نرشحها لك – ثلاث مدن كندية ضمن أفضل عشر مدن بالعالم ملاءمة للعيش

تورونتو
تورونتو

إوتاوا –  صوت كندا/نشر الزميل فادي الهاروني تقريرا براديو كندا حول ثلاث مدن كندية صنفت ضمن المدن العشر الأوائل في النسخة الأخيرة من قائمة “أكثر مدن العالم ملاءمة للعيش” التي تضعها سنوياً مجلة “ذي إيكونوميست” البريطانية، حلت فانكوفر، ثالثة كبريات مدن كندا من حيث عدد السكان والواقعة على ساحل الهادي، وتورونتو، كبرى المدن الكندية والواقعة في وسط شرق البلاد، وكالغاري، رابعة المدن الكندية وكبرى مدن ألبرتا في غرب البلاد، في المراتب الثالثة والرابعة والخامسة على التوالي في القائمة المذكورة.

اضغط هنا لمتابعة جميع اخبار وامساكية ووصفات شهر رمضان ٢٠١٧ في كندا

وشرحت “ذي إيكونوميست” إن الترتيب الذي تعتمده يقيّم شروط العيش في 140 مدينة حول العالم استناداً إلى خمسة معايير: الاستقرار، الرعاية الصحية، الثقافة والبيئة، الدراسة والبنى التحتية.

وتقاسمت كالغاري المرتبة الخامسة مع مدينة أديلايد في أستراليا، البلد الذي حصدت مدنه أربعاً من المواقع العشرة الأولى في قائمة المجلة البريطانية ذات المصداقية العالية، ومن بينها الموقع الأول الذي تتبوأه ملبورن للسنة الرابعة على التوالي. أما المدينتان الأستراليتان الأخريان فهما سيدني وبرث اللتان حلتا في المرتبتين السابعة والتاسعة على التوالي.

أما المدن الثلاث الأخرى في قائمة العشر الأوائل فهي العاصمة النمساوية فيينا التي حلت في المرتبة الثانية، والعاصمة الفنلندية هلسينكي التي حلت في المرتبة الثامنة، ومدينة أوكلاند في نيوزيلاندا التي حلت في المرتبة العاشرة.

ولم يكن مفاجئاً أن تحل المدن التي تشهد حروباً أو انتفاضات عنيفة في المراتب الأخيرة من القائمة. وهكذا حلت العاصمة الأوكرانية كييف في المرتبة الـ124، والعاصمة الليبية طرابلس في المرتبة الـ132، والعاصمة السورية دمشق في المرتبة الـ140، أي في آخر القائمة….المزيد

 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

اضغط على الروابط للوصول الى : امساكية رمضان في جميع مدن كندا //////// مواقيت الصلاة في كندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل بكندا ///////صفحة كندا الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: