بالفيديو – طرق مختلفة للحصول على اللجوء الى كندا من أي دولة تقيم فيها

الهجرة إلى كندا
الهجرة إلى كندا

اوتاوا صوت كندا /تصلنا العديد من الاستفسارات حول طرق الهجرة الى كندا و اللجوء الى كندا على وجه الخصوص لما تتمتع به دولة كندا من امتيازات كثيرة يعلمها الكثيرون, فى البداية قبل التفكير للهجرة الى كندا او الانتقال والعيش فى كندا, على كل انسان مهاجر أن يفكر جيدآ فى موضوع الهجرة, لان موضوع الهجرة ممتاز الى حد كبير ولكن يحتاج الى عدة عوامل.

اضغط هنا لمتابعة جميع اخبار وامساكية ووصفات شهر رمضان ٢٠١٧ في كندا

يأخذ موضوع الهجرة الى كندا وقت ما بين سنة أو سنتان للهجرة الفعلية الى كندا من حيث الترتيبات واكتساب خبرات معينة قبل التفكير فى السفر الى كندا , يذكر ان الهجرة الى دولة كندا مفتوحة حاليا ومستقبلا, يذكر أيضا ان دولة كندا يمكن السفر اليها من خلال طريقة الية وسوف نذكرها بعد قليل فى هذا الموضوع.

ما هى شروط تقديم طلب لجوء إلى كندا :

اول حالة هى الشخص الذى هرب من بلده وغير قادر على العودة إلى بلده مرة أخرى لأنه يخاف على نفسه من الموت .
ثانى حالية هى الشخص الذى يخاف أن يعود إلى بلده فيتعرض للتعذيب نظرا لتوجهاته السياسية ، أو انتمائه لمجموعة أو حزب معين ، أو لعرقه .

ما هى الأماكن التى تستطيع أن تتقدم منها بطلب لجوء إلى كندا :

اول حالة هى عند وصول الشخص إلى أحد المطارات فى كندا تستطيع تقديم طلب لجوء إلى كندا فى المطار .
ثانى حالة هى عند وصول الشخص للحدود الكندية يمكنك تقديم طلب لجوء إلى كندا .
ثالث حالة هى عند دخول الشخص الى كندا تستطيع التقدم بطلب لجوء إلى كندا فى إحدى المكاتب التابعة لوزارة الهجرة والجنسية الكندية .
يمكن لاى شخص يريد اللجوء الى كندا زيارة الموقع الإلكترونى لوزارة الهجرة والجنسية الكندية CIC للحصول على مزيدا من المعلومات بخصوص مكاتب الهجرة والجنسية الكندية الرسمية .
المستشار القانوني للهجرة واللجوء والدراسة بكندا

ما هو وضع الاجئ القادم من أمريكا واراد التقدم بطلب لجوء إلى كندا ؟

من المتعارف عليه ان الشخص الذى يقدم لجوء الى كندا ان يكون قادم من دولة غير آمنة, ولكن من أتى من أمريكا وقام بتقديم طلب لجوء إلى كندا ستتم إعادته إلى أمريكا مرة أخرى للتحقيق فى حالته فى أمريكا ، لأن اللاجئ يعتبر أنه قادم من بلد آمن.
كيفية تحصل على اللجوء الى كندا ؟

على كل شخص يريد اللجوء الى كندا اذن فهناك 3 طرق للحصول على ما يسمى حماية اللاجئين الأجانب فى كندا وهم كالتالى :

الطريقة الأولى :
يجب على كل شخص يريد اللجوء الى كندا تقديم طلب اللجوء إلى كندا عند الوصول إلى مطار أو ميناء كندى , حيث يمكن التصريح برغبتك فى الاستفادة من حماية اللاجئين الأجانب فى كندا .
الطريقة الثانية :
يجب على كل شخص يريد اللجوء الى كندا تقديم طلب اللجوء فى مكتب ادارة الهجرة والجنسية إما بشكل شخصى إذا كنت فى كندا , أو قد ينوب عنك احد أقاربك هناك فى تقديم الطلب .
الطريقة الثالثة :
يجب على كل شخص يريد اللجوء الى كندا التقدم عن طريق المفوضية السامية لشئون اللاجئين حيث ترسل طلب اللجوء الى سفارة كندا فى بلدك أو البلد الذى تقيم أنت فيه لاتمام عمليه سفرك واعطاءك التأشيرة من الخارج ( هذة الطريقة لا تعرف النجاح الا فى حالات نادرة ) .

المستشار القانوني للهجرة واللجوء والدراسة بكندا
بعد تقديم طلب اللجوء الى كندا يجب القيام بالآتى :

يجب على كل شخص يريد اللجوء الى كندا بعد تعبئة كل البيانات المطلوبة فى استمارة الطلب , سوف تحدد لك مقابلة أو جلسة استماع وسوف يتم الاتصال بك لتحديد وقت ومكان المقابلة إذا كنت متواجدا فى كندا .
يجب على كل شخص يريد اللجوء الى كندا عليك باثبات نفسك فى مقابلة السفارة , ويمكنك أن تحصل على المزيد من المعلومات من خلال الجروب التالى لاجتياز اختبارات مقابلات السفارة اضغــط هــنا
اذا تم قبولك كلاجئ الى كندا : اذا تم قبول طلب لجوئك تستطيع الحصول على الإقامة الدائمة فى كندا بموجب حماية اللاجئين الأجانب فى كندا , بعدها الحصول على الجنسية الكندية بعد قضاء 3 سنوات على الأقل فى كندا مع سيرة وسلوك جيدين .

ما الذى تقدمه حكومة كندا لللاجئين من جميع دول العالم :

تقدم الحكومة الكندية للاجئين المساعدة فى إيجاد سكن لائق.
تقدم الحكومة الكندية للاجئين الحصول على الأثاث المنزلى الأساسى.
تقدم الحكومة الكندية للاجئين التوجيه المالى.
تقدم الحكومة الكندية للاجئين الطبيب وتقديم خدمات الرعاية الصحية والعلاج.
تقدم الحكومة الكندية للاجئين الحصول المستمر على دعم عند الحاجة.
تقدم الحكومة الكندية للاجئين فرصة الحصول على فروض للاجئين الذين يحصلون على مساعدة الحكومة
اللجوء والهجرة الى كندا من تركيا وطرق أخرى بديلة

 

السؤال حول الهجرة الى كندا من تركيا ، ونظراً لأن معظم من يفكر في سلوك طريق البحر غالباً لا تكون لديه دراية كبيرة بقوانين الهجرة الكندية أو قوانين الهجرة لأي دولة بشكل عام، وهنا نقدم التفاصيل حسب الهجرة معنا.تذاذ الرغبة للسفر من تركيا إلى كندا خاصة من الاشقاء السوريين،والعراقيين وذلك بسبب المراقبة الشديد من قبل خفر السواحل التركي للحدود البحرية بين تركيا واليونان بسبب اتفاق اوروبا وتركيا بشأن اللاجئين، ولأن الكثير ممن يصل إلى اليونان من تركيا تتم اعادته لتركيا مرة أخرى، أصبح الكثير يتلاشي الذهاب من الأساس إلى اليونان.

السؤال عن الهجرة الى كندا من تركيا لم نسمع به إلى في العام 2016، وتحديداً بعد التشديدات الأوروبية التركية الأخيرة، والمشكلة أن الكثير من السوريين المتواجدين في تركيا يسألون عن الهجرة إلى كندا بطريقة سريعة، وهذا كما أوضحنا نتيجة عدم دراية الكثير من الأشخاص بإجراءات الهجرة الطويلة لكندا.

أيضاً يجب التوضيح أن قوانين الهجرة الى كندا للسوريين من تركيا 2016، قد تختلف بالنسبة للسوريين بعد فترة أو بعد انتهاء العام 2016، وقد تختلف على الجميع، لكن قد يتميز السوريين ببعض التسهيلات، وبشكل عام أي تطورات حول هذا الأمر سنقوم بالحديث عنها هنا، وفيما يلي بعض التوضيحات حول الهجرة إلى كندا للسوريين :

برامج الهجرة المختلفة إلى كندا شروطها وقوانينها تنطبق على السوريين سواء متواجدين في سوريا، أو في أي دولة أخرى، وعند اختيار أي برنامج للهجرة لكندا، يجب تلبية شروط ومتطلبات هذا البرنامج.

الكثير من الأشخاص يسأل عن الهجرة إلى كندا خلال شهر، وهذا غير واقعي، لأن برامج الهجرة الكندية خصوصاً فئة العمالة الماهرة كانت اجراءتها في السابق تستغرق من عام ونصف إلى عامين، لكن مع اطلاق برنامج الهجرة السريع لكندا اكسبريس انتري، أصبحت فترة دراسة ملف الهجرة لكندا أقل، ويمكن للشخص العمل على هذا البرنامج والهجرة إلى كندا خلال 6 أو 7 أشهر، ويمكنكم التعرف على برامج الهجرة المختلفة في نهاية هذا المقال

السفر إلى كندا بطريقة سريعة

الطريقة الأسهل للسفر إلى كندا، وهى طريقة بديلة لمن لا تناسبه برامج الهجرة، ويبحث عن طريق سريع للوصول إلى كندا، هذه الطريقة هى السفر إلى كندا عن طريق الفيزا السياحية الكندية، ويمكن للشخص بعد الوصول إلى كندا التقدم بطلب لجوء في كندا، لكن للأسف السفارات والقنصليات الكندية الآن لا تمنح السوريين تأشيرة لكندا، لأنها تعلم أن الغرض في معظم الحالات هو التقدم بطلب لجوء في كندا بعد الوصول لكندا.

هناك طريقة أخرى وهى التقدم بطلب لجوء إلى كندا عن طريق المفوضية، ومن ثم انتظار تحريك المفوضية للملف مع السفارة الكندية، ورغم أن هذه الطريقة تطول مع الكثير من الأشخاص، وفرص الحصول عليها قليلة، لكن طريقة تستحق التجربة.

الطرق البديلة سواء عن طريق التأشيرة السياحية لكندا، أو طريق المفوضية الكثير يعلمون بها، لكن يجب الحديث عنها لأن هناك من لا يعلم بها، وقد يقتنع شخص بها ويكون له نصيب في السفر، لأن هناك الكثير يعرفون هذه الطرق ولكن لا يفكرون في هاتين الطريقتين لأنهم يعتبرون أن حظوظهم قليلة
المستشار القانوني للهجرة واللجوء والدراسة بكندا

برامج الهجرة الكندية

الهجرة إلى كندا هو برنامج تابع لدائرة الهجرة الكندية من أجل العمل على جلب العاملة الماهرة والكفاءات للعمل فى كندا فى المجالات التى بها عجز فى كندا ، وتحتاج لمن يسد هذا العجز.
دليل الهجرة إلى كندا

1 _ برامج الهجرة إلى كندا.

1.1 هجرة رجال الأعمال إلى كندا
1.2 هجرة الحرفيون إلى كندا
1.3 برنامج لم الشمل الأسرى للهجرة إلى كندا
1.4 الهجرة إلى كندا نظام المقاطعات
1.5 برنامج هجرة اكسبريس انترى Express Entre النظام السريع 2015
1.6 الهجرة عن طريق التبنى

2 _ الهجرة عن طريق اللجوء.

1 .2 الكفالة الخماسية
2.2 الكفالة الكنسية
2.3 اللجوء عن طريق المموضية
2.4 اللجوء عن طريق الوصول

3 _ هل أنت مؤهل للهجرة إلى كندا.

4 _ ملف الهجرة إلى كندا.

5 _ الإستعداد إلى المقابلة الشخصية.

5 _ محامى الهجرة إلى كندا

6 _ الإستعداد للهجرة إلى كندا.

7 _ الهجرة إلى كندا.

8 _ نصائح للمهاجرين إلى كندا
برامج الهجرة إلى كندا

هجرة رجال الأعمال إلى كندا

برنامج رجال الأعمال هو برنامج خاص بالأشخاص أصحاب رؤوس الأموال الذين يرغبون فى العيش والإستثمار فى بناء مشاريع على الأراضى الكندية ، ولكن على كل شخص يرغب فى الهجرة إلى كندا كامستثمر أن يقدم ما يثبت أنه يمتلك رأس مالى كافى لبناء مشروع فى كندا مع تقديم خطة واضحة للمشروع المراد إنشائه ، ولمن يرغب فى العمل على برنامج هجرة رجال إلى كندا يمكنه مراجعة السفارة أو القنصلية الكندية فى بلده او فى البلد التى يعيش فيها.
المستشار القانوني للهجرة واللجوء والدراسة بكندا

هجرة الحرفيون إلى كندا

برنامج هجرة الحرفيون إلى كندا هو أحد برامج الهجرة إلى كندا الأكثر شهرة ، ويختص فى هجرة العمالة الماهرة الذين يمتلكون ما يكفى من الخبرة العملية والنظرية للهجرة والعمل فى كندا فى الحرف والمهن والوظائف المختلفة المطلوبة فى سوق العمل الكندى ، يمكنكم زيارة موقع دائرة الهجرة الكندية للتعرف على العمل والمهن والوظائف المطلوبة فى كندا.

برنامج لم الشمل الأسرى للهجرة إلى كندا

لم الشمل الأسرى هو أحد طرق الهجرة إلى كندا ، وذلك عن طريق أن يقوم أحد الأشخاص المهاجرين إلى كندا بإبداء رغبته فى لم شمل أسرته من أجل العيش معه فى كندا ، ويعتبر لم الشمل من أسهل وأسرع برامج الهجرة إلى كندا لأن الحكومة الكندية دائما ما تعمل على مساعدة المهاجرين فى أن يعيشوا بإستقرار فى كندا لأنها تعى أن حياة الشخص بعيدا عن اسرته تكون غير مريحة ، وأيضاً من أجل العمل على بناء أسرة فى المجتمع الكندى.

الهجرة إلى كندا نظام المقاطعات

برنامج هجرة تشجيع المقاطعات ، وهو مختص بالهجرة إلى أحد المقاطعات فى كندا ، ولكل مقاطعة شروط خاصة بها ، فمثلا مقاطعة كيبك لها شروط خاص بها أولها إتقان اللغة الفرنسية والتى يجب أن يجتاز الشخص اختبار التوفل فى اللغة ، والخطوة الأولى للهجرة إلى أحد المقاطعات فى كندا هو تقديم طلب هجرة للمقاطعة ثم بعد ذلك الحصول على خطاب ترشيح من المقاطعة لتقديم طلب الهجرة ، ونحن سنتحدث لاحقاً عن برامج هجرة المقاطعات بشكل مفصل.

برنامج هجرة اكسبريس انترى Express Entre

برنامج اكسبريس انترى Express Entre هو أحدث برامج الهجرة إلى كندا والذى أطلق شهر 7 من العام 2014 ، ويبدأ العمل به بداية من العام 2015 ، وتم إطلاق برنامج هجرة اكسبريس انترى Express Entre المعروف بالنظام السريع وذلك من أجل التسريع فى وتيرة الهجرة إلى كندا وبدلاً من أن تستمر دراسة ملفات الهجرة لما يقارب من عامين يعمل هذا البرنامج على تسريع آليه الهجرة فى مدة لا تتجاوز الـ 6 أشهر.

الهجرة عن طريق التبنى

هذا البرنامج خاص بتبنى شخص كندى لطفل من خارج كندا من أجل جلبه للعيش معه فى كندا.
الهجرة عن طريق اللجوء

الكفالة الخماسية

هى برنامج للهجرة إلى كندا عن طريق اللجوء ، وسميت بإسم الكفالة الخماسية لأن الشخص الذى يرغب فى اللجوء والهجرة لكندا بهذه الطريقة يجب أن يكفله 5 أشخاص طبقاً لشروط معينة والشروط كالتالى :

1 _ يجب أن يكون الـ 5 أشخاص الذين يرغبون فى كفالة الشخص يحملون الجنسية الكندية ، أو على الأقل أن يكونوا حاملين للإقامة الدائمة الكندية.

2 _ أن يكون الأشخاص الكافلين تعدوا سن الــ 18 عاماً.

3 _ أن يكون الــ 5 أشخاص الذين يتعهدون بكفالة الشخص قادرين على إعالة أنفسهم مع القدرة على إعالة الشخص المكفول لمدة عام كامل مع تقديم مايثبت القدرة على الكفالة.

4 _ أن لا يغادر الشخص الذى تتم كفالته المنطقة التى يسكن فيها الأشخاص الذين قاموا بكفالته ، وبإذن الله لنا مقال قادم حول الكفالة الخماسية سنتحدث فيه بإستفاضة عن كل شئ يتعلق بالكفالة الخماسية.

الكفالة الكنسية

هى برنامج للهجرة إلى كندا عن طريق اللجوء ولكن بكفالة أحد الكنائس فى كندا التى تتعهد بكفال اللاجئ لمدة عام ولكن لا تددفع الكنسية حق الرعاية ، ولكن يدفعها أحد الأشخاص المقيمين فى كندا شرط أن يكون حاصلا على الإقامة الدائمة أو حاصلا على الجنسية الكندية ، طبقاً لشروط معينة والشروط كالتالى :

1 _ حتى تستطيع الكنسية كفالة شخص لابد أن يقوم شخص يحمل إقامة كندا أو جنسيتها بتمثيل الشخص الراغب فى اللجوء إلى كندا أمام الكنسية ، ثم يقدم الشخص للكنسية مبلغ مالى يتفق عليه لإعالة هذا الشخص لمدة عام كامل.

الكفالة الكنسية غير مقتصرة على المسيحيين فقط ، ويستطيع أى شخص الإستفادة منها مهما كانت ديانته

اللجوء عن طريق المفوضية

يمكن للشخص الراغب فى الهجرة إلى كندا التقدم بطلب لجوء إلى كندا عن طريقة المفوضية سواء فى لبنان أو الأردن أو تركيا.

اللجوء عن طريق الوصول

هذه الطريقة مقتصرة فقط على وصول الشخص إلى الأراضى الكندية سواء بفيزا سياحية أو بفيزا دراسية أو بأى طريقة كانت ، ودائرة الهجرة هى من تقرر بقاء اللاجئ ومعالجة طلب لجوء والبت فيه بالرفض أو بالقبول أو ترحيله مباشرة ، وكيفية اللجوء تكون عند وصول اللاجئ إلى أحد المطارات فى كندا أو الوصول إلى الحدود الكندية عليه أن يتقدم بطلب لجوء.
هل أنت مؤهل للهجرة إلى كندا

هل أنت مؤهل للهجرة إلى كندا

بعد اخيار الشخص لبرنامج الهجرة إلى كندا الذى يناسب قدراته العملية والعلمية ، يستعد للخوض فى التجهيز لملف الهجرة الذى يناسب البرنامج الذى اختاره.
ملف الهجرة إلى كندا

بداية تجهيز ملف الهجرة الإستعداد لإختبار اللغة والذى يجب انيحصل الشخص فيه على 67 نقطة من 100 نقطة ، ويجب أيضاً أن تكون الجهة التى قامت بإختبار اللغة جهة موثوقة ومعترف بها والأفضل أن يحصل الشخص على اختبار اللغة من المجلس الثقافى البريطانى ، ثم جمع الشهادات العلمية وشهادات الخبرة فى المجال الذى كان الشخص يعمل فيه ، وإكمال كافة المتطلبات.

كلما كان الشخص لغته الإنجليزية أو الفرنسية جيدة كلما ارتفعت نقاطه فى نتيجه اختبار الآيلتس IELTS أو فى اختبار التوفل TOEFL ، وكلما كانت خبرة الشخص كبيرة ولديه شهادات تثبت ذلك ارتفعت نقاط الشخص ، وبالطبع كلما ارتفعت نقاط ملف الهجرة كلما زادت فرص الشخص فى الهجرة إلى كندا

الإستعداد إلى المقابلة الشخصية

بعد اتمام ملف الهجرة إلى كندا الاص بك تمر إلى مرحلة المقابلة الشخصية فى السفارة ، وأثناء المقابلة يتم طرح أسئلة على الشخص للنظر فى هل الشخص مؤهل للهجرة إلى كندا أم غير مؤهل ، ويستعد الشخص بالهجرة إلى كندا أولا القراءة وجمع المعلومات عن المجتمع ، والتعرف على كندا بشكل أوسع خصوصا المقاطعات والأعياد وأبرز الأحداث التاريخية ماشابه ، لأن الأسئلة اثناء المقابلة تتمحور حول كندا ، وسؤال الشخص لماذا تفضل كندا فى الهجرة عن غيرها وهكذا ، ثم الأسئلة عن المؤهلات الدراسية والحياه الزوجية رغم أن كل شئ فى ملف الهجرة ولكن سيتم السؤال عنه ، ثم بعد ذلك الإستعداد الأهم وهو الإستعداد النفسى وذلك بعدم الرهبة من المقابلة وتصفية الذهن من المشاكل ، وعدم التفكير كثيرا فى الرفض والقبول ، لأن كل شئ بيد الله أولاً وأخيراً ، وفى مقال آخر سنتحدث عن الأسئلة التى تطرح اثناء المقابلة الشخصية للهجرة إلى كندا حتى نسهل الموضوع أكثر عليكم ،

محامى الهجرة إلى كندا
المستشار القانوني للهجرة واللجوء والدراسة بكندا

بما أنك وصلت إلى هنا ولم تجد مشكلة فى ما قلناه فا أنت لست بمحامى هجرة للعمل على الخاص بك ، ولكن إن استصعبت الأمور أو أحببت ان يقوم شخص بهذا العمل بناء عنك فعليك أن تجد محامى هجرة جيدا توكله بأمر ملف الهجرة الخاص بك ، ولكن عليك ان تعلم أن محامى الهجرة لن يدخل اختبار اللغة بدلا عن ، ولكن سيساعدك فى ترتيب الأوراق وجمع الناقص منها ، لأنه للأسف يظن كثير من الأشخاص أن محامى الهجرة سيأتى له بالإقامة او الجنسية الكندية.
الإستعداد للهجرة إلى كندا

إذا تم قبولك للهجرة إلى كندا فى هذه المرحلة عليك أن تبدأ فى ترتيب أمورك المادية والمعنوية ، ومحاولة التعرف أكثر على الحياة فى المجتمع الكندى استعداداً للهجرة.
الهجرة إلى كندا

هذه هى قبل الأخيرة فى دليل الهجرة إلى كندا ، ولكنها الأفضل في الدليل ، وبعد إكتمال الخطوات السابقة ، تأتى هذه الخطوة وهى الخطوة هى التى تضع بها قدمك الأولى على أرض كندا ، وبعد الإذن لك بالسفر إلى كندا تمر للمرحلة الأخيرة ، وهى مرحلة خارج قوانين الهجرة إلى كندا التى تحدثنا عنها خلال السطور ، ولكنها ستفيدك كثيراً ، وهذه المرحلة هى مرحلة النصائح.
نصائح للمهاجرين إلى كندا

1 _ بعد الوصول إلى كندا ستجد حياة أخرى تسهيلات كثيرة من قبل شركات التأمين ، والبنوك ، والمولات وهذا كله عائد للحكومة الكندية والتى تعمل على جعل المواطن فى حالة انفاق دائمة حتى تبقى عجلة الإنتاج فى دوران مستمر ، وهذه الخطوة دائما تتبع مع المهاجرين حديثاُ إلى كندا ، ونصيحتى لك خذ من هذه التسهيلات المهم لك فقط ، وابتعد عن الشئ الذى لا يهمك ، لأن إن تعودت على هذه التسهيلات لن تستطيع أن تستغنى عنها فى المستقبل ، وهذا سيكلفك الكثير من دخلك.

2 _ تجنب ركب المواصلات الخاصة غير فى الحالت الطارئة لأنها مرتفعة الكلفة ، غير أن المواصلات العامة جيدة جداً وسعرها معقول.

3 _ ابحث عن سكن فى أطراف المدينة التى تسكنها فهذا سيوفر عليك الكثير من المال.

4 _ تجنب النقاش فى الأمور الدينية حتى تتجنب اى صدام قد يحدث بسبب ذلك.

5 _ ابنى شبكة علاقات مع أصدقاء العمل فهذا سيفتح امامك أفق كثيرة ، وسيعرفك على أشياء كثيرة قد تستمر لفترة طويلة قبل ان تتعرف عليها….الهجرة معنا.

شاهد الفيديو

 

 

 

 

 

 

….المزيد
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

 

 

اضغط على الروابط للوصول الى : امساكية رمضان في جميع مدن كندا //////// مواقيت الصلاة في كندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل بكندا ///////صفحة كندا الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: