كندا تؤكد إلتزامها بتوطين اللاجئين من هذه الأقلية بحلول 22 فبراير القادم

اللاجئين
اللاجئين

إوتاوا –  صوت كندا/قالت الحكومة الكندية إلتزامها بتوطين اللاجئين من الاقلية اليزيدية في الموعد المحدد وهو 22 شباط المقبل، وذلك رغم الصعوبات الجديدة والتي من بينها إغلاق المنظمة غير الحكومية (يازدا) من قبل حكومة إقليم كردستان في الثاني من الشهر الحالي.
وهذا ضمن الخطط والوعود الكندية التي اقرتها الحكومة لصالح السوريين والعراقيين وبعض الاقليات العرقية في دول اخرى.
وتعمل منظمة(يازدا) غير الحكومية على تحديد النساء والفتيات اللائي بأشد الحاجة إلى الحماية وتعمل في العراق ومناطق أخرى لمساعدة النازحين اليزيديين من الإستعباد الجنسي وسوء المعاملة والتعذيب من قبل عصابة داعش الإرهابية.

اضغط هنا لمتابعة جميع اخبار وامساكية ووصفات شهر رمضان ٢٠١٧ في كندا

وقالت المتحدثة بإسم وزارة الهجرة والمواطنة الكندية نانسي كارون في تصريحات لشبكة (سي بي سي) الإخبارية الكندية اليوم ان الحكومة الكندية رغم هذه الأحداث الأخيرة لاتزال على الطريق الصحيح وتواصل جهودها لتكون قادرة على الوفاء بإلتزاماتها رغم الأوضاع المعقدة في المنطقة بشأن اليزيديين الذين سوف يأتون إلى كندا.

وكان مجلس العموم الكندي قد إعتمد بالإجماع في تشرين الأول الماضي إقتراحا تقدم به حزب المحافظين لإعادة توطين عدد غير محدد من النساء والفتيات اليزيديات ووضع جدول زمني لذلك منذ أربعة أشهر.
الجدير بالذكر انه سيتم الاعلان تباعا عن الافواج التي سيتم استقبالها من اللاجئين النازحين من سوريا والعراق والمتواجدين في الاردن وتركيا ومصر ولبنان بعد انتهاء مراجعة ملفاتهم من قبل المفوضية….المزيد

 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

اضغط على الروابط للوصول الى : امساكية رمضان في جميع مدن كندا //////// مواقيت الصلاة في كندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل بكندا ///////صفحة كندا الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: