قصة نجاح ابن الشيال الذي اصبح أستاذ هندسة الطيران وعلوم الفضاء في كندا

إوتاوا –  صوت كندا/ الدكتور وجدي حبشي، أستاذ هندسة الطيران وعلوم الفضاء في جامعة “ماكجيل” بمونتريال، والشهير هاجر مع عائلته إلى كندا منذ عام 1964،في رحلة كفاح فوالده اشتغل شيال في كندا؛وتدرج حتي اصبح مدير أعمال في أحد المستشفيات”..وقال “حبشي”- خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “من الآخر”على فضائية “روتانا” مع الإعلامي محمد العقبي،  أن مشواره المهني اختلف تماما عن والده، منوهًا إلى أن والده استحمل الكثير من الضغط والتعب خاصة بعد هجرتنا إلى كندا..
وجدي حبشي
متخصص في علوم الفضاء وصناعة الطائرات، وخريج جامعة ماكجيل، والحاصل على دكتوراه في هندسة الطيران من جامعة كورنيل، وأمضى 40 عامًا مع مصنعي معدات الفضاء في كندا والعالم، نشر ما يقرب من 400 بحث ثلثهم في مجال الصناعة.

إسم لامع في سماء العلم والمعرفة. يوم وصل إلى كندا في ستينات القرن الماضي من وطنه الأم مصر، كان مع شقيقه من بين أوائل الطلاب العرب الذين يدخلون جامعة ماكغيل العريقة في مونتريال.
طريق النجاح والتألق لم تكن دوما مفروشة بالورود. لكن المثابرة والموهبة الأكيدة والذكاء الفذ كانت حليفة الدكتور حبشي، الإختصاصي في هندسة الميكانيك وصاحب الإكتشافات في مجال الصناعات الجوية.
منحته حكومة كيبيك وسام الإستحقاق من رتبة فارس ،وهو أعلى تقدير في المقاطعة، تتويجا لمسيرة مهنية وعلمية مميَزة.
وهو حائز أيضا على جائزة “كيلام” الكندية العريقة التي تمنح لشخصيات متألقة ,وصاحبة إكتشافات في مجال العلم والمعرفة.ومنحه المعهد الكندي للملاحة الجوية والفضاء جائزة “ماك كوردي، فضلا عن جوائز أخرى عديدة نالها نتيجة أدائه المميَز…..المزيد 

 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا
اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في كندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل بكندا ///////صفحة كندا الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: