ما هي طريقة عمل برنامج إعادة التوطين إلى كندا؟ وما هي الخطوات ؟ وكيف تعرف أنك مؤهل؟

الأمم المتحدة
الأمم المتحدة

إوتاوا –  صوت كندا/كتبت-ريهام  رستم/أعلنت كندا خطة لإعادة توطين عشرات الآلاف من اللاجئين السوريين الى كندا

وترسل الحكومة الكندية المزيد من الموظفين إلى الشرق الأوسط لتسريع عمليات النظر في طلبات اللاجئين السوريين الذين لهم راعٍ خاص. ولا يتمتع السوريون المتواجدون حاليًا في اليونان وبقية أرجاء أوروبا بالحق في إعادة التوطين في كندا حسب الخطة الجديدة.. ل؛ن لهم العديد من الفرص الاخرى ستشرحها صوت كندا في مقالات لاحقة.

وصل أكثر من 26 ألف لاجئ سوري إلى كندا خلال الشهور الماضية، وذلك كجزء من برنامج كندا للاجئين السوريين الذي تم إطلاقه في تشرين الثاني/نوفمبر من العام الماضي. وأعلنت الحكومة الكندية عن خطتها الهادفة إلى إعادة توطين 10 آلاف لاجئ سوري إضافي خلال هذه السنة.

ما هي طريقة عمل برنامج إعادة التوطين؟

تهدف الخطة إلى تأمين الحماية السريعة للاجئين السوريين المعرضين للخطر.

سيتم النظر في طلبات السوريين الذين تتم إعادة توطينهم في كندا إما بصفتهم لاجئين حاصلين على مساعدة حكومية أو لاجئين حاصلين على رعاية خاصة.

هل أنا مؤهل؟

إن اللاجئين السوريين الموجودين حالياً في الأردن ولبنان وتركيا ومصر مؤهلون.
اللاجئين السوريين في اليونان وباقي أنحاء أوروبا فليسوا مؤهلين لإعادة التوطين في كندا.. لكن لهم فرص وطرق اخرى
طلبت كندا من مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إعطاء الأولوية للاجئين المستضعفين مثل النساء المعرضات للخطر والأسر الكاملة.
وجود روابط عائلية في كندا قد يساعد اللاجئ في أن يتم اختياره كمرشح لإعادة التوطين.

يتضمن هذا البرنامج خمس مراحل:

تحديد الهوية 1: تعمل السلطات الكندية مع مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين من أجل تحديد المنتفعين المحتملين في الأردن ولبنان. كما تقوم كندا بتنفيذ إجراء مماثل في تركيا.
تحديد الهوية 2: ستتصل المفوضية باللاجئين الذين تم اختيارهم وذلك عن طريق الرسائل النصية القصيرة SMS وستسألهم إذا كانوا مستعدين ليتم نقلهم إلى كندا. سيتم تحويل أولئك الذين يعبرون عن رغبتهم بإعادة التوطين إلى مسؤولين كنديين. تقوم كندا بتنفيذ إجراء مماثل في تركيا أيضاً.
الاختيار: سيتم اختيار اللاجئين المهتمين لإجراء مقابلة. وستجري هذه المقابلات في مكاتب في عمان (الأردن) وبيروت (لبنان). وتقول الحكومة الكندية إنه سيتم تعزيز قدرات معالجة التأشيرة بالنسبة لتركيا. وسيخضع كل لاجئ سوري لفحص قبل مغادرته لكندا، بما في ذلك جمع لبياناته البيومترية.
النقل: سيتم نقل اللاجئين الذين يتم اختيارهم لإعادة التوطين مجاناً إلى كندا عن طريق رحلات خاصة.
الوصول: ستتحقق السلطات الكندية من هوية اللاجئين مرة أخرى عند وصولهم، كما ستفحص حالتهم الصحية.
الاندماج: سينقل اللاجئون السوريون بعد ذلك إلى وجهتهم النهائية، وهي واحدة من المجتمعات التي يمكنهم فيها البدء في إعادة بناء حياة جديدة.وستوفر السلطات نوعاً مختلفاً من الدعم، بما في ذلك توجيهات حول الحياة في كندا والحصول على الرعاية الصحية والسكن الدائم وتقديم المشورة وخدمات اللغات والتعليم وغيرها من خدمات الدعم الاتحادية والتابعة للمقاطعات والأقاليم والبلديات…..المزيد
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في كندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل بكندا ///////صفحة كندا الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: