سوري يؤسس مصنعاً أوروبيا للشيكولاتة ويطلب اللاجئين للعمل معه

مصنع الشيكولاتة لبسام غراوي
مصنع الشيكولاتة لبسام غراوي

بودابست –  صوت كندا/بسام غراوي اسم ارتبط بأفخر أنواع الشوكولاتة في سوريا وبعض الدول العربية قبل الحرب ورغم كل الظروفاعلن البدء من جديد في المجر بمصنع سيدشن في العام المقبل وينتظر ان يكون اللاجئين اغلب العاملين معه.

اضغط هنا لمتابعة جميع اخبار وامساكية ووصفات شهر رمضان ٢٠١٧ في كندا

وقد نشرت مجموعة من الاعلاميات الاوروبية مقابلات مع غراوي (62 عاماً) كما تحدث لرويترز في مكتبه بوسط العاصمة المجرية بودابست المطلّ على مبنى البرلمان: “إنه مشروع سيضع المجر على خارطة مصدري الشوكولاتة الفاخرة في الاتحاد الأوروبي ،فغراوي هو ابن لواحدة من أقدم العائلات التجارية في دمشق والتي يرجع نشاطها إلى عام 1805. ويقول إنه لطالما كان يحب المجر التي كان يمارس فيها أنشطة تجارية ليست مرتبطة بالحلويات منذ أوائل التسعينات.

ونشرت هافينغتون بوست تقرير عنه حيث حصل قبل نحو 3 أعوام وبعد اندلاع الحرب الأهلية السورية حصل غراوي على الجنسية المجرية واشترى منزلاً في بودابست وانتقل مع أسرته إلى هناك في أغسطس/آب عام 2015.

وقال: “نعم أنا مجري وامنحوني الوقت وسأتحدث اللغة المجرية”.

وعندما سئل عن قرار المجر عام 2015 ببناء سياج حدودي لمنع دخول المهاجرين -وبينهم السوريون – الذين يتدفقون على أوروبا هرباً من الفقر والحرب قال غراوي إن السياسة “ليست مجالي”.

وقال “بالنسبة لي فأنا أعامل بشكل جيد وأنا لست لاجئاً. أنا مواطن”.

ونالت حلويات غراوي شهرة عالمية؛ إذ حصلت على جائزة شرفية خاصة في معرض صالون دي شوكولا في باريس عام 2005. لكن الحرب السورية قلصت الإنتاج في مصنع بإحدى ضواحي دمشق إلى أقل من 0.5% من مستواه قبل الحرب حيث يشيد مصنعه الجديد في بلدة هاتفان على بعد نحو 60 كيلومتراً شرقي بودابست وسيبدأ العمل قرب نهاية 2017 ويخلق وظائف لنحو 540 شخصاً وسينتج نحو 7500 طن من الشوكولاتة سنوياً كما استثمر هو و3 شركات أخرى نحو 25 مليون يورو (26.14 مليون دولار) في المصنع …..المزيد
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

اضغط على الروابط للوصول الى : امساكية رمضان في جميع مدن كندا //////// مواقيت الصلاة في كندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل بكندا ///////صفحة كندا الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: