الجزء الرابع من الاسئلة واجاباتها حول الهجرة واللجوء الي كندا

الهجرة إلى كندا
الهجرة إلى كندا

إوتاوا –  صوت كندا/س: ممكن أدخل كندا هجرة و دراسة في نفس الوقت ؟

اضغط هنا لمتابعة جميع اخبار وامساكية ووصفات شهر رمضان ٢٠١٧ في كندا

ج: تقدم علي الدراسة و انت في بلدك و توفي شروط الجامعة و في نفس الوقت تقدم هجرة و علي ماتحصل علي الفيزا تكون حصلت علي موافقة الجامعة و وفيت كل شروطها و بذلك تدخل كندا مهاجر تعامل كمواطن كندي و من ثم تقدم جواب الموافقة مع ابلكشن طلب مساعدة من الحكومة و ستقوم الحكومة بارسال شيك لك بمصاريفك الشخصية لتضعة في حسابك في البنك و سترسل هي شيك علي الجامعة بمصاريف دراستك و تعيش حياة كريمة.

س: عايز أسافر كندا بس أعيش حياة محترمة ؟
ج: من اجل تعيش ملك في كندا يبقي حل من اتنين الأول أن تكون شهاتك الدراسية من الشهادات المطلوبة بشدة في سوق العمل الكندي مثل( العلاج الطبيعي و الصيدلة و الطب و الهندسة و التمريض و العلوم و الحاسبات و المعلومات و التجارة و الخدمة الأجتماعية و التربية و السياحة و الفنادق قسم ادارة او مطبخ او معاهد فنية في مجالات الالكترونيات و الميكانيكا و غيرها) فعند أذ تعادل شهادتك قبل و صولك كندا في الفترة مابين حصولك علي الموافقة في مقابلة السفارة و بين حصولك علي الفيزا و بكدا تدخل كندا علي مهنتك و تشتغل بمرتب كبير
أما الحل الثاني أن لا تكون شهادتك من الشهادات المطلوبة بشدة في سوق العمل الكندي كخريج الحقوق او الأداب او غيرها فعليك ان تختار مجال من المجالات المطلوبة في كندا و تحصل علي مرتب كبير و تبدأ دراستها كما ذكرنا من قبل في سؤال الدراسة و تعمل بها هنا في كندا أما غير ذلك فهو العمل اليدوي البدني ذو المرتب الضعيف يتراوح بين 10$ ل 14 $ في الساعة اما المهن السابق ذكوها يتراوح الدخل بين 25$ ل 60$ في الساعة حسب التخصص.س: لا أفكر في الدراسة و عايز أعمل مشروع خاص بي؟
ج: مافيش مشكلة لكن أولا أن يكون معك سيولة كافية و الحكومة تقدم تسهيلات و خدمات كثيرة للمستثمر الصغير كما يجب أولا أن تفهم القانون التجاري للمقاطعة التي تريد بدء مشروعك فيهاس: ماذا لو لم أجد عمل في كندا؟
ج:  لو أفترضنا أنك لم تجد عمل فان الحكومة تكفل معيشتك أنت وكل من معك تحت بند الرعاية الأجتماعية يصل المبلغ الي 700$ للفرد و 900$ للزوج و الزوجة و أما كل طفل 550$ سواء أن كنت تعمل أو لا تعمل

س: ماذا لو مرضت ولم أستطع العمل؟
ج: اذا مرضت فالحكومة تتكفل بك و تعوضك عن ساعات العمل التي فقدتها حتي تسترد عافيتك بأذن الله

س: ماذا عن الأمن و الأمان و النظام الحكومي؟
ج: المجتمع الكندي يتميز بالهدوء و الأمن فالنظام الحكومي مستقر و المواطنين يتمتعون بكافة الحقوق السياسية و الأجتماعية

س: هل هناك عنصرية ضد الأسلام و العرب؟
ج: العنصرية من أكبر المواد المحاربة في القانون الكندي الا بعض الأستثناءات الفردية و يحاربها القانون لأن المجتمع الكندي ماهو الا خليط من مئات الجنسيات من كل دول العالم و لا توجد جنسية مهيمنة و لذلك لا يمكن أن تظهر عنصرية.

س: متي احصل علي الجنسيه الكنديه؟
ج: لابد من الاقامه في كندا لمدة ثلاث اعوام متصله او متقطعه للحصول علي الجنسية

س: هل لابد ان اقيم فتره متصله والا تسقط الاقامه؟
ج:يمكنك ان تسافر وتعود الي كندا في اي وقت ولكن لكي تحافظ علي الاقامه الدائمه لابد ان تقيم في كندا عامين منقطعين او متصلين من الخمسة اعوام الاولي . فمن حقك السفر لكندا او العوده منها اي وقت.

س: ما هي مميزات الجنسيه الكنديه؟
ج:تمكنك من الاقامه في كندا أو الخروج منها في اي وقت تشاء دون الالتزام بمده معينه كما هو الحال مع الاقامه الدائمه .كما انها تمكنك من دخول اي دوله في العالم بكل سهوله .

س: علي اي أساس يتم القبول او الرفض في المقابله؟
ج:معني وصولك للمقابله ان ورقك وكل شيء سليم والذي يجري معك المقابله يريد ان يري منك الحماس ولاهتمام ويري منك ماذا تعد لكندا وماذا تخطط للعمل عندما تهاجر فقط كما يريد التأكد من صحة الأوراق التي قدمتها كشهادة الخبرة و الاوراق الأخري.

س:عندما أسافر هل ممكن أبعث لأمي وأبي وأخوتي للعيش معي؟
ج:ممكن بسهوله أن ترسل لأمك ولأبيك ولزوجتك للعيش معك أما الأخ والأخت فتأخذ وقت أطول .

س:مطلق أو مطلقه ولي أولاد هل ممكن ان يسافروا معي؟
ج: نعم يمكنك هذا.

س:عندي أولاد أكبر من 18 عام كيف يهاجروا معي؟
ج:يهاجروا لو أنهم طلاب بيدرسوا وغير متزوجين.

س: أريد أن أهاجر لكندا ولكن من خارج بلدي؟
ج: ما فيش مشكله من اي مكان في العالم ممكن تهاجر.

س :ازاي ارتب خطواتي : امتحن IELTS ولا أقدم ورق الهجرة ولا أبتدي بالمعادله ؟
ج : تقديم ورق الهجره – اجتياز IELTS – ثم المعادله

س: عايز أقدم على ال IELTS من مصر ؟
تابع الاتي :
كيفية التقديم :
1- ملء النموذج
2- عدد 2 صورة حديثة ذات خلفيه بيضاء
3- صورة من جواز السفر أو البطاقة الشخصيه
وتسليم السابق إلى اقرب فرع British Council

س: هل لإختبار ال IELTS صلاحية ؟
صلاحية ال IELTS لمدة سنتين من تاريخ الإمتحان ، لكن لو أخذته في خلال سنة بعد التقديم بطريقة Simplified Application هيعتبر ساري الصلاحية بغض النظر السفارة هترد عليك امتى و لكن شروط الهجرة أن الأمتحان لا يكون مر علية أكثر من عام من تاريخ امتحانة أذا لو تقدم بطريقة Simplified Application….المزيد

 لقراءة اسئلة الاجزاء الاول والثاني والثالث من هذة الروابط
https://arabiancanada.com/archives/6983https://arabiancanada.com/archives/6918

https://arabiancanada.com/archives/7055

لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

اضغط على الروابط للوصول الى : امساكية رمضان في جميع مدن كندا //////// مواقيت الصلاة في كندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل بكندا ///////صفحة كندا الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: