يحصل العديد من المتقدمين للهجرة الكندية أولاً على عروض العمل من شركات كندية، ويقدمون طلبًا للحصول على تأشيرة عمل، ثم على هذا الأساس ، يهاجرون إلى كندا. ينطوي LMIA على تأمين عرض عمل كندي ، بعد أن يقدم صاحب العمل الكندي طلبًا للحصول على LMIA من خلال Service Canada ومن ثم مقدم الطلب يتقدم بطلب للحصول على تصريح العمل بعد الموافقة على LMIA. هذه هي الطريقة التي يمكن أن تؤدي إلى الإقامة الدائمة الكندية. و لمعلومات اكثر عن هذه النقطة التي اعتبرها من اسهل طرق الهجرة الى كندا، ادعوك لقراءة هذا الموضوع: الحصول على عمل في كندا عن طريق عقود التشغيل LMIA
4. برامج ترشيح المقاطعات Provincial nominees

أصبح مسار Provincial nominees وسيلة شائعة بشكل متزايد للهجرة إلى كندا. وقد طورت المقاطعات الكندية مثل ألبرتا وأونتاريو وكولومبيا البريطانية وغيرها من برامج الهجرة الخاصة بها والتي أدت إلى عملية سريعة لهجرة العمال المهرة الى كندا. ومع ذلك ، فإن برنامج الهجرة عن طريق ترشيح المقاطعات Provincial nominees تتطلب بصفة عامة أن يبقى المتقدمون مقيمين في المقاطعات المعنية بعد وصولهم إلى كندا. علاوة على ذلك ، تتطلب معظم برامج Provincial nominees عرض عمل من صاحب عمل كندي من أجل التأهل. و من اجل معرفة دقيقة و معمقة على برامج كل مقاطعة كندين من حيث الشروط و السهولة

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

العثور على جثة المهاجرة العربية المختفية في كندا

أنهت السلطات الكندية ثلاثة أيام من البحث والانتظار، بالعثور على جثة شابة مغربية تبلغ من العمر 22 عاماً، إثر اختفاء طائرة كانت تقودها للتدريب أثناء تحليقها في منطقة تقع شرق كندا.
وأعلنت السلطات عثورها على حطام الطائرة، وهي من نوع “سيسنا 172″، مع إعلانها رسميا وفاة الشابة هند برش التي كانت تقودها في إطار تمريناتها الخاصة للحصول على عدد ساعات التحليق اللازمة، كي تصبح ربانة محترفة.
طائرة الشابة المغربية اختفت عن شاشات المراقبة منذ مساء الأربعاء الماضي في الرابع من سبتمبر/أيلول الجاري، واستمرّ البحث عن الطائرة وقائدتها باستخدام وسائل جوية تابعة للجيش الكندي وأخرى برية ونحو 100 متطوّع من أصدقاء ومعارف الشابة المغربية، وشمل البحث منطقة شاسعة تتسم بكثرة غاباتها وبحيراتها.
واحدة من الطائرات المروحية التي جنّدتها السلطات الكندية للقيام بعملية البحث، وهي تحديدا مروحية من نوع CH-146 Griffon، تمكّنت في الساعة الواحدة و15 دقيقة من زوال أمس السبت، من رصد حطام الطائرة، ليتأكد لاحقا أن رفات الشابة المغربية بين الحطام
هند برش التي تعمل مضيفة طيران في إحدى شركات النقل الجوي، كانت تحلم بأن تصبح ربانة محترفة، ما جعلها تخوض تدريبات خاصة من أجل مراكمة ساعات الطيران، أثناء الليل والنهار.
وانطلقت هند في رحلتها الأخيرة من مدينة ميرابيل، متوجهة نحو “شيربروك”، مستعملة طائرة تملكها مدرسة متخصصة في تعليم القيادة. وكان يفترض أن تقوم الشابة المغربية بالرحلة ذهابا وإيابا، لكن الطائرة سرعان ما اختفت عن شاشات الرادارات أثناء رحلة الذهاب.

وأعلنت سفيرة المغرب بكندا، سورية عثماني، أمس السبت، في تغريدة على حساب التمثيلية الدبلوماسية على “تويتر”، عن “تعبئة كبيرة للعثور على الربانة المغربية الشابة هند برش، التي اختفت طائرتها من طراز سيسنا بالقرب من شيربروك”، مشيرة إلى أن “السفارة والقنصلية والجالية المغربية تتابع المستجدات عن كثب وتعرب عن دعمها لعائلة برش”.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

اعصار دوريان يواصل ضرب كندا ويقطع الكهرباء عن 300 ألف شخص 

اجتاح الإعصار دوريان ساحل كندا المطل على المحيط الأطلسي، حيث أسقط أشجاراً وقطع الكهرباء وأطاح برافعة بناء ضخمة في وسط مدينة هاليفاكس عاصمة إقليم نوفاسكوشيا.
وقال وزير السلامة العامة رالف جوديل عبر “تويتر”، إن الحكومة سترسل الجيش للمساعدة في جهود الإغاثة بعد اجتياح العاصفة المنطقة. وحثت السلطات أي شخص يعيش قرب شاطئ البحر مغادرة المكان كإجراء وقائي.
وقالت هيئة كهرباء نوفاسكوشيا، إن أكثر من 300 ألف شخص انقطعت عنهم الكهرباء بالفعل في الإقليم. ولم ترد تقارير عن وقوع إصابات بسبب الإعصار.
وقال مركز الأعاصير بكندا إن من المتوقع أن تجتاح رياح قوية تبلغ سرعتها 150 كيلومترا في الساعة المنطقة الواقعة حول هاليفاكس.
وفي فترة بعد الظهر، أسقط دوريان أشجاراً فوق منازل بالمدينة كما اقتلع سقفا واحدا على الأقل وأسقط رافعة ضخمة من فوق مبنى تحت الإنشاء.

واجتاح دوريان جزر الباهاما الأسبوع الماضي برياح من الفئة الخامسة تجاوزت سرعة بعضها 320 كيلومترا في الساعة، وتسبب في دمار وسقوط 43 قتيلاً ومن المتوقع ارتفاع هذا العدد خلال الأيام المقبلة.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

اعتقال أشخاص عرب بينهم إمام بتهم تتعلق بدعم جبهة النصرة

الشرطة الإيطالية تعتقل عشرة أشخاص أغلبهم من تونس، بينهم إمام ومستشار ضرائب، بتهمة ارتكاب جرائم مالية وجمع مبالغ طائلة لتمويل الإرهاب. ويتعلق الأمر بـ”جبهة النصرة” السورية.
قالت الشرطة الإيطالية إنها ألقت القبض على عدة أشخاص في منطقة “أبروتسو”، وسط البلاد، بتهمة ارتكاب جرائم مالية وتمويل الإرهاب.
وأضافت الشرطة وشرطة الأموال العامة أن مذكرة توقيف كانت صدرت بحق عشرة أشخاص، غير أنها لم تفصح عما إذا كان المشتبه بهم قد وضعوا قيد الاحتجاز أو الإقامة الجبرية. ويتضمن المشتبه بهم ثمانية تونسيين ومواطنين إيطاليين، بينهم إمام مسجد “أبروتسو” ومستشار ضرائب إيطالي.
وبحسب الشرطة، جرى جمع “مبالغ طائلة” لصالح فصيل “جبهة النصرة”، وهو الجناح السوري لتنظيم القاعدة الإرهابي، عبر الحيل المحاسبية والتهرب الضريبي، وأنه تم حجز ممتلكات وعقارات بقيمة “تزيد عن مليون يورو”.

كما ذهب جزء من هذه الأموال إلى أئمة مساجد في إيطاليا، بينهم إمام كان قد أدين في قضية إرهابية في الماضي، بحسب الشرطة الإيطالية وشرطة الأموال العامة.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا
المزيد 
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

الكاتبة
Rita Mohseny
Rita.Mohseny@outlook.com

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

error: Content is protected !!